أفضل الأغذية لعلاج حب الشباب

ظهور حب الشباب مشكلة شائعة ، تظهر في أعمار مختلفة ، و لكنها تزيد بصورة أكبر في سن المراهقة ، قد تظهر في أماكن مختلفة كالوجه و الظهر و فروة الرأس ، من أسبابها التوتر و الإجهاد و النوم غير الكاف و النظام الغذائي غير المتوازن و غير الصحي ، و كل هذا يسبب إختلال في هرمونات الجسم و مستويات السكر في الدم مما يسبب ظهور حب الشباب ، لذلك و لأن المشكلة و علاجها يبدأون من الداخل جمعنا اليوم لحضراتكم مجموعة من الأغذية التي تعمل على تنقية المعدة و بالتالي يظهر تأثير ذلك على الوجه ، و يكون من فوائد هذه الأغذية إختفاء حب الشباب ف أقصر وقت ممكن .

أفضل الأغذية لعلاج حب الشباب :

عصير الليمون lemon juice ، و الليمون ينظف الكبد و يخلصه من السموم ، فحمض الستريك ينشط إنزيمات الكبد ، و أيضا فهو ينظف مسام البشرة و يقلل من ظهور التجاعيد ، كما يمكن وضعه على الحبوب مباشرة فيقبض المسام و يخفي الحبوب في الوجه .

الماء water ، و هو يقوم بتخليص الجسم من السموم و توصيل العناصر الغذائية المفيدة لكل أجزاء الجسم ، و يحمي من جفاف الجلد ، و يجب شرب ما لا يقل عن 8 أكواب يوميا ، خاصة في الطقس الحار .

الأطعمة الغنية بأوميجا 3 omega ، و على رأسها الأسماك ، و التي تعزز من إمتصاص الفيتامينات في الجسم للحصول على بشرة صحية .

الخضروات الطازجة fresh vegetables ، و التي تحتوي على مضادات أكسدة و فيتامينات مثل  e/c ، و التي تنقي البشرة و تعالج حروق الشمس و التجاعيد و حب الشباب ، و تنقسم إلى الخضروات الورقية و التي تحتوي على ألياف و مضادات أكسدة و فيتامين ب 2 ، و الخضروات الملونة و التي تحتوي أيضا على مضادات أكسدة مع مادة الأنثوسيانين ، و هو ما يعزز تدفق الدم داخل الجسم و يقوم بتنظيف المسام ، و هذا من أهم هوامل علاج حب الشباب .

التفاح apple ، و يحتوي على حديد و مادة اليكتين و التي من شأنها تعزيز نضارة و صحة الوجه و معالجة حب الشباب .

الشاي الاخضر green tea ، و هو يحتوي على مضادات أكسدة ، ومادة الكاتيكان المضادة للإلتهابات ، و بالإضافة إلى ذلك يعزز صحة و نضارة الوجه و الجسم ويقاوم ظهور التجاعيد وحب الشباب .

البروتينات قليلة الدهن proteins ، كالبيض و السمك ، و التي تساعد في القضاء على حب الشباب و ضبط الهرمونات من خلال ضبط معدلات السكر في الدم ، و تمد الجسم بالكولاجين اللازم لتجديد خلايا الوجه و الجسم .

البطيخ watermelon ، و هو يحتوي على ألياف و فيتامين  a/b/c  و التي تخفف من إمتصاص السكر ، و يقوم بإزالة البقع من الجلد و الحفاظ عليه ناعما و منتعشا و رطبا و يزيل حب الشباب و أي ندبات و بقع داكنة .

فيتامين ج  vitamin g ، و هو هام لإعادة بناء خلايا بشكل عام ، و تعزيز جهاز المناعة و القضاء على أي عدوى .

يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :
افضل الاغذية لطعام متوازن
افضل الاغذية لزيادة الوزن
افضل الاطعمة الغنية بالحديد

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام سمير

ريهام سمير

و من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *