خريطة كورونا .. كورونا ماب

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 17 أبريل 2020 , 15:12

فيروسات كورونا هي مجموعة كبيرة من الفيروسات ، والبعض منها قد يسبب التهابات الجهاز التنفسي في الإنسان والحيوان . مثل التهابات الجهاز التنفسي الذي يؤثر عل الجهاز التنفسي والذي يتراوح بين معتدل علوي (الزكام) او لأمراض الجهاز التنفسي السفلي الحاد .
كان الفيروس المحلي لفيروس كورونا الشرق الاوسط ، او الفيروس التاجي او فيروس كورونا الشرق الأوسط ، ويعرف أيضاً فيروس كورونا الجديد أو كورونا نوفل أو بالفيروسة المكللة . كان الفيروس في العديد من البلدان في الشرق الأوسط ، بما في ذلك الأردن وقطر والسعودية وجزيره العرب والإمارات العربية المتحدة . كما تم الإبلاغ عن الحالات في الأربعة في بلدان في أوروبا – فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وتونس ، في شمال أفريقيا . لقد كان جميع الحالات أوروبا وشمال أفريقيا بوجود صلة مباشرة أو غير مباشرة إلى منطقة الشرق الأوسط . ومع ذلك ، في فرنسا والمملكة المتحدة وتونس كان هناك أيضا انتقال المحلية المحدودة على اتصالات وثيقة بين الذين لم يكن لمنطقة الشرق الأوسط ، ولكن كان على اتصال مع مسافري المرضى الذين عادوا مؤخرا من منطقة الشرق الأوسط .

لا يوجد علاج محدد للمرض تسببه الميرة-COV . ومع ذلك ، فإن العديد من اعراض فيروس كورونا يمكن علاجها وينبغي أن يستند ذلك العلاج على أعراض المريض . علاوة على ذلك ، فيمكن الرعاية الداعمة للأشخاص المصابين لتكون فعالة للغاية . ويتم بناء الانشطة والتأهب والاستجابة

خريطة كورونا
في 2 مايو 2014 ، تم تدشين موقع خريطة كورونا ليصبح أول موقع لتتبع حالات اصابة الفيروس التاجى على خريطة العالم . و ذكرت البيانات رسميا من قبل منظمة الصحة العالمية أو وزارة الصحة في البلد المعنية .

وقد اوضح الموقع ان المملكة العربية السعودية هي واحدة من البلدان التي تنتشر فيعا عدوى فيروس نقص المناعة البشرية ، بعد أن ظهرت في عدة أماكن ، حيث انتشر لفيروس كورونا في جدة ومن ثم تركز في منطقة الأحساء . لا يقتصر الامر على هذا المرض فقط في المملكة العربية السعودية ، ولكنه انتشر في بلدان أخرى حول العالم . من أجل متابعة انتشار هذا المرض ، لحظة بلحظة ، يمكنك متابعته من خلال الموقع الكتروني لكورونا ماب او خريطة كورونا .
www.coronamap.com

تعلم انتشار فيروس كورونا الشرق الاوسط
خريطة كورونا هو أول موقع يمكن من خلاله المتابعة لحظة بلحظة للقياس الفعلي لمدي انتشار الفيروس ومرض كورونا على خريطة العالم ، وفقا للبيانات الرسمية ، التي نشرتها منظمة الصحة العالمية ، أو وزارة الصحة في الدولة .
الإصابة بفيروس كورونا يظهر على خريطة الموقع : كما يوضح مسار فيروس كورونا على خريطة العالم ، ويظهر على الموقع كالتالي :
صورة رقم (1) ، تكشف عن موقع آخر والتي يتم تحديثها ، و ذلك على فترات متكررة ، رقم 2 ، وهو استعراض لعدد الحالات المؤكد اصابتها بأنها حاملة لفيروس كورونا و اعتمادها رسميا ، في حين أن رقم 3 و رقم 4 يتم عليها تسليط الضوء على عدد ونسبة الوفيات الناجمة عن هذا المرض .

في القائمة اليسرى للموقع ، يتم عرض الإحصاءات الأهم النحو التالي :
رقم 1 – الدول التي تم رصد فيها الفيروس
رقم 2 – أكبر عدد من المدن التي تم اكتشاف بها الإصابات الممكنة من كورونا
رقم 3 – المدن التي اكتشفت إصابة جديدة بذلك الفيروس
رقم 4 – الرقم الفعلي لعدد المصابين والذين يعيشون داخل المدينة (أو الدولة)
رقم 5 – اسم المدينة
رقم 6 – اسم الدولة
رقم 7 – عدد إجمالي لعدد الحالات المصابة بفيروس كورونا
رقم 8 – عدد الحالات التي تم الشفاء من المرض كورونا
رقم 9 – عدد الحالات التي توفيت بسبب فيروس كورونا

خريطة موقع فيروس كورونا توضح لك المسار والرؤية لحظة بلحظة على خريطة العالم ، كما يمكنك ايضا التعرف على عدد الحالات وكل المعلومات حول فيروس كورونا والتي يتم عرض عبر احصاءات على خريطة الموقع ؛ بالضغط على الرقم داخل الدائرة و كل على كل دولة على حدة فإنه يفسر لك كافة المعلومات . كما تمكنك الخريطة للتكبير أو التصغير عن طريق زر التمرير بالماوس .

للتواصل والتعرف على خريطة كورونا
الموقع الالكتروني
www.CoronaMap.com

يمكنك الاطلاع على مقالات تخص الكورونا  :
اخبار جديدة تزيد التفائل عن كورونا
اعراض فيروس كورونا وطرق الوقاية منه

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى