برنامج الكيك kik … تطبيق الرسائل الفورية للهواتف النقالة

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 05 مايو 2014 , 18:29

برنامج الكيك ماسنجر هو تطبيق الرسائل الفورية للهواتف النقالة ، التطبيق متاح على اجهزة ios ، الروبوت ، ويندوز فون ، بلاك بيري ، وأنظمة سيمبيان ,التشغيل مجانا ، ماسنجر الكيك مشابه لماسنجر بلاك بيري ، والكتروني فون ، ,يستخدم برنامج الكيك خطة بيانات الهاتف الذكي أو الواي فاي لإرسال واستقبال الرسائل ، كما يقدم الكيك خدمة الرسائل النصية ، ويسمح للمستخدمين بمشاركة الصور ، والرسومات ، والرسائل الصوتية ، والمحتويات الأخرى ، يتطلب ماسنجر  الكيك لتسجيل اسم مستخدم كشكل من تحديد الهوية

تأسس برنامج الكيك في عام 2009 ، برنامج الكيك هو عمل مجموعة من الطلاب من جامعة واترلو الذين يرغبون في ابتكار تقنيات جديدة لاستخدامها على الهواتف الذكية النقالة ، التي يعتقدون أنها هي مستقبل الحوسبة والاتصالات . الكيك ماسنجر هو التطبيق الأول الذي وضعه الكيك .

وجاء إصدار بيتا من الكيك ماسنجر في أبريل 2010 ، صدر الكيك التفاعلي للماسنجر في 19 أكتوبر 2010 ، في غضون 15 يوما ، وصلت مليون لتسجيلات المستخدم .

في 24 نوفمبر2010 ، قام ريسيرتش إن موشن بإزالة برنامج الكيك ماسنجر من بلاك التطبيق العالمي وتقتصر وظيفة البرنامج لمستخدميه ، وأيضا رفع دعوى ضد الشركة بتهمة انتهاك حقوق النشر ، وفي أكتوبر عام 2013 ، استقرت الدعوى بين بلاك بيري والكيك ، مع شروط لم يكشف عنه .

في 7 مارس 2011، أعلنت الكيك 8 ملايين دولار في تمويل سلسلة A من قبل ثلاث شركات رأس المال الاستثماري فنتشرز RRE ، سبارك كابيتال ، و يونيون سكوير فنتشرز .

شهدت بداية عام 2012 زيادة في عدد مستخدمي الكيك ، مع 450،000 نسمة تنزيل التطبيق في يوم واحد ، في ابريل 2012 ، كان هناك 10 مليون مستخدم مسجل الكيك . أصبح الكيك ماسنجر التطبيق الاجتماعي الحر من أعلى إلى تحميل في اي تيونز في الولايات المتحدة في يوليو 2012 ، اعتبارا من 11 أبريل 2013 ، هناك 50 مليون مستخدم مسجل .

في 22 أبريل 2013 ، أعلنت الكيك 19500000 $ في تمويل السلسلة B بقيادة مؤسسة كابيتال وبما في ذلك المشاريع RRE ، سبارك كابيتال ويونيون سكوير فنتشرز ، وذكرت الكيك أنه سيتم استخدام التمويل لمواصلة دعم نموها ، وقال إن حقن جديد من النقد يأتي في لحظة حاسمة بالنسبة للشركة حيث يضع أنظاره على منصة طموحات أوسع مع ميزة البطاقات أدخلت مؤخرا .

ملامح برنامج الكيك :
يعمل على أنظمة النقال المختلفة
تضمين الصور في الرسائل
معرفة ما إذا كان يتم إرسال الرسائل ، تسليم ، أو قراءة
الرسائل متواجد حاليا
خيارات التنبيه للتخصيص
رسم محتوى الرسالة
رسائل يوتيوب Content
الرسائل صورة بحث المحتوى
الخارجية
محادثات مجموعة من ما يصل الى تسعة اشخاص

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
مخترع الويب … تيم بيرنرز لي
افضل تطبيقات المراسلات الفورية
مخترع الواتس اب … بريان اكتون و جين كوم

 

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى