Tuesday, Aug. 22, 2017

  • تابعنا

افضل مدن خضراء في العالم

أبريل 27, 2014 - -

بدأت معظم دول العالم الإتجاه إلى إنشاء و جعل مدنها مدن خضراء و صديقة للبيئة لما ملئ العالم من ملوثات و أشياء ضارة متواجدة في الجو و تؤثر تأثير بالغ على الصحة العامة و  تعني الإعتماد على التنمية المستدامة و التي تعني توفير متطلبات الحاضر دون الإضرار بمتطلبات المستقبل ، و إصطلاح مدن خضراء يتطلب عدة أمور منها تقليل الإعتماد على السيارات الخاصة لما بها من ملوثات و توفير وسائل نقل أخرى آمنة و توفير ممرات للمشاة و تقليل الطاقة الكهربائية من المباني مما يعني تقليل المخلفات ، و في هذا المقال جمعنا لكم مجموعة من أفضل المدن الخضراء حول العالم .

أفضل مدن خضراء في العالم :

مدينة ريكافيك أيسلندا reykavik iceland ، و تعد أنظف مدينة في أوروبا ، و هي رائدة في مجال التنمية و التكنولوجيا الخضراء ، حافلاتها تعمل بغاز الهيدروجين ، و حرارة المدينة و طاقاتها الكهربائية تشتق من الطاقة الحرارية الأرضية المستدامة و المتجددة و من الطاقة الكهرومائية ، مما سيوفر الكثيرمن الأموال على المدى البعيد ، و للتشجيع توفر المدينة مواقف مجانية للمركبات الصديقة للبيئة ، و ممرات واسعة للمشاة لتشجيع المشي .

مدينة كوريتيبا بالبرازيل curitiba brazil ، و هي أفضل مكان أخضر بالبرازيل ، وهي موطن لواحد من أفضل أنطمة النقل السريع في العالم ، و غالبية أهل المدينة يتركون سيارتهم و يستقلوا الحافلات الصديقة للبيئة أو يمشون للحفاظ على المدينة .

مدينة بورتلاند أوريجون portland oregon ، و مدينة بورتلاند و التطور الذكي يعدوا معنيين مترادفين ، و هي واحدة من أولى المدن التي أقامت حزاما أخضرا حول حدودها الحضرية ، و قد إعتمدت على المناهج المبتكرة في التنمية .

مدينة مالمو السويد malmo sweden ، بينما يعمل المطورون على بناء المدن الصديقة للبيئة في العالم طورت مالمو نشاطها لتصبح واحدة منهم ، وأصبحت المدينة رائدة في مجال المصادر المتجددة ، و زاد الإهتمام بحدائقها .

مدينة فانكوفر كندا vancouver canda ، و  90% من المدينة تعمل بالطاقة المتجددة وهي رائدة في هذا المجال ، و تستخدم الطاقة الشمسية و الطاقة الكهرومائية بكفاءة ، مع أكثر من 200 متنزه ، و هي واحدة من أكبر مدن كندا .

مدينة كوبنهاجن الدنمارك copenhagen denmark ، و تعد مدينة الأحلام ، و هي في مقدمة المدن الخضراء و لذلك فمن الطبيعي أن تكون الدنمارك رائدة في السياسات البيئية ، و قد فازت بعدة جوائز لإستراتيجياتها في التخطيط البيئي على المدى الطويل ، و هي واحدة من أكثر المدن ملائمة للعيش في العالم .

مدينة سان فرانسييسكو كاليفورنيا san francisco california ، و هي واحدة من المدن الأولى التي حظرت إستخدام البلاستيك و الأكياس البلاستيكية الغير قلبلة للتدوير ، و هي أيضا رائدة في مجال المباني الخضراء و تطلب تطبيق معايير  leed العالمية و تطلب من الحكومة و أصحاب المباني تقارير إستهلاك الطاقة سنويا .

مدينة سيدني إستراليا sydney australia ، و هي من أولى الأماكن التي تحولت إلى إستخدام المصابيح الموفرة للطاقة ، و قد حصلت على أوسمة لبرنامج التخلص من النفايات الغذائية بعد أن أظهرت الدراسات أن الأسر تنفق  600مليون دولار على الطعام الطازج سنويا ، و تقوم بتحويل النفايات إلى سماد غني .

مدينة بوجوتا كولومبيا bogota colombia ، و منذ عقد مضى تحولت إلى مدينة صديقة للمشاة و تقوم بتنشيط نظام النقل بالحافلات و زيادة الأرصفة و خلق أكثر من 180 كم لسير الدراجات ، كما يوجد لديها خطة للقضاء على المركبات الشخصية خلال ساعة الذورة بحلول عام 2015 .

مدينة كامبالا أوغندا kampala uganda ، و هي أكبر مدينة في أوغندا و التي أصبحت تشكل نموذجا للسياسة البيئية و الزراعية الحضرية ، و قد مررت المدينة مجموعة من القوانين الداخلية بهذا الشأن و التي دفعت البلاد بأكملها لأن تحذو حذوها ، و تتطلع المدينة لفرض رسوم على الإزدحام لتقليل السيارات الشخصية .

يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :
افضل انهار العالم
افضل السدود في العالم
افضل مدينة اقتصادية في العالم

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام سمير

ريهام سمير

و من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *