فوائد بذور زيت الخروع

يعد زيت الخروع من الاشياء الغير محببة بالنسبة للعديد من الأطفال ، و هناك أسباب كافية لذلك . انه كان يستخدم على نطاق واسع باعتباره دواء ضد الامراض كلها تقريبا في الأطفال وكبار السن . ومن هذه الأمراض الممكنة كالسعال والبرد ، والحمى ، والإمساك ، وعسر الهضم ، وابتلاع المواد السامة والديدان الشريط والديدان المستديرة ، والأمراض الجلدية .

زيت الخروع هو من الزيوت التي تتميز بالمذاق والرائحة ، والتي يتم استخراجها من نبات الخروع ، والذي يعرف علميا باسم Ricinus Communis .

الفوائد الصحية لبذور زيت الخروع
دعونا ننظر لما يمكن أن يفعل للوصول إلى زيت الخروع والحصول على فوائده؛ وتشمل الفوائد الصحية لزيت الخروع ما يلي:
الروماتيزم
إن حمض رسينولايك ، حمض الأوليك ، حمض اللينوليك والأحماض الدهنية الأخرى الموجودة في زيت الخروع هي فعالة جدا في علاج الروماتيزم والتهاب المفاصل ، والنقرس . فهي تخترق بسهولة من خلال الجلد . زيت الخروع يضاف في كثير من الأوقات مع الأدوية الأخرى للروماتزم لتسهيل اختراقهم .

تحديد النسل
يحتوي زيت الخروع على السم الذي يسمى بالريسين (بروتين) ، إذا ما تم إعطاؤه في جرعات منخفضة جدا ، بمثابة مادة لمبيد الجراثيم . بسبب هذه الخاصية ، فإنه يستخدم أيضا على أنه مبيد النطاف في المواد الهلامية التي تقتل الحيوانات المنوية . إذا ما تم إعطاؤه للنساء الحوامل في جرعات أعلى ، فإنه يمكن أيضا أن يسبب الإجهاض . ومع ذلك ، فإن هذا هو النمط الثاني لتحديد النسل والذي يمكن أن يكون قاتل للأم .

اضطرابات الدورة الشهرية
حمض رسينولايك ، موجود في زيت الخروع ، وهو مطمث بطبيعته ويساعد على الحيض في حالات التأخير ، وعند الشعور بالالم ،أو إعاقة الحيض . كما أنه يساعد على تخفيف الألم أثناء فترة الحيض .

العناية بالبشرة
زيت الخروع يحتوي على حمض Undecylenic ، وهو حمض مطهر ، مفيد لعلاج الأمراض الجلدية وتقرحات الجلد ، وخاصة تلك التي تسبب الالتهابات البكتيرية أو الفطرية .

العناية بالشعر
ان خصائص بذور زيت الخروع بإعتبارها مبيدة للجراثيم ، والحشرات والفطريات من الريسين وحمض رسينولايك الموجود في زيت الخروع ليحمي فروة الرأس والشعر من الميكروبات والفطريات والالتهابات ، وهما السببان رئيسيان من فقدان الشعر . بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأحماض الدهنية في ذلك لتغذية الشعر ومنع فروة الرأس من الجفاف عن طريق الاحتفاظ بالرطوبة بشكل جيد .

الامساك
يستخدم على نطاق واسع زيت الخروع كملين (مسهل) . بالتالي فهو علاج فعال جدا لحالات الإمساك القصوى .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية على فوائد بذور زيت الخروع التي تستخدم كمؤشر مسهل وفعال . كما ان حمض رسينولايك هو المضاد للالتهابات من الطبيعة . ويستخدم بذور زيت الخروع أيضا في أدوية مرضى فيروس نقص المناعة البشرية ، ومركبات مثل حمض رسينولايك والريسين ليكون مبيد للجراثيم والآثار المضادة للفيروسات . ويستخدم زيت الخروع أيضا على الحروق والجروح لحمايتها من الالتهابات .
وتشمل الفوائد الصحية لزيت الخروع التخفيف من الروماتيزم ، واضطرابات الدورة الشهرية ، والإمساك . كما أنه يساعد في العناية بالفم والرضاعة السليم ، وتحديد النسل ، والعناية بالشعر ، والعناية بالبشرة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *