طرق تهدئة الاعصاب

نواجه الحياة بأفراحها ومشاكلها ، ونترك لنبحث عن بعض الطرق الطبيعية لتهدئة أعصابنا والحد من التوتر . فلا عجب من أن التوتر والقلق هما جزء طبيعي من الحياة اليومية عندما نعيش في مثل هذا العالم الذي يسير بخطى سريعة . وأنا أعلم أنه من الصعب الحفاظ على هدوء الأعصاب ، ولكن هذه الطرق لتهدئة أعصابك لتساعدك حقا على الاسترخاء والهدوء .

أفضل طرق لتهدئة أعصابك
الأعشاب
هذه أفضل الطرق الطبيعية التي يجب أن تستخدمها من أجل تهدئة أعصابك . يمكنك تحضير الأعشاب في الشاي ، أو للبحث عن بعض شكل الأقراص . ميليسا وmotherwort هما نوعان من الأعشاب المشهورة والكبيرة لمكافحة القلق . يمكنك العثور عليها على شكل أقراص او الشاي مثل شاي البابونج . فهو مثالي لتهدئة الأعصاب .

الاسترخاء والتدليك
ان الاسترخاء والتدليك يساعد على تهدئة الأعصاب وتخفيف الضغط ، كما ان التدليك هي طريقة رائعة للتخلص من الإحباطات المكبوتة والشعور بأنك على نحو أفضل ، فإنك يسمح لجسمك للاسترخاء والتخلص من الضغوط من ظهرك والرقبة والساقين والقدمين .

الروائح
الروائح انها رهيبة التي يمكن أن تؤثر على الجسم والعقل . الروائح هي من بين أفضل الطرق لتهدئة الاعصاب .ومن هذه الرواح كرائحة الاسترخاء مثل الخزامى أو خشب الصندل عندما تكون في حاجة لتهدئة أعصابك . أحيانا يمكنك استخدام الزيوت في الحمام ، أو الداب على الجسد . كما يمكنك أيضا استخدام الزيوت على الملابس للحفاظ على الهدوء خلال النهار .

التأمل
هناك الكثير من الناس التي تقوم على استخدام التأمل كوسيلة طبيعية للاسترخاء ، وجلب بعض الطاقة الإيجابية ، خلال التأمل إذا كنت تركز على التنفس والتفكير في الامور بطريقة ايجابية في حياتك . فهناك العديد من الأساليب المختلفة للتأمل . حاول بعدد قليل من تقنيات المختلفة في العثور على احد هذه الاسباب .
لا حاجة للذهاب إلى الجبال فقط خلال خمس دقائق من الهدوء لجني فوائد التأمل . هناك أدلة بأن النوبات السريعة من التأمل الصامت في اليوم يمكن أن يخفف التوتر والاكتئاب . يمكنك العثور على مكان مريح في مكان هادئ .

ليلة جيدة
في كثير من الأحيان كل ما نحتاج إليه لتهدئة الأعصاب هو مجرد الراحة لمدة ليلة كاملة جيدة . بالتأكيد ، يمكن أن يكون من الصعب للغاية العثور على النوم السليم عندما تكون تشعر وكأنك تحت الضغط ، ولكن عليك ان تبذل قصارى جهدكم للحصول على أكبر قدر ممكن من النوم . شرب شاي البابونج قبل الذهاب إلى السرير أو الحصول على بعض الاسترخاء والتدليك . فإنك سوف تحصل على ما يكفي من النوم والذي يساعدك على التفكير بشكل أكثر وضوحا وتكون مستعدة للتعامل مع مشاكل مختلفة وحلها .

اليوغا
نعم ، اليوغا هي ممارسة مهدئا التي يمكن أن تساعدك أيضا للتهدئة . سوف تعمل على قوتك ، والمرونة والتوازن . بعد اليوغا ستشعر وكأنك جيد وبحالة أفضل من ذلك بكثير . أنها تساعد على التركيز على الجسد ، والتهدئة الذهنية ، وتحسين القدرات .

التفكير
التفكير هو ممارسة شهيرة للحد من التوتر وعلاج الألم . جسمك لديه العديد من نقاط الضغط المختلفة التي تضغط عليه ، وتساعدك على التهدئة والاسترخاء . فرك الآذان هو وسيلة واحدة للاسترخاء . كما ان استخدام السبابة والإبهام للتدليك بلطف للحافة الخارجية من أذنك لعدة دقائق .

فرك قدميك
يمكنك الحصول على الاسترخاء المرتجل من خلال تدليك القدم ذهابا وإيابا أكثر من كرة الغولف .

تنقيط المياه الباردة في معصميك
عندما تشعر بالإجهاد ، فيمكنك التوجه إلى الحمام وإسقاط بعض الماء البارد على معصميك . هناك الشرايين الرئيسية اليمنى تحت الجلد ، لذلك يمكن تبريد هذه المناطق لتساعد على تهدئة الجسم كله .

فرش شعرك
حقا ، ان الحركات المتكررة مثل استخدام الفرشاة من خلال شعرك ، وغسل الأطباق ، أو الحياكة يمكن أن يشعر الجسم بالاسترخاء .

النظر من النافذة
يمكنك أخذ قسط من الراحة لمدة خمس دقائق لا تفعل بها شيئ سوى التحديق من النافذة . يمكن النظر إلى مشاهد الطبيعة مثل الأشجار والحدائق العامة وسوف تشعر بالاسترخاء اكثر من ان تحدق في شاشة التلفزيون .

اضحك
الضحك هي واحدة من الطرق للتغلب على التوتر ، ولكن هناك علم وراء ذلك . نوبة من الهستيريا يمكن أن تزيد من تدفق الدم وتعزيز الحصانة .

التحدث إلى صديق
يمكنك التحدث إلى صديق لأنه قد يساعده على مشاركة مشاعرك . في الواقع ، أكثر الناس الثرثارة تميل إلى أن تكون أكثر سعادة لأنها تقوم بالتنفيس عن مشاكلها إلى زميل في العمل أو إلى أحد أفراد الأسرة المقربين .
مضغ العلكة
العلكة هي وسيلة سريعة وسهلة التي تساعد على الحد من الإجهاد . فيمكن خلال بضع دقائق من المضغ في الحد من القلق وخفض مستويات الكورتيزول .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامركية عن امكانية تهدئة الاعصاب عن طريق اخذ قسطا من الراحة للصحة العقلية ، فالعقل يعني الجهاز العصبي الأكثر هدوءا . لتأخذ فترات راحة منتظمة مع الكثير من التفكير ، كما يمكن ان تضبط نفسك من خلال البحث عن بعض الهدوء .
كما اظهرت الابحاث ان العلاج بالابر يمكن ان يساعد في الحد من التوتر . كما ان العلاج بالابر هو نوع من العلاج الذي يعمل باللمس عن طريق الموازنة بين توزيع السوائل والطاقات في الجسم . مع استخدام الإبهام والسبابة لتدليك المنطقة الناعمة بين الإبهام والسبابة من اليد الأخرى . كما يمكن ان ربت على بعض زيت اللافندر لمزيد من الاسترخاء .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    عبد الله
    2015-07-27 at 07:24

    كلام جميل لكن انا ابي العقل يهدء احسه شغال في وشو ماادري بس شايل هم ع الفاضي ابي شي سهل تركيزي في الشغل 50% اخطاء كثيرة بسبب العجله. عندي مشكلة في الصبر ابي اشتريه كم سعر الصبر حق شهرين خخ

  2. Avatar
    ام عز
    2017-08-09 at 07:29

    انا نفس مشكلة الاخ عبدالله يااااربي الفرج ...مااعرف ليش كذا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *