افضل الوجبات الخفيفة لصحة الاسنان

قد نتناول بعض الأطعمة و التي بمجرد تناولها نشعر بألم في الأسنان ، و قد يكون من أسباب ذلك إحتوائها على نسبة كبيرة من السكريات ، أو قد تسبب حساسية أو تسوس في الأسنان بسبب بعض الأطعمة ، و لذلك يجب أن نعرف الأطعمة التي تفيد أسناننا و لا تضرها و التي ستجدها في هذا المقال .

افضل الوجبات الخفيفة لصحة الاسنان :

خبز القمح الكامل ، و هو المصدر الصحي للطعام ، فتناول الخبز الأبيض الملئ بالنشويات يسبب تسوس الأسنان بسبب إحتوائه على نسبة عالية من السكر ، فليس هناك حاجة للحصول مع الكربوهيدرات مع السكر .

الخضروات الطازجة ، كالكرفس و الجزر و الفجل و الخيار و البروكلي و أطعمة أخرى ، و خاصة الأطعمة التي تحتوي على ألياف ، و التي تحفز الغدد اللعابية ، و التي تقوم بحماية الأسنان ، و تناول طبق سلطة بصورة يومية يكفي للحفاظ على أسنانك .

الفاكهة الطازجة ، و بالرغم من إحتوائها على نسبة من السكر ، إلا أنها مليئة بالمواد المغذية للجسم ، و خاصة التي تحتوي على ألياف تأخذ وقتا في المضع ، و بذلك تصدر لعاب أكثر لحماية الأسنان .

الزبادي مع الفاكهة ، و بالإضافة إلى طعمه الرائع فهي وجبة غذائية خفيفة مليئة بالقيمة الغذائية ، و مفيدة للأسنان .

الزبادي مع الخوخ أو الكمثري ، و التي تعد وجبة خفيفة صحية للغاية للأسنان .

الأجبان ، و التي تعد مفيدة للأسنان للغاية ، بسبب إحتوائها على الكالسوم و الفوسفات ، و هي وجبة خفيفة تحتوي على 100 سعر حراري فقط .

الشوربات ، كشوربة الدجاج مثلا و هي مفيدة جدا لصحة الأسنان ، و لكن كون حذرا من بعض أنواع الشوربات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر كشوربة الطماطم .

المكسرات ، و هي مصدر غذائي جيد ، و تحافظ على الأسنان كالفول السوداني ، و لكن كن حذرا من زبدة الفول السوداني و التي تحتوي على نسبة عالية من السكر المضر للأسنان .

الفشار ، و الذي يعدمن أفضل الوجبات الخفيفة ، و لكن من المفيد أيضا أنه يحافظ على صحة الأسنان .

اللبن ، فحليب البقر يحتوي على نسب عالية من الكالسيوم و الفوسفور أيضا ، و يفيد أيضا في منع التسوس ، و التي دائما ما تثبت الدراسات أهميته و فائدته للأسنان .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام سمير

و من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *