حديقة حيوان موسكو

حديقة حيوان موسكو في روسيا هي أكبر حديقة حيوان في روسيا ، وهي واحدة من أقدم حدائق الحيوان في أوروبا ، تأسست في عام 1864 من قبل علماء الأحياء ، من جامعة موسكو الحكومية . في عام 1919 ، تم تأميم حديقة الحيوان . في عام 1922 ، تم نقل ملكيتها لمدينة موسكو وظلت تحت سيطرة موسكو منذ ذلك الحين .

افتتحت الحديقة للزوار منذ 12 فبراير عام 1864 ، اي منذ أكثر من 140 سنة من قبل ، من خلال كل هذه السنوات من السلام والحرب والثورة كانت حديقة الحيوان مفتوحة . حتى خلال العام 1941 استقبلت حوالي مليون زائر ، في الوقت الحاضر ، تحولت الحديقة تماما بفضل حكومة موسكو وسط المدينة العظيمة ، والآن مجموعة فريدة من الحيوانات يمكن رؤيتها من خلال الأسوار والخنادق واسعة من الزجاج .

تظهر الحديقة مجموعة بارزة من الحيوانات الشمالية والعديد من الأنواع الغريبة ، أسسها المجتمع العام في عام 1864 ، وحديقة الحيوان في وقت لاحق كان يملكها القطاع الخاص . في عام 1919 أعلن أنها ملك للسوفيتي روسيا وضعت في عام 1923 وتحت مجلس مدينة موسكو السوفياتية ،

كانت حديقة الحيوان بمساحة 10 هكتارا (25 فدانا) عند افتتاحها أولا ، مع 286 الحيوانات . في عام 1926 ، تم توسيع الحديقة بالأراضي المجاورة ، وزيادة المساحة إلى 18 هكتارا (44 فدانا) . كانت المباني حديقة الحيوان الأصلي خشبية ، الذي بني على الطراز الروسي القديم مع الديكورات الخشبية المعقدة .

في عام 1990 ، تم تجديد حديقة الحيوان . وتشمل الإضافات البارزة على المدخل الرئيسي الجديد في شكل قلعة صخرة كبيرة ، وجسر للمشاة التي تربط القديم (1864) والجديدة (1926) خصائص حديقة الحيوان . قبل بناء جسر للمشاة ، كانت حديقة الحيوان بمثابة حديقتين منفصلتين ، بالإضافة إلى ذلك ، تم توسيع حديقة الحيوان مرة أخرى . تم افتتاح المعارض الجديدة بما في ذلك حوض البحر ، والقفص ، والمخلوقات من المعرض الليلة ، معرضا أسد البحر وقسم تستهدف الأطفال . أضيفت الشلالات والجداول في جميع أنحاء لإعطاء حديقة الحيوان شعور أكثر طبيعية .

حديقة حيوان موسكو الان تشتمل على 20 هكتارا (49 فدانا) وتشمل المرعى الكبيرة للقطعان ، ظلت حديقة حيوان موسكو مفتوحة خلال الحرب العالمية الثانية ، على الرغم من الكثير من الحديقة تم تدميره . حديقة الحيوان تحتوي على أكثر من 6000 من الحيوانات تمثل نحو 1000 نوع ، وتضم حديقة الحيوان السلوك والدراسات على الحيوانات ، والتغذية والتكاثر ، ويولد بها العديد من الأنواع المهددة بالانقراض والنادرة .

يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :
حديقة حيوان برلين
حديقة حيوان لندن
حديقة الحيوان في ماليزيا

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *