افضل مدونة عربية

المدونة ، موقع الكتروني تجتمع فيه التدوينات ، والآراء الشخصية للمدونين ، وهي تطبيق من تطبيقات الانترنت ، يتفاعل المدونين مع بعضهم ويتبادلون الثقافات ، والعلوم ، انتشرت المدونات عبر شبكة الانترنت ، وتنوعت ، وقد أقبل زائرو الانترنت العرب على تلك المدونات ، مما هيأ لظهور المدونات العربية باختلاف اتجاهاتها الثقافية ، والاعلامية ، وهنا نتعرف على أفضل مدونة عربية يمكننا الانضمام اليها والاستفادة منها .

افضل مدونة عربية :-

1. مدونة شبايك : تتميز بعرض موضوعات التسويق ، والريادة في الأعمال ، والاستثمار ، والتقنيات بشكل مثير ، يستعرض الكاتب رؤوف شبايك في مدونته الموضوعات التجارية والاقتصادية بأسلوب دقيق راقي يكسب القارئ خبرات جديدة ، كما يسرد قصص كفاح لأشخاص بدأوا طريق النجاح من الصفر حتى وصلوا لأعلى مراتب النجاح ، لذا فهي مدونة تفيد خبراء الاقتصاد والشباب الباحثين عن عمل .

2. مدونة عالم التقنية : هي مدونة سعودية تأسست عام 2008 ، تختص المدونة بنشر أخبار ودروس ومقالات في جميع مجالات التقنية والتكنولوجيا ، كما تعرض خدمات أجهزة الحاسوب ، والانترنت ، والهاتف المحمول ، تقدم مدونة عالم التقنية دروس في البرمجة ، والتصميم ، بالاضافة لذلك تستعرض المدونة مناقشات كتب التقنية والتكنولوجيا الحديثة .

3. مدونة حبر : هي مدونة أردنية تتيح الفرصة لزائريها لسرد قصصهم والتفاعل مع بعضهم البعض ، بهدف التواصل والتقارب بين أفراد المجتمع ، كما تنظم المدونة ورش عمل ، ودورات تدريبية في مجال الإعلام الرقمي ، بالاضافة للنشاطات المجتمعية ، حازت مدونة حبر المركز الثاني في مسابقة البوبز لأفضل مدونة عربية .

4. مدونة أبو فلان : تحفل بخليط من الأخبار ، والمقالات ، والتقنية ، والمقاطع الشخصية ، والصور ، وأغلب هذه الموضوعات التي تتناولها المدونة ترسم الابتسامة على وجه الزائر ، يتيح تلفزيون المدونة العديد من الفيديوهات والمقاطع .

5. مدونة بدوي : بحر من المعلومات المتميزة في التقنيات ، وادارة الأعمال ، والتسويق ، التنمية البشرية ، والسياحة ، من خلال مدونة بدوي يمكن للزائر تحميل العديد من الكتب ، كما يقدم صاحب المدونة محمد بدوي تجاربه وخبراته الشخصية لعلها تفيد الزائرين ، يمكن من خلال مدونة بدوي مشاهدة برامج ومقابلات عديدة لبعض القنوات ، وورش العمل الدولية بعض المشاريع والمؤتمرات .

6. مدونة عمار توك : اعلامية شبابية متنوعة ، اطلق المدونة الخبير والمدرب بالاعلام الاجتماعي عمار محمد عام 2005 ، تعرض مدونة عمار توك موضوعات التنمية البشرية التي تهم الشباب الباحثين عن عمل ، والعديد من مقالات التقنية الحديثة ، وأخبار المؤتمرات والدورات التدريبية في المجال الإعلامي .

7. مدونة أسامة الزبيدي : مدونة شخصية ، اجتماعية ، فوتوغرافية ساخرة ، تعرض المدونة موضوعات شيقة تجذب الزائر ، تتنوع مقالات المدونة بين السخرية ، والخبرات الإنسانية ، كما يقدم أسامة الزبيدي صور لرحلاته الشخصية ، والعائلية .

8. مدونة المعاصر : هي مدونة شخصية تتناول التقنيات ، والويب ، وتصميم المواقع وتطويرها بشكل خاص ، تقدم المدونة العديد من الدروس ، وبعض خدمات الويب ، وتغظية لبعض الأحداث التي يتمكن الكاتب فؤاد بدوي من حضورها ، يقدم صاحب المدونة العديد من الخدمات لأصحاب المواقع المختلفة .

9. مدونة الدكتور نت : تهتم بتصميم وتطوير المواقع ، اتخذت مسمى الدكتور نت كشخصية كرتونية خيالية تدرب المهتمين بهذا المجال بشكل احترافي ، تحتوي المدونة على عدد كبير من المقالات ، والشرح التفصيلي لكافة موضوعات التصميم والتطوير ، بالإضافة لاستعراض نماذج لتصماميم مختلفة وكثيرة .

10. مدونة الغسلان : متنوعة شيقة لاختلاف مقالاتها وموضوعاتها المصوغة باتقان وخبرة ، تتناول المواضيع الاقتصادية ، والإعلامية ، والاجتماعية ، والثقافية ، تقدم المدونة مقاطع وتسجيلات تلفزيونية ، أما شعار المدونة فهو ثرثرة رجل استيقظ متأخراً ، وهذه الثرثرة تطرق أبواب اعلامية وصحفية ، وأخبارية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *