ما هي افضل مدن امريكا لدراسة اللغة الانجليزية ؟.. بالتفصيل

كتابة: Nessrin آخر تحديث: 06 مارس 2022 , 03:14

أفضل مدن أمريكا لدراسة اللغة الانجليزية 

يعتبر تعلم ودراسة اللغة الإنجليزية أحد أهم المهارات التي يسعى الناس لتعلمها بالنسبة للغات بشكل عام وبالنسبة للغة الإنجليزية بشكل خاص، ويبحث المهتمون كذلك عن أفضل الدول لدراسة اللغة الإنجليزية ، وإذا اختاروا أمريكا للدراسة فهم يبحثون عن  افضل مدن أمريكا للابتعاث ، فيما يلي أفضل مدن أمريكا للدراسة اللغة الإنجليزية .

  • لوس أنجلوس كاليفورنيا

لوس أنجلوس تشتهر بالشواطئ وهوليوود والطقس المشمس، لكن هل تعلم أن هذه المدينة العظيمة هي نقطة ساخنة رئيسية للطلاب الدارسين من خارجها لقد يختار الطلاب لوس أنجلوس ليس فقط لهذه الميزات الشهيرة، ولكن لأن أنظمة الجامعات العامة الممتازة (UC, University of California, and CSU, California State University) حيث تقدم أفضل تعليم عالي في أمريكا. تُصنف جامعات جامعة كاليفورنيا على الدوام من بين الأفضل في أمريكا، بينما تزود جامعات كاليفورنيا مع مرتبة عالية أيضًا نظرًا لأن لوس أنجلوس هي موطن للعديد من المجتمعات الثقافية.

هذه المدينة هي وجهة رئيسية للطلاب من خارج أمريكا الذين يرغبون في دراسة اللغة الإنجليزية مع وجود العديد من الثقافات والمجموعات العرقية التي تعيش معًا في منطقة واحدة، تسمى بوتقة انصهار العالم دلالة على جمعها طلاب مختلفين، كما تعد من افضل الولايات الامريكية للعرب .

  • مقاطعة أورانج  كاليفورنيا

إذا كنت تدرس في الخارج مع أطفالك فإن OC مناسبة جدًا للأطفال حيث تضم مناطق جذب مثل Disneyland و Discovery Science Center وحدائق الحيوانات الصغيرة ورحلات مشاهدة الحيتان المفتوحة لتجربتها على الرغم من أن OC تتمتع بمشهد ممتاز إلا أن الطلاب الأجانب من فيتنام والصين والشرق الأوسط والعرب سيسعدون بمعرفة أن المطاعم الخاصة بأوطانه تفتح أبوابها طوال الوقت هناك كما أن الدراسة فيها متميزة، وهي من ولايات أمريكية ترحب بالمهاجرين العرب .

  • سان فرانسيسكو كاليفورنيا

مثل الأماكن الأخرى المذكورة من قبل تعد الجامعات في سان فرانسيسكو وبالقرب منها من أفضل الجامعات في البلاد، ومن أبرزها جامعات ستانفورد وجامعة كاليفورنيا في بيركلي.  

هناك أيضًا مؤسسات تعليمية عالية المستوى سان فرانسيسكو مدينة جميلة على الساحل تحتضن التنوع العرقي والثقافي كما أنها تشترك في منطقة الخليج مع وادي السيليكون وشركات التكنولوجيا المنزلية العملاقة مثل Apple و Google و Facebook.

تحتل بوسطن باستمرار مرتبة عالية جدًا في قائمة QS Best Student Cities هناك أكثر من 100 كلية وجامعة في بوسطن مما يجعلها مدينة جامعية لمئات الآلاف من الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم.  

أي شخص مهتم بتاريخ أمريكا سيجد الكثير ليعجبه في بوسطن أيضًا يحتوي على أقدم الحدائق العامة في أمريكا بالإضافة إلى متاحف التراث الأمريكي.  

السفر إلى المدن الكبرى الأخرى من بوسطن ليس بالأمر الصعب أيضًا نظرًا لوجود وسائل نقل عام سريعة وموثوقة.

  • وادي سان جابرييل  كاليفورنيا

هناك منطقة أخرى في جنوب كاليفورنيا تكون جذابة بشكل خاص لطلاب التأشيرات الدولية وهي وادي سان غابرييل، ينتشر وادي سان غابرييل بين مقاطعتي لوس أنجلوس وأورانج، مما يتيح الوصول إلى أفضل ما في المنطقتين.  الضواحي مثل أركاديا ورولاند هايتس، والمراكز الحضرية متوسطة الحجم مثل باسادينا ليست مزدحمة مثل المدن الكبرى، ومع ذلك فهي جميعها تحتفظ بسحرها الخاص وسهولة السفر وانخفاض تكلفة المعيشة فيما بينها.  

يدعي وادي سان غابرييل العديد من المتاحف والحدائق أيضًا، مثل متحف نورتون سيمون ومكتبة وحدائق هنتنغتون ومسار سباق سانتا أنيتا.  

تجذب هذه المنطقة العديد من الطلاب الأجانب والسياح من الصين ودول آسيوية أخرى من الدول العربية حيث يوجد العديد من المعابد والحدائق والمطاعم التي أنشأتها وتحتفظ بها المجتمعات الآسيوية.  [2]

شروط القبول في معاهد اللغة في امريكا

تختلف متطلبات اللغة الأجنبية من معهد إلى آخر وغالبًا ما يكون المتطلب الدقيق غير واضح لأي معهد فردي على سبيل المثال هل شرط “الحد الأدنى” من الدرجات إذا كانت الكلية تتطلب 4 سنوات من دراسة اللغة، فهل الدرجة العالية في AP تفي بالمطلوب.

يحتاج القبول في معاهد اللغة في أمريكا إلى تقديم درجات من اختبار إجادة اللغة الإنجليزية عند التقدم يعد اختبار TOEFL (اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية) و IELTS (نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي) أكثر اختبارات اللغة شيوعًا للجامعات الأمريكية وتشمل خيارات الاختبار الأخرى إجراء اختبارات TOEFL و IELTS في مراكز الاختبار في جميع أنحاء العالم وتضع كل جامعة درجات محددة من نتائج الاختبارات تجيز قبول الطلاب بها لدراسة اللغة الإنجليزية. [3]

دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا مجانا

هل يمكن للطالب أن يدرس اللغة الإنجليزية في أمريكا مجانا سواء كان داخل أو خارج الولايات المتحدة الأمريكية تقدم مواقع الانترنت العديد من الدورات التدريبية المجانية للمساعدة على تعلم اللغة الإنجليزية، وتحسين المهارات، والدراسة للحصول على وظيفة.

كما تقدم بعض الأماكن مزايا برنامج تعلم اللغة الإنجليزية المجاني في الولايات المتحدة منها وكالة Golden Gate Study Abroad حيث تقدم للطلاب من جميع أنحاء العالم دورة مجانية للغة الإنجليزية لمدة أربع وعشرون أسبوعًا في الولايات المتحدة الأمريكية (ESL Scholarship) في OHLA Language Academy ، فلوريدا ، الولايات المتحدة الأمريكية.

هذه الدورة بدون أية رسوم دراسية تماما وبعد الانتهاء من المستوى المتقدم الثاني من دورة اللغة الإنجليزية، يتم نقل الطلاب إلى البرنامج المحدد في إحدى الجامعات الأمريكية الشريكة البالغ عددها 27 جامعة بالإضافة إلى ذلك، في هذه المرحلة، لا يلزم الحصول على درجات TOEFL أو IELTS أيضًا. [4]

كم تكلفة الدراسة في أمريكا

يعد نظام التعليم العالي في الولايات المتحدة من أغلى الأنظمة في العالم سابقا كان متوسط ​​تكلفة الدراسة في إحدى الجامعات الحكومية في الولايات المتحدة الأمريكية أربعة وعشرون ألف دولار أمريكي وفي جامعة خاصة اثنين وثلاثون ألف دولار أمريكي.  

تستغرق الدرجة الأولى التي يمكن الحصول عليها في إحدى الجامعات الأمريكية (درجة البكالوريوس) أربعة سنوات وبالتالي فإن متوسط ​​التكلفة الإجمالية لإكمال الدراسة الجامعية في الولايات المتحدة بناءً على أسعار الفترات السابقة يتراوح بين ست وتسعون دولار و مائة وثمانية وعشرون ألف دولار.  

توفر كليات المجتمع بديلاً أقل تكلفة لنظام الجامعات الأمريكية  توجد كليات مجتمع في جميع أنحاء البلاد برسوم دراسية تقل عن ثلاثة ألاف دولار سنويًا أنها توفر دورات واحدة للتعليم المستمر وكذلك برامج درجة لمدة سنتين وأربع سنوات.

 إذا كنت متعلمًا للغة الإنجليزية فيمكن العثور على دورات لغة إنجليزية مكثفة في الولايات المتحدة مقابل ستمائة دولار أمريكي في الأسبوع بما في ذلك الإقامة وبعض الوجبات.  مع الرحلات الجوية والإضافات، يمكن دراسة اللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة لمدة شهر بميزانية تبلغ حوالي ثلاث آلاف وخمسمائة دولار كل ذلك وارد التغيير في أسعاره من فترة لفترة فهي فقط أسعار تقريبية.[1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى