معلومات عن حوت ساي

حوت ساي ، هو حوت البالين ، وثالث أكبر الفصائل بعد الحوت الأزرق وحوت الزعانف ، ويعيش معظم المحيطات والبحار المجاورة ، ويفضل المياه البحرية العميقة ، أنه يتجنب المياه القطبية و الاستوائية والهيئات شبه المغلقة من الماء ، الحوت ساي يهاجر سنويا من مياه باردة في فصل الصيف إلى فصل الشتاء في المياه المعتدلة و شبه الاستوائية .

حوت ساي يصل طوله إلى 19.5 متر (64 قدم) ويزن ما يصل إلى 28 طنا ، والحوت ساي يوميا يستهلك في المتوسط 900 كجم (2،000 رطل) من المواد الغذائية ، في المقام الأول مجدافيات ، الكريل ، وغيرها من العوالق الحيوانية ، ومن بين أسرع من جميع الثدييات البحرية ، ويمكن أن تصل إلى سرعات تصل إلى 50 كيلومترا في الساعة (31 ميلا في الساعة) (27 عقدة ) لمسافات قصيرة .

الحوت ساي هو ثالث أكبر حوت الباين ، بعد الحوت الأزرق (تصل إلى 180 طن ، 200 طن) والحوت الزعنفة (تصل إلى 70 طنا ، 77 طنا) ، في شمال المحيط الهادئ ، الذكور البالغين متوسط الطول 13.7 م (45 قدم) والإناث البالغات 15 متر (49 قدم) ، بينما في الكبار شمال الأطلسي الذكور متوسط 14 مترا (46 قدم) والإناث البالغات 14.5 متر (47.5 قدم) . في نصف الكرة الجنوبي فإنها متوسط 14.5 (47.5 قدم) و 15 مترا (49 قدم) ، على التوالي . في نصف الكرة الشمالي ، والذكور تصل إلى 17.1 متر (56 قدم) والإناث تصل إلى 18.6 متر (61 قدم) ، بينما في نصف الكرة الجنوبي الذكور تصل إلى 18.6 متر (61 قدم) والإناث 19.5 متر (64 قدم)

الحوت ساي يقطن بالقرب من سطح المحيط ، وايقوم بالسباحة على جانبها من خلال أسراب للحصول على المتوسط من حوالي 900 كجم (2،000 رطل) من الطعام كل يوم ، للحيوان من حجمه ، بالنسبة للجزء الأكبر ، والأطعمة المفضلة تكمن بشكل غير عادي منخفضة نسبيا في السلسلة الغذائية ، بما في ذلك العوالق والأسماك الصغيرة ، وقد تم تحديد تفضيلات النظام الغذائي للحوت من التحليلات المعدة ، والمراقبة المباشرة لسلوك التغذية ، وتحليل البراز التي جمعت بالقرب منها ، الذي يظهر على شكل سحابة تمييع البني . يتم جمع البراز في الشباك ويتم فصل الحمض النووي ، والتعرف عليهم ، والمتطابقة مع الأنواع المعروفة .

في شمال المحيط الأطلسي ، فإنه يتغذى أساسا على مجدافيات الأرجل ، في شمال المحيط الهادئ ، فإنه يتغذى على العوالق الحيوانية مماثلة ، بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يأكل الكائنات الحية الاكبر ، مثل الحبار الياباني ، وايضاً الأسماك الصغيرة ، بما في ذلك الأنشوجة ، السردين ، سمك الصورى بالمحيط الهادئ ، الماكريل ، والماكريل وصغار سمكة الصخر .

تزاوج الحوت ساي يحدث في المناطق المعتدلة والبحار شبه المدارية خلال فصل الشتاء ، الحمل ويقدر أن تختلف حول 10 3/4 أشهر ، 11 1/4 أشهر ، أو سنة واحدة ، اعتمادا النموذج الذي من الجنين النمو ويستخدم . تقديرات مختلفة تنجم عن عدم قدرة العلماء لمراقبة الحمل كله ؛ تم الحصول على معظم البيانات الإنجابية للحيتان البالين من الحيوانات التي يصطادها صائدي الحيتان التجاري ، والذي لا يقدم سوى لقطة واحدة من نمو الجنين . الباحثون في محاولة لاستقراء تواريخ الحمل من خلال مقارنة حجم الجنين والخصائص مع الأطفال حديثي الولادة .

والمولود الجديد يفطم من أمه في 6-9 أشهر من العمر ، عندما يكون طوله 8-9 متر (26-30 قدم) ، حتى الفطام يأخذ في أسبابة التغذية الصيف أو الخريف ، الإناث تتكاثر كل 2-3 سنوات ، عادة عجلا واحد ، في نصف الكرة الشمالي ، وعادة ما تكون الذكور 12،8 حتي 12،9 م (42 حتي 42،3 قدم) والإناث 13،3 حتي 13،4 م (43،6 حتي 44 قدم) عند النضج الجنسي ، بينما في نصف الكرة الجنوبي الذكور متوسط 13.6 متر (44.6 قدم) والإناث 14 متر (46 قدم) ، متوسط عمر النضج الجنسي لكلا الجنسين هو 8-10 سنوات ، الحيتان يمكن تصل أعمارهم تصل إلى 65 سنوات .

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال :
حوت مقوس الرأس … المعروف بالحوت القطبي
الحوت الابيض … من حوتيات القطب الشمالي
صور ومعلومات عن الحوت القاتل

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *