طريقة تقشير البشرة في المنزل

هناك الكثير من الفوائد العديدة من التقشير ، بل من المهم جدا المتابعة الدائمة لتقشير البشرة بشكل منتظم . لأنها تعمل على ازالة الخلايا الميتة لتصبح البشرة لينة ، ولصحة الجلد ، وتبدو اصغر سنا . ولكن ، قبل تقشير البشرة عليكي التعرف على طريقة التقشير لأن العديد من النساء لا يعرفن كيفية تقشير البشرة . في الواقع ، من المستحسن تقشير البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع . وهنا بعض النصائح التي يجب اتباعها لتقشير البشرة بدون اضرار .

1 . شراء المنتج المناسب
هناك العديد من منتجات التقشير المتوفرة في الأسوق ، ومن الصعب ا لاختيار بين أفضل منتج . إذا كنت بحاجة لشراء منتج واحد للتقشير ، فيمكن الاختيار ما بين كريم تقشير الوجه للوجه وكريم تقشير الجسم للجسم . سيقوم الصيدلي بمعاونتك في شراء أفضل منتج عن منتجات التقشير ، بينما يمكنك أيضا شرائها من طبيب الأمراض الجلدية .

2 . استخدام مقشر البشرة الرطب
قبل تطبيق منتج التقشير ، حتى تحصل على بشرتة رطبة . مما يسمح لجميع بإستخدام المكونات مع رغوة الصابون لفترة من الوقت ، وسوف تساعد وجهك وجسمك ليصبح اكثر ليونة .

3 . استخدام منتج تقشير بحركات دائرية
عند بدء استخدام المقشر ، فعليك استخدامه بحركات دائرية صغيرة للتأكد من أنك لا تفوت أي بقعة . بهذه الطريقة ، سوف تشعر وكأنك تعمل تدليك مصغر ، وسترى النتائج المدهشة والمفيدة للوجه والجسم . تبدأ مع وجهك والعمل لطريقك إلى أسفل الجسم ، مع الحرص على الحصول على كل زاوية وركن ، بما في ذلك منطقة الركبتين والدواخل من المرفقين . وعلى أجزاء الجسم ليمكنك توسيع الدوائر الخاصة بك واستخدام أصغر المناطق مثل باطن قدميك ووجهك .

4 . المناطق التي تقشر
عند التقشير ، تأكد من أنك لطيف جدا على المناطق الحساسة من الجلد ، مثل منطقة البيكيني والرقبة والوجه . هذه المناطق لديها أرق انواع الجلد ، لذلك فمن الضروري ان تكوني لطيفي عند استخدام المقشر . بينما يمكنك تطبيق المزيد من الضغط على الركبتين والمرفقين والقدمين حيث يكون الجلد أكثر سمكا بشكل طبيعي .

5 . استخدام اللوف
في حال كان لديك الجلد السميك ، فيمكنك استخدام اللوف مع المقشر للحصول على أفضل النتائج . على الرغم من أن اللوف يشبه الإسفنج ، إلا انك ستجد لديه الملمس الخشن الذي لا يلين . يمكنك شراء اللوف من الصيدليات .

6 . الغسل
عند الانتهاء ، من استخدام المقشر . فلا تتركه على البشرة لوقتا طويلا ، لأنه سوف يؤدي إلى جفاف البشرة ، وسف تنشأ حكة في الجلد . أنصحك بتقشير البشرة في الحمام . ثم تغسل جسمك بسرعة بالماء الفاتر ثم بالماء البارد لإغلاق المسام .

7 . استخدام محلول الخاص
بعد العلاج التقشير ، واستخدام غسول لبشرتك . فيمكنك استخدام كريم الوجه والعنق والوجه واليدين واستخدام كريم الجسم على ذراعيك ، والجذع والساقين . ويمكنك التأكد من تطبيق محلول الغسل قبال المقشر . بهذه الطريقة ، سوف تتمتع بشرتك بالرطوبة والحفاظ على بشرتك رطبة وناعمة ، مشرقة وصحية .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية عن كيفية تقشير الوجه والبشرة بشكل صحي للتخلص من الجلد الزائد وللمسامات الجلدية ، والأوساخ ، والزيوت التي يمكن أن تسبب المشاكل كحب الشباب والطفح الجلدي وانسداد المسامات ، وذلك مع العلم أن أفضل طريقة لتقشير جلد الوجه وحول الأنف والجبين ، لتتمتع بمظهر جميل .
أفضل طريقة لتقشير مسام الوجه هو أن تفهم أولا نوع بشرتك . سواء دهنية أو جافة ، أو حساسة فكل نوع له طريقة التعامل معه المختلفة ، ومن أجل تقشير الوجه وجلد الرقبة ، فإنك تحتاج إلى فتح المسام قبل استخدام منتج التقشير . مما يساعد على التقليل من الضرر لبشرتك أثناء التقشير .
يمكنك لء الحوض مع تبخير الماء الساخن . لتتكئ على الماء ثم تغطية رأسك ومحيط الحوض بمنشفة كبيرة بحيث يتم المحاصرة بالبخار . والسماح للبخار ليتلامس مع وجهك لمدة عشر الى خمس عشرة دقيقة بحيث تصبح المسام مفتوحة . وتعد أفضل الطرق لتقشير الوجه ، والتي تساعد أيضا على حرارة الدورة الدموية تحت الجلد . وعلى الرغم من التأكد من عدم استخدام البخار الحار جدا ، لأن ذلك يمكن أن يسبب الضرر للأوعية الدموية على وجهه . ويمكن تطبيق التقشير بلطف مع أصابعك بالفرك على جلدك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

(3) Readers Comments

  1. Avatar
    ايمان جوادي
    2014-11-15 at 10:06

    الصفحة جت مفيدة

  2. Avatar
    لحبيبي انا
    2016-09-14 at 18:39

    اسم كريم التقشير

    • Avatar
      لحبيبي انا
      2016-09-14 at 18:48

      ما هو اسم الكريم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *