كيفية زيادة المبيعات على أمازون

كتابة: ايمان حسني آخر تحديث: 19 مايو 2021 , 04:31

استراتيجية تحسين التسويق بـ أمازون

 النجاح على الأمازون ينطوي على القيام بترتيب فوضى  الأشياء بشكل صحيح، وكلها تعمل معا من اجل  توليد استراتيجيات المبيعات وذلك على المدى الطويل.
تحتاج الى توفيير خطة  من الكفاءة والاستراتيجية  والاهتمام ايضا بالتفاصيل المحيطة وذلك عن طريق تحسين الإدراج والطريقة التي يمكنك كصاحب المبيعات على  Amazon الاستفادة من اجل لتحقيق أهدافهم ، بغض النظر عن الحجم أو النطاق.

كيفية تحسين الادراج للمنتجات

عندما يتعلق الأمر بالاستراتيجية في المبيعات على الأمازون ، فمن الضروري معرفة أن تحسين الإدراج هو مجرد جزء واحد من لعبة تحسين المبيعات .
لذا قبل أن نذهب أكثر من ذلك ، دعونا نناقش ذلك العامل الحاسم الأول الذي نسميه ، “عجلة الأمازون”.
فعند التفكير في إدراج التحسين ، فإنه يعادل إنشاء صفحة جيدة على باستخدم عمل اولى طرق الهامة لمبيعات جيدة وهي “موقع على الانترنت” .مع الحفاظ على وجود صور رائعة بدرجة نقاء جيدة والاهتمام بعمل ما يناسب من دعايا اعلانية لتتم زيارة صفحتك وكتابة محتوى جيد عن المنتج للحصول على اكبر استفادة.
فتحسين الادراج على الموقع وفي الدعايا الاعلانية هو ما يجعل نسبة اعلانات مبيعات أمازون تؤتي ثمارها .

استراتيجية إطلاق الأمازون

  • يجب استخدام استراتيجيات فعاله لبناء حركة بيع وشراء على صفحتم لمنتجاتك ولهذا تحتاج الى :
  • منتجات قيمة يحتاجها العميل بسعر مناسب .
  • عنوان جيد للاعلان عن منتجات .
  • لوجو مكتمل الاركان ليدل على منتجاتك المعروضه واهمية البراند الذي تعمل عليه فاللوجو يبقى في ذهن العميل وهو كإسم الشركات .
  • استخدام كاميرا لها درجة نقاء جيدة .
  • كتابة اهم المعلومات عن المنتج دون اطالة حتى لا تسبب الملل للعميل .
  • الرد على استفسارات العملاء والاهتمام بهم وتقديرهم .
  • عرض افضل الصور او الفيديوهات والاهتمام برفيو العملاء يساعد على زيادة المبيعات على أمازون .
  • الاهتمام بعمل صفحات على مواقع التواصل الاجتماع تعلن عن منتجاتك في أمازون او على موقع ك الالكتروني .
  • عند عمل اعلانات لمبيعات اهتم بالاستهداف والمنطقة المستهدفه او الدولة التي ستعلن لمواطنيها عن منتجاتك  والفئة العمرية.
  • بعدما تقوم بتحليل قائمتك على موقع امازون وبمجرد البدء في توليد المبيعات ، فسوف تظهر لك مجموعه من نتائج عليك تحليلها وتقييمها لتقرير الخطة الافضل لزيادة المبيعات على امازون

تحليل قائمة امازون  Amazon

  • الجلسات ، ابدأ بتقييم عدد زيارات عملاء امازون خلال فترة 24 ساعة .
  • حدد النسب المئوية لتلك الجلسات وعدد الوحدات التي تم شرائها وقارنها بعدد الجلسات اى الزيارات على صفحة منتجاتك .
  • حدد الايراد الشهري الذي حققته ومن اى المنتجات ومن المهتم بتلك المنتجات ” رجال، نساء ، شباب، فتيات “
  • مراجعه العملاء فيما يتعلق بالبضائع ومدى حصولهم على تجربه فريدة .

ترتيب الكلمات الرئيسية العضوية

عليك ان يكون لديك نظرة شامله وتفصيلية للقوائم الخاصة بك مع الاخذ في الاعتبار ،كيفية ترتيب القوائم الخاصة بتحليل بينات مبيعاتك ومنتجاتك ،حدد قدر استطاعتك صورة كاملة عن المبيعات ،اعلم انك ستجد ان الجلسة الواحدة ومعدل التحويل بها ينخفض مع تعرض المزيد من الاشخاص لبضائع ،وفي نفس الوقت مبيعاتك سترتفع وهذا امر طبيعي ممكن حدوثه.

تحتاج الى ثقة العميل فيك كمؤسسة اولا ومنتج ثانيا حتى يتابع العديد من منتجات التي قد يحتاج شرائها او ان لم يكن يحتاجها فسوف يقوم بتعريف اصدقائه ومعارفه بها .

قد يكون هناك ما يخص مالكي العلامات التجارية والمصنعين والتسميات الشخصية في استراتيجيات وأهداف مختلفة حسن نوع الخدمة او المنتج وهذا امر طبيعي وتبعا ايضا للإدارة الجيدة .
يجب ان تحدد 3 كلمات الى 6كلمات “رئيسية هامة “على ان يكون ضمن اهدافك من اجل البحث بشكل افضل عن منتجاتك .
ترتيب المنتجات بشكل مناسب مع مرور الوقت وهو من اهم العوامل للنجاح على المدى الطويل .
اسال نفسك دائما ما هي الكلمات الرئيسية الاكثر بحث ا والتي تخص منتجاتك .
حدد لنفسك المزيد من الوقت لتقييم اداء منتجاتك وموقعك شهريا ومحاولة تغيير الخطة التسويقية من اجل زيادة المبيعات على أمازون .
 ولكن من الناحية المثالية يجب أن يكون أحد أهدافك هو الترتيب عضويا ضمن أفضل 3 مواقع لكلمتك الرئيسية الأكثر بحثا وملاءمة. الترتيب العضوي لمنتجاتك مع مرور الوقت هو واحد من أهم العوامل الهامة للنجاح على المدى الطويل حيث أنك تولد مبيعات تدعم ببساطة استخدام Amazon كمحرك استفسار. في الوقت الحالي ، يبدأ أكثر من 55٪ من جميع عمليات البحث عن المنتجات على Amazon ، لذلك إذا كنت ستستغل النظام الأساسي وبالتالي خوارزمية A9 التي تحدد هذه التصنيفات ، فستكون مستعدا لتوسيع جمهورك ومبيعاتك عضويا.

اما عن اهمية “الامازون ترافيك” وهذا يقودنا إلى مبدأنا الاستراتيجي الثاني من اجل تحقيق زيادة مبيعات على أمازون و ذلك الذي أطلق عليه  “تريفيكتا الأمازون”.

تقديم منتجاتك في نتائج البحث

الخطوة الاولى
المفهوم هنا هو أنه لكي تقدم امازون Amazon منتجاتك “كنتائج بحث” ، يجب أن تكون هناك ما يسمى خوارزمية Amazon A9 جاهزة أولا لاكتشاف نوعية  منتجاتك والمصطلحات او الكلمات  التي قد يكتبها  العملاء للبحث وتكون ذات صلة .
وغالبا ما يشار إلى هذا باسم Discoverability: وهي قدرة العميل على الحصول على منتجاتك.
الخطوة الثانية بعدما يجد  العميل منتجك عن طريق الكتابة خلال فترة بحث عن خدمة او منتج مناسب له و ذات صلة، فإننا نتقدم إلى الخطوة الثالثة وهي ما يسمى  في “Trifecta ، Buy ability”.
هذا يدل ببساطة على مفهوم  كيفية “شراء” المنتج الخاص بك ، وهذا يعني مدى احتمالية ان  العميل سيحتاج  الحصول على البضائع بمجرد النقر عليها.
قد تكون خطوة ” Buy ability” مهمة جدا وتساعدها على ذلك  “تحسين الإدراج” ، واهمية المنتج وسعره لان ذلك ايضا يأتي بإدراج وصول الى صفحتك وموقعك .
في الوقت الحالي، سنتخصص في عنصر تحسين القائمة “قائمة المنتجات “، ونتطرق إلى الآخرين في الأعلى.
بمجرد تحسين المخزون لسهولة الشراء ، ستبدأ في التأكد من كيفية اكتشاف + إمكانية الشراء = من اجل قابلية التصنيف.
مثال
إذا دخل عميل مصطلح استفسار مثل “Salmon Jerky” أو “ألعاب الرياضيات للأطفال” واكتشف منتجك وقام بالشراء ، فسيرتب هذا المنتج بعد ذلك بشكل عضوي أعلى بمرور الوقت لعبارة البحث المحددة.

افضل الممارسات لتحسين عنوان أمازون

من الاهمية بمكان “تحسين عنوان منتج أمازون”فهو  عنوان منتجك وليس فقط من الأشياء الأولى التي يراها العملاء ، ولكنه أيضًا يساعد حقل البحث ترجيح  في قائمتك.
هذا يعني أن أي عبارة رئيسية تساعد في تحسين محركات البحث وتضيفها هنا سيكون لها وزن أكبر من وصف منتجك.
 العناوين المختصرة
يفضل امازون العناوين المختصرة مما يؤدى لاداء افضل   نظرًا لأن امازون  Amazon تقوم بالابتعاد خوارزميًا العناوين الطويلة جدًا ولانه  أكثر من 30 ٪ من جميع مشتريات  أمازون Amazon تتم على الأجهزة المحمولة ، فيجب تحسين العناوين والكلمات الرئيسية بشكل مستمر
عناوين علامتك التجارية مهمة
ابدأ العناوين بعلامتك التجارية ؛ اول ما يراه العملاء وهو مطلوب أيضًا في دليل الأسلوب ويساعد على زيادة التعرف على البراند والمؤسسة .
 تحسين Amazon Bullet Point توفر ميزات منتج Amazon ، أو ما يسمى النقاط النقطية كما يشار إليها غالبًا وهنا نوعان من العناوين  الأول قصير وموجز ، ويعادل سطر واحد أو ما يقرب من 88 حرفًا بما في ذلك المسافات اعتمادًا على الفئة. ويتيح ذلك للعملاء قراءة المعلومات اللازمة بسرعة وسهولة لمساعدتهم على اتخاذ قرار الشراء. والثاني هو كتابة ميزات أطول توفر مزيدًا من التفاصيل ولكن يمكن أيضًا أن تتعرض لخطر الانقطاع (“قراءة المزيد …”) مما قد يؤدي إلى عدم قراءة العملاء للمعلومات التي قد تكون مفيدة لهم[1].
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق