مقاسات سناب شات .. للاعلانات ≋ التصاميم ≋ الفيديو

كتابة: Hend Hossam آخر تحديث: 27 مارس 2022 , 03:13

مقاسات السناب في الفوتوشوب

ظهر Snapchat منذ ما يقرب من 10 سنوات، وأثارت حماسة الجميع من خلال السماح لهم بمشاركة القصص واستخدام المميزات الممتعة به وإنشاء محتوى ينال إعجاب الجميع، وعلى الرغم من أن تطبيق سناب شات يبدو أقل شعبية هذه الأيام، إلا أنه في العام الماضي قد سجل عددًا هائلاً من المستخدمين النشطين نحو 229 مليونًا حول العالم، وتختلف مقاسات السناب حسب استخدام الصورة أو الفيديو، ومن أهم هذه المقاسات ما يلي:

مقاس إعلان فيديو سناب شات

المواصفات هي نفسها كما في فيديو القصص: الأبعاد هي “1080 × 1920، ولا يمكن أن يتجاوز المحتوى الخاص بك 1 جيجا بايت، وتنسيقات الفيديو المقبولة هي .MP4 و. MOV. ويمكن أن يصل مدة الفيديو في السناب شات إلى 180 ثانية.

مقاس تصميم سناب شات

مقاسات تصميم السوشيال ميديا وتصميم فلتر سناب شات بالفوتوشوب غالبًا ما يكون 1080 ×1920 بكسل ويجب أن يكون حجمه أقل من 300 كيلوبايت.

مقاس قصة فيديو سناب شات

يتم استخدام سناب شات في الغالب بين المستخدمين كطريقة للتواصل مع بعضهم البعض من خلال التطبيق، وأيضًا يمكنك نشر مقاطع فيديو في قصتك حتى يتمكن الآخرون من رؤية ما تقوم بمشاركته، كما يتيح لك هذا بالترويج لعملك وتصميماتك وفنك وما إلى ذلك.

الحجم الخاص بالفيديو في القصة هو “1080 × 1920”، ونسبة العرض إلى الارتفاع تبلغ “9:16″، والجدير بالذكر أنه لا يمكن أن يكون الفيديو في القصة الخاصة بك أطول من 10 ثوانٍ أو أكبر من 32 ميجابايت، ويجب أن يكون بتنسيق .MP4 أو .MOV.

مقاس الصورة المشتركة في سناب شات

ويكون المقاس تمامًا مثل قصص انستجرام 1.08 بكسل في العرض و1.92 بكسل في الطول، وإذا قمت بالتقاط لقطة بهاتفك عبر التطبيق، فسيتم تلقائيًا الاحتفاظ بأبعاد صورتك على 9:16.

مقاس (Snapchat Geofilters)

وما يعنيه (Geofilter) هو عندما تقوم بمحاولة عمل فلتر سناب شات ويستخدمه الأشخاص ويقومون بأخذ لقطة شاشة، سيتمكنون من رؤية الفلتر الخاص بك واستخدامه لتنشيط قصصهم، هي ميزة رائعة جدًا لتوثيق الأحداث مثل حفلات الزفاف، أو حفلات التخرج، أو أعياد الميلاد، كما يمكنك تصوير سناب طويل في هذه الحالة، ولذلك فهي فرصة رائعة للعلامات التجارية لزيادة الظهور.

ويكون المقاس في هذه الحالة هو “1080× 2340″، ويجب ألا يزيد حجم صورتك عن 300 كيلوبايت، ويجب أن تحتوي الصورة على مناطق شفافة بنسبة 50٪ على الأقل، والتنسيق الوحيد المقبول هو PNG.

مقاس صورة الملف الشخصي على سناب شات

في عام 2017 قام سناب شات تحديث مقاس صور الملفات الشخصية، حيث أصبح لا يمكن للمستخدمين استخدام صورة الملف الشخصي الخاصة بهم داخل الإطار على شكل شبح، حيث يجب استخدام صور Bitmoji الرمزية الآن، ولهذا لا يوجد مقاس محدد لصورة الملف الشخصي في هذه الفترة فقط اضغط على ملف التعريف الخاص بك لتحرير Bitmoji الخاص بك.[1]

تغيير مقاس الفيديو للسناب

يتيح لك سناب شات إرسال رسائل فيديو أو صور إلى أصدقائك في القصة الخاصة بك وإنشاء ستريك، ويمكنك نشر مقطع فيديو أو صورة كرسالة مؤقتة يمكن لأصدقائك ومتابعيك مشاهدتها، كما يسمح لك سناب شات بتنزيل مقاطع الفيديو من ألبوم الكاميرا، وإذا حاولت إنشاء Snap أو Story من مقطع فيديو في ألبوم الكاميرا فسيتم معالجتها بواسطة التطبيق لتكون بنفس عرض شاشة الهاتف، وسيكون للفيديو زوايا مستديرة وخلفية سوداء.

يمكنك استخدام ضغط بإصبعين لتغيير مقاس الفيديو في سناب شات وتغيير موضعه، كما يمكنك تغيير مقاس الفيديو الخاص بسناب شات، ويعمل هذا بشكل جيد وخصوصًا في حالة إعادة نشر مقاطع فيديو YouTube على Snapchat.

كما يمكنك قص مقاس الفيديو في سناب شات عن طريق قائمة تغيير الحجم، قم بتحديد  Story Snap أوIGTV ، سيتم تحديث معاينة الفيديو لتصبح نسبة العرض إلى الارتفاع “9:16” لتكون ملائمة للهاتف الخاص بك، وعادة ما يكون الفيديو به خلفية سوداء أعلى وأسفل، لإزالتها قم بالنقر فوق إعداد القص المسبق أو قم بتغيير لون الخلفية إلى الأبيض.

ويمكنك أيضًا اقتصاص الجانبين الأيمن والأيسر من الفيديو الخاص بك في سناب شات، ويجدر بنا الذكر أنه قد يؤدي إلى إزالة التفاصيل الأساسية للفيديو الخاص بك في الجنبين، وللقيام بهذه الطريقة استخدم الأسهم الموضوعة أسفل العرض التوضيحي لتحريك الفيديو حتى يتم توسيطه بالشكل الذي تريده، ويمكنك أيضًا التكبير أو التصغير باستخدام أزرار الجمع (+) أو النقص (-) أسفل العرض التوضيحي.

أما بالنسبة لتقليم الفيديو في سناب شات؛ يمكن أن يصل طول مقاطع فيديو قصة سناب شات إلى عشر ثوانٍ، وإذا كان مقطع الفيديو الخاص بك أطول من 10 ثوانٍ، فيلزم قصه وتقليمه ليتلائم مع متطلبات التطبيق وهي أن يكون الفيديو 10 ثوانٍ.

وإذا كنت تريد أن يبدأ الفيديو أو ينتهي في أوقات مختلفة، فانقر فوق الزر (Trim Video) أسفل العرض التوضيحي، وسينقلك هذا إلى شاشة جديدة، حيث يمكنك كتابة الثانية التي تريدها لبدء الفيديو أو إنهائه، أو يمكنك استخدام شريط السحب الأرجواني لتحديد وقت البدء أو الانتهاء الجديد بشكل يدوي.[2]

كم مدة الفيديو في السناب شات

كان تطبيق سناب شات  يتيح للمستخدم أن يقوم بتحديد مقاطع فيديو بطول عشر ثوانٍ فقط، لكن قام التطبيق بإدخال ميزة جديدة وتدعى (Multi-Snap) وهي ميزة تتيح تسجيل مقطع فيديو أطول من عشر ثوان ويصل إلى دقيقة واحدة، ثم يتم تقسيمه ونشره إلى Snaps متسلسلة في قصتك، ولا يتطلب القيام بذلك خطوات إضافية أو طريقة خاصة فهو يوجد بالفعل في تطبيق سناب شات.

ولتسجيل مقطع فيديو يصل طوله إلى 60 ثانية، ما عليك سوى الضغط مع الاستمرار على زر الكاميرا في سناب شات والضغط عليه طالما أردت التسجيل، ويجب أن تستمر في الضغط على الزر حتى بعد مرور عشر ثوانٍ سيستمر التسجيل، عندما تنتهي من التسجيل، اترك زر التسجيل وأضف أي تسميات توضيحية أو ملصقات تريدها، وستظهر خلال الفيديو بأكمله وليس مجرد مقطع واحد مدته عشر ثوانِ، وبمجرد الإنتهاء، اختر مكان إرسال Snap الخاص بك، سواء إلى جهة اتصال معينة في قائمتك، أو إلى القصة الخاصة بك.[3]

معلومات عن تطبيق سناب شات

(Snapchat) هو أحد تطبيقات للتواصل الاجتماعي، وهو متخصص في مشاركة الرسائل على شكل صور، تم تطويره بواسطة طالبين في جامعة ستانفورد “إيفان شبيجل” و”بوبي ميرفي”، ومن خلال التطبيق يمكن للمستخدمين التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو وإضافة نصوص ورسومات وإرسالها إلى قوائم التحكم بالمستلمين، وبالرغم من عدم إنتشاره في هذه الأونة، إلا أنه نال إعجاب المستخدمين على مستوى العالم، حيث يتم استخدامه من قبل نحو 229 مليون شخص.

  • بدأ المشروع في عام 2011 في سكن الطلاب لأنه لم يكن لديهم أي تمويل في ذلك الوقت.
  • يتيح سناب شات للمستخدمين أيضًا مشاركة صورهم أو مقاطع الفيديو الخاصة بهم مع أصدقائهم، أو مشاركتها في قصصهم حتى يتمكن الأصدقاء من مشاهدة القصة لفترة، ثم تختفي بعد 24 ساعة.
  • تمت إتاحة التطبيق للاستخدام لأول مرة في عام 2011.
  • يقدر نحو 100 مليون مستخدم حول العالم نشيطون على Snapchat كل يوم.
  • تم تسجيل عدد 700 مليون صورة أو مقطع فيديو تتم مشاركتها من قبل المستخدمين يوميًا في مايو لعام 2014.
  • عرض موقع Facebook ما يقرب من 3 مليارات دولار لشراء Snapchat نظرًا لشعبية التطبيق الذي تم الحصول عليه مؤخرًا.[4]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى