ماهي الفواكه الموسمية و فوائدها ؟

بدلا من تناول الأطعمة عديمة او قليلة الفائدة ، يمكنك تناول الفواكه والخضروات الموسمية ، الطازجة ، والتي سوف تقلل من الطاقة المستخدمة لزراعة الأغذية ونقلها ، ويمكن أن تدعم الاقتصاد المحلي ، كما انك سوف تسمتع بطعمها اللذيذ الذي لا يقارن .

الفواكه الموسمية
غالباً ماتعتمد الفواكه الموسمية على منطقة معيشتك في بلدان العالم ، والتي تتأثر بتزايد المواسم وعلى توافر المحاصيل . في المناطق الحارة ، سوف تبدأ المواسم بالخضر والجزر والبنجر ، كما يمكن حصاد الفجل في معظم المناطق حسب درجة الحرارة .

من أجل التمتع بالفواكه والخضروات الطازجة ، يجب أن تتعرف على مدى توافر الفاكهة الطازجة ، مما يساعدك على شراء المنتجات ذات الجودة العالية والأسعار المعقولة . هذه الفواكهة الموسمية تختلف قليلا حسب منطقة معيشتك في العالم ، فمن هذه الفواكهة الموسمية :

المشمش
ثمار مشمش الصيف هو الفاكهة الغنية بالفيتامينات A و C ، وكذلك المعادن مثل الكالسيوم والحديد . وهي الفاكهة التي لا تحتوي على الدهون والكمية القليلة من الكربوهيدرات . ويعد المشمش شبيه بعض الشيء من الخوخ . ويمكن تناول المشمش المجفف المستخدم في المعجنات أو في المربى .

الافوكادو
ويسمى الأفوكادو بـ كمثرى التمساح ، والزبدة النباتية ، أو في بعض الأحيان زبدة الكمثرى . وتزرع هذه الفاكهة من بذورها .
تعرف على : طريقة اكل الافوكادو بالصور

التوت
التوت الطازج يمكن شراؤه من شهر مايو حتى أكتوبر . هناك المواد الغذائية المذهلة في العنب البري والتي يمكن تحويلها عن طريق تخزينها في مكان بارد . لا ننسى الإحتفاظ بها في الثلاجة بعد شرائها .

الشمام
ثمار الشمام لها نكهة غنية ومترفة . ويشار إليها أيضا على أنه البطيخ الاحرز لأنه يحتوي على الضلع الأقل قشرة مع الجلد الاحرز المتميز . والذي يؤكل بشكل عام على أنها الفاكهة الطازجة مثل السلطة أو اللبن الرائب .

الكرز
ثمار الكرز في الربيع هي ثمرة حجر السمين . الكرز له فوائد قوية لتخفيف الآلام وخاصة للرياضيين . كما لديه تأثير كبير على التخفيف آلالام العضلات .

التين
التين هي شجيرة كبيرة ونفضية . ويستخدم التين في تقليل ارتفاع ضغط الدم لأنه مليئ بالبوتاسيوم ، وهو معدن يستخدم في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم .

البرتقال السرة
بتميز البرتقال السرة بأنه ثاني ثمرة على القمة ، والتي تمثل سرة الإنسان . السرة هي أشجار البرتقال المستنسخة من بعضها البعض ، وكلها نشأت من شجرة واحدة .

البابايا
البابايا هو الفاكهة ذات اللون البرتقالي مع الشكل الأصفر أو الوردي . تقدم عروض البابايا للطعم الفاتن والمضاء بنور الشمس بلون المناطق المدارية . يحتوي البابايا أيضا مصادر غنية من المواد الغذائية المضادة للأكسدة مثل فيتامين (ج) ، الكاروتينات ، وفلافونيدات .

الأناناس
الأناناس هو اسم لنبات استوائي صالح للأكل . والذي يوفر مصدرا ممتازا للفيتامين C والمنجنيز . تستخدم ثمرة الأناناس في علاج التهابات الحلق .

توت العُليق
التوت هو فاكهة الكلي . التوت هو من أقل الفواكه في السعرات الحرارية ، كما انه الفاكهة اللذيذ و المغذية جداً .

الكمثرى الآسيوية
ثمار الكمثرى الآسيوية في الصيف هي ثمار لذيذة والتي ترتبط التفاح . موسم الكمثرى يمتد من أغسطس حتى أكتوبر . ولكن هناك مجموعة متنوعة من الكمثرى التي يمكن الحصول عليها على مدار السنة بسبب التغيرات الموسمية .

التين
ثمار تين الصيف هي الناتجة من الشجيرة الكبيرة . وتستخدم لخفض السيطرة على ارتفاع ضغط الدم لأنها مليئة بالبوتاسيوم ، وهو معدن يستخدم للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم . كما أنه يساعد الناس على فقدان الوزن . التين هو فاكهة جيدة لأولئك الذين يعانون من مرض السكري وسرطان الثدي .

الجوافة
الجوافة هي فاكهة الصيف ، والتي يمكن الوصول إليها خلال أواخر فصل الربيع أوائل الخريف . ثمار الجوافة هي الصوديوم الحرة ، مع الانخفاض في الدهون والسعرات الحرارية . كما أنه يقلل من احتمال الإصابة بأمراض القلب التاجية . وتستخدم الجوافة أساسا لعلاج السعال .

الخوخ
ثمار الخوخ الصيفية لديها لحم أبيض حلو . أنها الفاكهة الغنية جدا بفيتامين (أ) والبوتاسيوم ، مما يجعلها فاكهة ذات جلد صحي ، وتضيف أيضا لون البشرة . استخدام الخوخ ، على أساس طبيعي ، يساعد في الحفاظ على حركات الأمعاء العادية .

الفراولة
ثمار فراولة الصيف هي الفاكهة اللذيذة والغنية بالمغذيات . وتمنع عملية الأكسدة بكفاءة . كما إنها تتعامل مع الحرارة ، وتعمل على تشديد الجلد ومنع سرطان الدم .

البطيخ
بطيخ هو فاكهة الصيف ، وهو أحد الفواكه الكبيرة الحجم . البطيخ هو الفاكهة اللذيذة ، والتي تحتوي على 90٪ من المياه ، مما تساعد اجسامنا في الحفاظ على نسبة الرطوبة خلال فترة الصيف . ثمرة البطيخ غنية بمضادات الأكسدة وبفيتامين C ، فيتامين B6 وأيضا مصدر جيد للبوتاسيوم . كما أنه يساعد بشكل رئيسي في الحفاظ على السبل المثلى في فقدان الوزن .

التفاح
التفاح هي واحدة من الفواكه المزروعة على نطاق واسع والمعروفة على نطاق واسع . ينمو التفاح على الأشجار المتساقطة الأوراق الصغيرة . لا يزرع التفاح من البذور ، إلا ان الأشجار تنمو من هذه البذور .

الموز
الموز فاكهة الشتاء الوحيدة الناضجة . عند اختيار الموزة الناضجة والتي تعرف من هيئة الموز الأصفر مع البقع البنية . يمكن تخزين الموز الناضج خارج الثلاجة لمدة 3 أيام أو لعدة أيام .

العنب الأحمر
العنب الأحمر هو الفاكهة المدهشة واللذيذة ، والتي يمكن أن تحتوي على 80٪ من المياه . عن طريق استهلاك العنب الأحمر مع جلده الذي نحصل على فوائده الصحية .

الكيوي
الكيوي هي الثمرة الصغيرة التي لديها العديد من المفاجآت . يمكنك أن تأكل فاكهة الكيوي كما هي لما بها من الألياف والمواد المغذية ، وكذلك فيتامين ج .

فوائد الفواكه الموسمية
مع تغير الطقس في جميع أنحاء العالم لذلك لا يمكن الإجزام على مدى توافر المنتجات الطازجة المتوفرة ، حيث ان هذا الأمر متعلق بالموقع على الكرة الأرضية . وعن مدى توافر الفواكه ، فقد أنعم علينا الله بتوافر الفواكه الموسمية في مجموعة من المنتجات الطازجة الجميلة . هنا ستكتشف معنا للعديد من الفوائد التي تعود عليك من خلال تناول الفواكه الموسمية !

المذاق الأفضل
موسم الإنتاج هو الموسم الأفضل للشراء ، نظراً للمذاق المميز والأحلى والناضج تماما . عندما يتم انتقاء الفواكه والخضروات التي نضجت بشكل طبيعي على الكرمة أو الشجرة لحصادها في الوقت المناسب ، وسوف تكون مميزة كثيراً بنكهتها .

الأرخص
عندما يقوم المزارعين بحصاد المنتجات الوفرة والكبيرة في الموسم ، فإن تكلفة إنتاجها تكون أقل . عندما يتم الحصول على المنتجات المحليا الموسمية في وقتها ، سيساهم في تقليل تكاليف الإنتاج عندما نقفل على شراء المنتجع خارج فترة موسميته .

تجنب التلوث فيما وراء البحار
يمكن الحصول على الفواكه الموسمية يجعلك أكثر اطمئنانا من أنظمتها لمبيدات الآفات ومبيدات الأعشاب ومبيدات الفطريات . هناك العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم لديهم قوانين غير مشددة حول المواد الكيميائية التي يتم رشها على الفواكه والخضروات ، بما لها من أضرار معروفة . وقد ثبت أن هناك بعض المناطق الزراعية بما لديها من المعادن الثقيلة العالية جدا والتي تضم غيرها من الملوثات السامة بسبب المواقع الصناعية التي تقطن بها الممارسات الصحية .

تدعم الاحتياجات الغذائية الهامة للجسم الطبيعي
فصل الشتاء يقدم لنا مجموعة من الفواكهة الموسمية ، وبشكل خاص التي يتوافر بها فيتامين C بإعتباره أمر مهم جدا لمنع الالتهابات مثل نزلات البرد والانفلونزا . الخضروات الشتوية عناصر الراحة ، وتعد مثالية لتناول الوجبات الساخنة ، والأوعية المقاومة للحرارة وغيرها من العناصر المفيدة لمقاومة ارتفاع درجة حرارة من خلال هذه الأطعمة الصيفية ذات النواة الحجرية التي توفر لنا المزيد من بيتا كاروتينات والكاروتينات الأخرى والتي تساعد في حمايتنا من أضرار أشعة الشمس ، كما أنها توفر العناصر الهامة لنضارة بشرتنا ولتكون أكثر حيوية .SEASONAL FRUITS

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *