فوائد المشمش البرقوقي “Pluots”

كتابة: سهام أحمد آخر تحديث: 09 يوليو 2018 , 01:07

قد لا تكون سمعت عن هذه الفاكهة النادرة ، وعلى الرغم من أن اسم يبدو مضحكا بعض الشيء ، فإن لها العديد من الفوائد والتي يمكن أن تكون مفيدة لصحتك! يعرف المشمش البرقويقي بإسم “pluot” وتأتي هذه الثمرة من اثنين من الفواكه التي تشكل هذا الهجين الغير عادي من الخوخ والمشمش . كما يطلق عليه عادة apriums وplumcots ، تعتد هذه الفاكهة على مورد الذي تشتري منه هذه الفاكهة التي تعتمد على طريقة التهجين .

حقائق التغذية من المشمش البرقوقي “Pluots”
تحتوي المشمش البرقوقي على نسبة من الدهون أو الكولسترول ، ولديهم مستوى منخفض نسبيا من السعرات الحرارية . ومع ذلك ، فهناك مستوى عالي من السكر في هذه الفاكهة الفريدة من نوعها . أيضا ، هناك كمية كبيرة من فيتامين (أ) وفيتامين (ج) ، بالإضافة إلى الألياف الغذائية والبروتين وبيتا كاروتين ، ومختلف المركبات العضوية التي لم يتم تحديدها حتى الآن في فوائد صحية .

الفوائد الصحية لل المشمش البرقوقي “Pluots”
صحة الجهاز الهضمي
كما هو الحال مع كثير من الفواكه والخضروات ، فإن المشمش البرقوقي هو مصدر جيد جدا من الألياف الغذائية . الألياف تساعد على ليونة خروج البراز بدون اسهال او امساك ، كما تساعد في تسهيل عملية الهضم من غذائنا . فإنه يمكن تسريع عملية الهضم ، وتنظيم حركات الأمعاء ، والحفاظ على الجهاز الهضمي . الألياف تقلل أيضا من الإمساك ، والانتفاخ ، والإسهال ، والتشنج ، جنبا إلى جنب مع ظروف أكثر خطورة مثل مرض كرون ، قرحة المعدة ، وسرطان القولون . أخيرا ، يمكن للألياف ان تساعد على الحد من أمراض القلب لأنه يمنع تراكم الكوليسترول الزائد على جدران الشرايين والأوعية الدموية .

جهاز المناعة
إن ارتفاع مستويات فيتامين (ج) التي يحتويه فاكهة المشمش البرقوقي ، مما يعني أنه جيدة جدا لنظام المناعة . فيتامين C يحفز إنتاج الأوعية الدموية البيضاء ، والتي تهد هي الخط الرئيسي للدفاع ضد المؤثرات الخارجية ومسببات الأمراض الخطيرة في الجسم .

الشفاء
فيتامين C له فوائد عديدة ؛ كما أنه ينظم عملية الأيض ويزيد من السرعة على تطوير الأنسجة الجديدة والشفاء للجروح . هو جزء مهم من الندبا ، ويلعب دورا أساسيا في إنتاج الأنسجة العضلية والغضاريف وأنسجة الأسنان ، والجلد والأوتار والأوعية الدموية أيضا !

مضاد للأكسدة
يعتبر فيتامين (أ) وفيتامين (ج) من العناصر الأكثر تنوعا في صحة الإنسان . Pluots هو مصدر كبير من مصادر الفيتامينات التي تعمل كمضادات للاكسدة في الجسم . فيتامين (أ) يمكن أن يدمر بيتا كاروتين الموجود بالجسم والمضاد للأكسدة ، وهذا يعني أنه يساعد على تعزيز الرؤية ، ومنع الضمور البقعي ، وحماية البشرة من الشيخوخة المبكرة ، ويقلل من احتمالات الإصابة ببعض أنواع السرطان . كما يمكن أن يعمل على المواد المضادة للاكسدة ، والذي يعمل بفيتامين C أيضا ، وتحييد الجذور الحرة في الجسمالأكثر خطورة من الأيض الخلوي .

الوقاية من مرض السكري
تساعد الألياف أيضا في التحكم و منع مرض السكري . من خلال تنظيم معدلات امتصاص الجلوكوز في الجسم والسيطرة على السكر في الدم ، مع الكمية المناسبة من الألياف ، يمكن أن تساعد بشكل كبير لمرضى السكري والذين يعيشون حياة طبيعية ، في الوقت الذي يساعد أيضا على الأفراد الأصحاء لتجنب تطوير هذا المرض على نطاق واسع .

تناول السوائل
كما تعلمون ، فإن أجسامنا تحتوي على أكثر من 70٪ من المياه . ويعد الجفاف هو المشكلة الرئيسية التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة وعدم كفاءة الأيض . يمكنك ان لترى صحتك في احسن حال إذا قمت بتناول كمية كافية من الماء في الجسم . Pluots له تأثير على نحو غير عادي على نسبة عالية من الماء ، لذلك يمكن ثمار واحدة لذيذة تحفاظ على مستويات السوائل داخل جسمك !

كلمة أخيرة من الحذر
إن محتوى السكر من المشمش البرقوقي أعلى من معظم الفواكه الأخرى ، لذلك إذا كنت تحاول الحافظ على مستويات السكر السليم في نظامك الغذائي فعليك توخي الحذر من احتواء هذه الفاكهة على نسبة سكر عالية . بخلاف ذلك ، تمتع بهذه الفاكهة اللذيذة !

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية عن بعض الفوائد الصحية لل المشمش البرقوقي “Pluots” و تشمل قدرتها على مساعدة الجهاز المناعي ، وتنظيم الجهاز الهضمي ، وزيادة تناول السوائل بشكل عام ، ويعزز الرؤية الخاصة بك ، ومنع بعض أنواع السرطان ، ومنع مرض السكري ، ويسرع عملية الشفاء من جسمك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى