فوائد البرقوق الأحمر للحامل

 البرقوق أحد أنواع الفواكه المحببة لدى كثير من النساء ولأنه من الفواكه الحمضية وكثير من النساء في فترة الحمل تحب أكل الفواكه الحمضية لذلك هو أحد الأكلات التي تحبها المرأة الحامل وسوف نوضح فوائد البرقوق الأحمر للحامل.

البرقوق الأحمر
يعد البرقوق أحد أنواع الفواكه المتعددة الألوان وهو من فصائل الخوخ والمشمش وتتعدد فوائد البرقوق لعلاج الكثير من المشاكل التي تصيب الجسم وهو من أكبر المدن التي تقوم بزراعة البرقوق هي الصين يليها الهند ورومانيا وتركيا وإيران.

وينمو البرقوق في المناطق المعتدلة المناخ وهي ثمرة دائرة المنظر ولها لب رطب ومتماسك وأزهارها بيضاء ووردية اللون، وأشجار البرقوق صلبة ومتوسطة في الحجم بحيث يبلغ ما بين خمسة أو ستة متر.

فوائد البرقوق الأحمر للحامل
1-البرقوق يحمي الجسم من الكثير من الأمراض مثل أمراض الحساسية وأمراض القلب وتصلب الشرايين لأنه يعمل على تخفيض مستوى الكولسترول في الدم.

2- يحتوي البرقوق على العديد من العناصر الغذائية التي تعمل على حماية العظام والمفاصل والفقرات كما تدخل في تكوين الجنين.

3- يحسن البرقوق من مستوى الرؤية لدى المرأة الحامل.

4- البرقوق يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وبالتالي تعمل على  حماية الجهاز المناعي وبالتالي تقي الجسم من التعرض لكثير من الأمراض مثل أمراض السرطان مثل سرطان الجهاز الهضمي وسرطان الرئة وسرطان الفم وسرطان الثدي الذي انتشر في الآونة الأخيرة وذلك لأنه يحتوي على مادة الأثنوسياسين.

5- يحتوي البرقوق على فيتامين أ الذي يعمل على حماية الجلد كما يقي الجلد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة.

6- يحتوي البرقوق على المزيد من الألياف الغذائية التي تعمل على الشعور بالشبع السريع وبالتالي تعمل على التخلص من الوزن الزائد في الجسم بسرعة.

7- يعمل البرقوق على تنظيم حركة الأمعاء في المعدة ويقي من الإمساك لما يحتويه من كمية كبيرة من الألياف التي تنظم عمل الجهاز الهضمي.

8- يحسن البرقوق من عمل الذاكرة كما يعالج الضمور البقعي.

9-جسم المرأة في فترة الحمل يكون عرضة أكثر للأمراض الفيروسية والبكتيرية لذلك البرقوق يعمل على حماية الجسم من مهاجمة أي ميكروب أو فيروس أثناء فترة الحمل.

10-يمنع البرقوق من الإصابة بفقر الدم الذي تتعرض إليه المرأة الحامل وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الحديد الذي تحتاج إليه المرأة الحامل.

11- يخص الجسم من السموم الزائدة كما يحسن من الحالة المزاجية لدى المرأة الحامل ويقلل من التوتر والقلق.

فوائد البرقوق لبشرة الحامل
المرأة الحامل تمر بمجموعة من التغيرات التي تحدث لها في فترة الحمل نتيجة بعض التغيرات في الهرمونات وأحدى هذه التغيرات هي وجود مشاكل لها في البشرة ولذلك ينصح بتناول البرقوق للمرأة الحامل.

1-البرقوق الأحمر يعمل محاربة آثار الشيخوخة على المرأة الحامل كما يعمل على تخلص البشرة من النمش ومن البقع الداكنة التي تصيب المرأة في فترة الحمل.

2- يعمل البرقوق الأحمر على تجديد خلايا البشرة مما يجعل البشرة نضرة كما أنه يخفف من ظهور الندبات التي تظهر على البشرة في فترة الحمل.

3- يحتوي البرقوق على مواد مضادة للأكسدة تعمل على حماية البشرة من الحروق عند التعرض للشمس للمرأة الحامل.

فوائد البرقوق الأحمر لشعر المرأة الحامل
1-يعمل البرقوق على الحفاظ على الشعر لدى المرأة الحامل من التلف والتقصف وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد.
2- يعزز من نمو الشعر في فترة الحمل.
3- يقوم بالتخلص بالكثير من المشاكل التي تصيب فروة الرأس مثل القشرة وغيرها.
4- منع من تساقط الشعر كما يكافح مرض الصلع.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

aya

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *