كريم جريناسون الاصلي والتقليد

كتابة: نغم محمود آخر تحديث: 25 يناير 2023 , 11:51

الفرق بين كريم جريناسون الاصلي والتقليد

  • يدخل في تركيبة كريم جريناسون الأصلي مادة أوكسيد الزنك، الكالامين، الكريسول، بينما المُنتج التقليدي ستجده يحمل مكونات مختلفة عن ذلك.
  • تأتي عبوة كريم جريناسون الأصلي بلونٍ برتقاليّ داكن، بينما تظهر عبوة كريم جريناسون بلونٍ مختلف.
  • ستجد عبوة جريناسون الأصلي مدوّن عليها اسم الشركة المُصنعة له، وموقعها في هونج كونج بالصين.

مكونات كريم جريناسون

  • أوكسيد الزنك.
  • الكالامين.
  • الكريسول.

يشتهر كريم جريناسون “grenason cream” بكونه أحد الكريمات الطبيَّة المُستخدمة في علاج الحروق والتقرحات، والبواسير بدرجاتها الخفيفة والأكثر شدّة، وكذلك حبوب الوجه وغيرها من المشكلات الجلديّة الشائعة، ويرجع ذلك لتركيبته ومكوناته الفعّالة في تهدئه الجلد.

أوكسيد الزنك: تتميّز مادة أوكسيد الزنك بقدرتها على معالجة بعض الأمراض الجلديَّة والالتهابات الحادة، لذا تدخل في العديد من كريمات البشرة، وكريمات علاج الأكزيما، والتهابات الحفاضات عند الرّضع.

الكالامين: تُعرف مادة الكالامين بفعّاليتها في تهدئة الجلد، وعلاج الأمراض الجلديّة الأكثر شيوعًا، منها الجدري المائيّ، والطفح الجلديّ وغيرها.

الكريسول: تُستخدم مادة الكريسول في علاج البكتيريا والجراثيم بأنواعها، لذا تُسيطر على معالجة الجروح وسرعة التئامها، ومع ذلك لا تُعتمد في الاستخدام دون إشراف طبي مُختص.

كريم جريناسون للحروق

نتيجة لمكونات كريم جريناسون الفعّالة في تهدئة الجلد، مثل “أوكسيد الزنك، الكالامين، الكريسول” يأتي بنتيجة مثاليّة وجيدة للغاية مع الحروق، والالتهابات الحادة، إذ يُساهم في تلطيف الجلد وتبريد منطقة الحروق خاصةً الناتجة عن أشعة الشمس، مع التخفيف من الألم وتطهير المكان من البكتيريا والجراثيم.

كريم جريناسون للبواسير

تُصيب البواسير فئة كبيرة من الأشخاص، وتنتُج عن انتفاخ مجموعة من الأوعية الدمويَّة الموجودة في المنطقة الشرجيّة، بالتالي يشعر المريض بألمٍ شديد للغاية وغير مُحتمل عند التّبرز، لذا يتم وصف كريم جريناسون كواحد من أفضل الكريمات لعلاج البواسير، نظرًا لفعّاليته في تهدئة الجروح وسرعة التئامها.

كريم جريناسون للثالول

الثالول أجزاء صغيرة نامية من الجلد، وتُعرف بملمسها الخشن، تشتهر أيضًا باسم “عين السمكة” وتظهر عادةً على اليدين أو الأصابع، ونظرًا لشكلها وملمسها المزعج يُستخدم كريم جريناسون لمعالجتها، كونه يتميّز بتركيبة تقضي على العديد من المشكلات الجلديَّة.

طريقة استخدام كريم جريناسون للبواسير

بعد تنظيف المنطقة جيدًا وغسلها بالماء الفاتر، أو  الجلوس فترة مناسبة في الماء الفاتر، يتم تجفيف المكان جيدًا من ثم وضع كمية كافية من كريم جريناسون وتوزيعه على كامل المنطقة، وهكذا يتم تكرار العملية 3 مرات يوميًا خاصةً قبل النوم مباشرةً.

كريم جريناسون للحامل

لا يُنصح باستخدام كريم جريناسون فترة الحمل، نظرًا لبعض مكوناته التي قد تُسبب ضررًا للجنين، مع ذلك يمكنك استشارة الطبيب المُختص، والمتابع لحالتكِ قبل استخدام الكريم خلال الحمل.

كريم جريناسون للوجه

يُستخدم كريم جريناسون “grnason cream” للوجه أيضًا، إذ يعمل على ترطيب البشرة والحد من ظهور الالتهابات والحروق الناتجة عن التعرَّض لأشعة الشمس، ومع ذلك لا يُنصح باستخدامه بشكل يومي، حتى لا يُجهد البشرة من كثرة الاستخدام.

فوائد كريم جريناسون

  • من فوائد كريم جريناسون الأصلي علاج الحبوب، والتهابات البشرة.
  • يُستخدم كريم جريناسون في تحسين حالات البواسير والشقوق الشرجيّة بشكلٍ ملحوظ.
  • يُستخدم أيضًا في تهدئة الجروح، وتبريد الحروق.
  • يعمل على تطهير المكان المُصاب، والقضاء على البكتيريا والجراثيم.
  • يُعالج الدمامل، ومسمار القدم، والجدري المائي والأكزيما… وغيرها من المشكلات الجلديَّة.
  • يلطف الجلد المُعرّض لأشعة الشمس الحارقة باستمرار.
  • يُعالج الالتهابات الناتجة عن ارتداء الحفاضات للأطفال والرّضع.

سعر كريم grenason

يختلف سعر كريم جريناسون من موقع لآخر، كما يتجدد السّعر من آن لآخر تبعًا لتغيُّر أسعار المُنتجات المُستمر، ولكن يمكنك إيجاده على أمازون السعوديَّة بسعر 32 ريال سعودي، بينما يوجد على موقع صيدلية جدة الإلكترونية بسعر 20 ريال سعودي.

أضرار كريم جريناسون

بالرغم من استخدامات كريم جريناسون، وفعاليته في علاج العديد من المشكلات الجلديَّة المنتشرة بشكلٍ شائع، إلا أنّه يحمل بعض الآثار الجانبية المُحتملة كغيره من المنتجات الطبيَّة:

  • قد يؤدي استخدامه بشكلٍ مفرط في بعض المشكلات الصحيّة للكبد، والكُلى، نظرًا لاحتوائه على مادة الكريسول.
  • بعض اضطرابات الجهاز العصبي، وترجع أيضًا لمادة الكريسول
  • قد يؤدي لتهييُج في الجلد، خاصةً مع أصحاب البشرة الحساسة.
  • قد يتسبب في تورم بعض مناطق في الجسم.
  • أحيانًا يشعر المريض ببعض آلام البطن.[1][2]

تجربتي مع كريم جريناسون

ذكر بعض الأشخاص تجاربهم الشخصيَّة عند استخدام كريم جريناسون، وجاءت نتائج التجارب كالآتي:

قالت إحدى السيدات أنها كانت تُعاني من البواسير، والشقوق الشرجيّة لمدة طويلة، ولكن بمجرَّد استخدام كريم جريناسون لفترة كافية تحسّنت حالتها واختفى الألم بشكلٍ كبير.

كما ذكرت أخرى أنها قد استخدمت كريم جريناسون عندما تعرّضت يدها إلى بعض الحروق، والنتيجة كانت أكثر من رائعة، حيثُ عالج الحروق وساهمَ في تهدئتها وتخفيف الألم.[3]

إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى