كم عدد المتابعين للربح من الانستقرام ؟.. مع أفكار سهلة للربح منه

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 05 أبريل 2022 , 21:48

هناك نوعين من المستخدمين على انستقرام الأول و يطلق عليه انفلونسر والذي يحصل على ربح من وراء متابعيه الكثر و المنشورات التي يقدمها من صور أو مقاطع فيديو وترعاه شركات كبرى و يجني الأموال .

و النوع الآخر الذي مازال يكافح على الانستقرام منذ تسجيل دخول انستا و يقوم بالنشر بشكل يومي و يعمل على زيادة شعبيته ولكنه لم يحصل على شيء الى الان .

نرغب جميعا في ان نصبح انفلونسر لكي نحصل على الأموال و رعاية من شركات كبرى و نسافر حول العالم ونقابل المشاهير و نقوم بعمل دعاية شركات و منتجات و هكذا .

ولكن العقبة الوحيدة انك لا تعرف متى يكون حسابك على الانستقرام جاهز لجني الأرباح .

how many followers you need to make money on instagram
how many followers you need to make money on instagram

كم عدد المتابعين للربح من الانستقرام 

من يظن انك بحاجة الى اعداد كبيرة من التابعين حتى تكون قادر على بدء جني الأموال من الحساب فهذا غير حقيقي .

هناك بعض الحسابات على الانستقرام و التي بدأت بتحقيق الأرباح و هي تمتلك فقط 2000 متابع اما من خلال مشاركة روابط الاخرين او من خلال نشر اكواد و كسب العمولات من ورائها .

كذلك شركة انستقرام تقوم بدفع أرباح المستخدمين على الانستقرام لمن يقومون بمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة على الريال Reels و التي تتطلب حد ادنى 1000 مشاهدة على الاقل .

هناك اداة اخرى يمكن الربح من خلالها و هي IG Live و التي من خلالها يمكن لمنشئي المحتوى المرئي الربح من ما يقدمه .

ويشترط لذلك ان يكون لديه 10,000 متابع و يقتصر هذا الأمر في برنامج الربح على عدد معين من البلدان حول العالم و لابد ايضا ان يبلغ من العمر 18 عام او أكثر من ذلك و عليك ايضا التسجيل بحساب تجاري أو منشيء المحتوى ..

هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها الربح عبر الانستقرام و اغلبهم لا يعملون بدوام كامل أو بشكل احترافي على الانستقرام بشكل مباشر . [1]

على الرغم ان لديهم متابعين كبار قد يصلون الى 10,000 متابع و لكن يكون الانطلاقة في الانستقرام بشكل تدريجي .

خلاصة الأمر :  بناء على تقرير من businessinsider فقد أجرت مقابلة مع اكثر من 20 شخص ممن يحققون الأرباح من الانستقرام و كانت الاجابة انهم بدأوا بتحقيق الأرباح بداية من 2000 متابع الى 10,000 متابع و حتى الان ليس هناك رقم محدد .

كيف تصبح مشهور على الانستقرام

شرح وافي وشامل كيف تحصل على متابعين وتشهر وتحرك حسابك على الانستقرام من المختص عبدالمجيد المطيويع ويمكن زيارة قناتة على اليوتيوب للمزيد من الفيدويهات المفيدة جدا . ← Mjeed Almutwee

افكار سهلة للربح من الانستقرام 

صغار الانفلوانزا

هو مصطلح يمكن ان نطلقه على الأشخاص الذين يمتلكون حسابات صغيرة على الانستقرام باعداد اقل من 10,000 متابع .

الكثير من العلامات التجارية قد تفضل ان تقوم بنشر دعاية لدى على حسابات الانستقرام الصغيرة بدلا من الحسابات الكبيرة ألوهية .

كما ان شركة انستقرام المملوكة لشركة ميتا اعلنت عن وجود محفظة مالية كبيرة تصل إلى مليارات الدولارات التي تدفع لمنشئي المحتوى على المنصة حتى عام 2022 .

روابط الافلييت 

مشاركة الروابط الآن أسهل من اي وقت مضى  هناك العديد من البرامج التسويقية المنتشرة على الانترنت التي مازالت بحاجة إلى نشر الروابط الخاصة بها حتى وإن كان لديك عدد صغير من المتابعين .

يمكنك ان تحصل على عمولتك في الربح سواء من خلال تحويل الزائرين الى الروابط او من خلال البيع المباشر .

هناك حسابات تمتلك فقط 16,000 متابع و يمكنها تحقيق 500 دولار في شهر واحد .

اصنع منتجك الخاص 

انت لست في حاجة إلى الانتظار لكي تصل اليك العلامات التجارية لكي تقوم بالإعلان لديك يمكنك ان تقوم بصناعة منتجك الخاص .

يعتبر أفضل طريقة لتحقيق الربح في الانستقرام هو بيع المنتجات الرقمية الخاص بالمستخدم نفسه .

هناك حسابات تقوم بتقديم المنتجات الخاصة باللياقة البدنية و تحقق ارباح تصل الى 2000 دولار خلال 6 أشهر كما ان البيع من منصة الانستقرام ليس بالصعوبة المتوقعة .

كم اربح من الانستقرام 

بناء على الكثير من التقارير حول فكرة الربح من الانستقرام فإن أول سؤال عادة يسأل لانفلوانسر الانستقرام هو ” كم تربح من الانستقرام ؟ ” .

و لكن لا توجد اجابة سريعة او جادة خاصة و ان هناك الكثير من المتغيرات التي يمكن من خلال تذبذب مستوى الأرباح ما بين الارتفاع والانخفاض .

أبرزها الطريقة التي تقوم في اتباعها من اجل تحقيق الارباح و كذلك جودة المنشورات التي تقدمها و عدد المتابعين لديك و معدلات مشاركة المحتوى و الكثير من الامور الاخرى .

ولكن أكثر طريقة يمكن من خلال تحقيق الربح في الانستقرام هي المنشورات الدعائية البرندات سواء كان الراد شهير أو غير معروف حتى .

وبناء على بعض التقارير فمن الممكن ان يحصل الحساب الذي يقوم بعمل دعايا مصغرة إلى تحقيق 25 دولار الى 50 دولار .

بينما الحسابات الكبير التي تمتلك حتى 80 الف متابع من الممكن ان تحصل على مئات الدولارات في حين ان الحسابات التي تمتلك اكثر من 100 الف متابع يمكنها ان تحقق أكثر من 1000 دولار مقابل منشور واحد فقط . [2]

كيف اربح من الانستقرام

اذا افترضنا ان حسابك يمتلك من 1000 متابع الى مليون متابع فلا قيمة للعدد الحقيقي في أمر الربح المالي ، في الجودة الحقيقية تأتي في عدد من يمكنهم الاطلاع على منشوراتك و كذلك التفاعل معها .

فإذا كان لديك عدد متابعين قليل ولكنهم يقومون بمشاركة منشوراتك لانهم متابعين حقيقين و كذلك يهتمون بالمحتوى الذي تقدمه سيكون أكثر ربحا من الحسابات التي تمتلك اعداد متابعين كثر بشكل غير مناسب .

و ترى شركة انستقرام ان معدل المشاركة الطبيعية في الحسابات تبدأ من 2% لتصل إلى 3% في حين أنهم يعتبرون أنهم يعتبرون معدل المشاركة من 4% الى 6% هو معدل مرتفع و ان زادت النسبة عن ذلك فإن الانستقرام يعتبره معدل في روسيا .

و حين يكون معدل المشاركة لك عالي فان الانستقرام سيقوم بإبلاغ العلامات التجارية بذلك و التي ستقوم بدورها بالاستثمار لديك بالفعل .

في النهاية نخبرك بأنه لا يوجد رقم معين ثابت لكي تتمكن من تحقيق ربح في الانستقرام ولكنك قادر بداية من 1000 متابع ان تبدأ التفكير في الأمر .

مع الوقت يزداد العدد لديك و تزداد الأرباح ايضا ولاتنسى كيف يربح المشاهير من الانستقرام ؟ فهؤلاء اكثر المستفيدين من الربح من الانستقرام فالربح لديهم يتم عن كل منشور بالملاين واسعار عالية جدا .  ولا تنسى الاهتمام بـ افتارات انستا .

كم يربح المشاهير في انستقرام

  • أريانا غراندي  ← تربح أكثر من 1،229،869 دولارًا وعدد متابعينها يتجاوز 191.1 مليون متابع .
  • دواين جونسون ← يربح أكثر  1،015،000 دولار لكل منشور وعدد متابعينه تجاوز 187.3 مليون متابع
  • Kylie Jenner ← يحصل على أكثر من 986000 دولار لكل مشاركة وعدد المتابعين وصل  181.5 مليون متابع .
  • كريستيان رونالدو ← يربح حوالي 889 ألف دولار لكل منشور ولديه 224.9 مليون متابع .
  • كيم كارداشيان ← يكلف المنشور لديها حوالي 858 ألف دولار وعدد المتابعين فوق 175.5 مليون .
  • سيلينا جوميز ← تربح حوالي 848000 دولار لكل منشور ولديها 180.3 مليون متابع .
  • بيونسيه ← يتقاضى مبلغ 770 ألف دولار لكل منشور ولديه  148.7 مليون متابع  .
  • جاستن بيبر ←  يحصل على أكثر من 747000 دولار لكل منشور وعنده 139.3 مليون متابع .
  • تايلور سويفت ← قيمة النشر لديه 722 ألف دولار لكل منشور ويتابعه اكثر من 135 مليون متابع .
  • نيمار جونيور ← النشر عنده يكلف حوالي 704 آلاف دولار ويتابعه 139.3 مليون متابع . [3]

اسعار الاعلانات على الانستقرام

تدفع العلامات التجارية عادةً ما بين 10 إلى 500 دولار لكل 1000 متابع .
اعتمادًا على العلامة التجارية ، قد يتم التعامل والدفع عن كل 1000 متابع . يمكن للمشهور والمؤثر الذي لديه أكثر من 10000 متابع نشط أن يربح بضعة آلاف لكل منشور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى