افضل شركة عقارية في الامارات

كتابة نادية راضي آخر تحديث: 27 ديسمبر 2019 , 13:24

شهدت دولة الامارات العربية في السنوات الأخيرة طفرة عمرانية كبيرة وخاصة في مدينة دبي ، وذلك بفضل دعم الدولة للمشاريع العمرانية من خلال تزويدها بأحدث الوسائل التكنولوجية لبناء الصروح التي نراها في أنحاء الإمارات ، ووراء هذه الطفرة أيضا شركات تضم كفاءات عالية مزودة بخبرات عالمية تقوم بتنفيذ وإدارة وتطوير هذه المشاريع ، وفي مقالنا نقدم لكم قائمة من أفضل الشركات العقارية في دولة الامارات العربية التي ساهمت في هذا التطوير العمراني الذي نشهده في البلاد .

افضل شركة عقارية في الامارات :

1. داماك : تأسست في عام 1982 ، من قبل حسين ساجواني ، ويبلغ عدد موظفيها 8500 موظف ، وهي من أكبر الشركات العقارية في الوطن العربي والشرق الاوسط ، ولديها عدة أفرع في أنحاء العالم خاصة في الشرق الاقصى وشمال افريقيا والهند واوروبا ودول الخليج العربي ، لدى الشركة العديد من المشاريع التي نفذتها سواء مشاريع سكنية أو نطاحات سحاب أو مشاريع تجارية وترفيهية ، حصلت الشركة على شهادة الايزو 9002 .

2. شركة اعمار العقارية : تأسست في عام 1997 ، ويرأسها محمد علي راشد العبار ، ويبلغ عدد موظفيها ال10.000 موظف ، وتعتبر من أكبر الشركات العقارية في الامارات والعالم العربي ، وقد أدرجت في سوق دبي للأوراق المالية في عام 2000 وهي من أكثر الاسهم في السوق المالية تداولا منذ عام 2005 ، يتمثل نشاط الشركة في الأعمال العقارية من شراء وبيع وتطوير المنشآت العقارية والأراضي بالإضافة إلى تقديمها خدمات التمويل العقاري وتقنية المعلومات ، لدى الشركة الكثير من المشاريع في دبي والعالم العربي أهمها مشروع برج خليفة وهو أعلى برج في العالم ، ومشروع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في السعودية .

3. شركة الدار العقارية : تأسست في عام 2001 ، وهي أكبر شركة عقارية في ابو ظبي ، وصنفت في المرتبة الحادية عشر ضمن أقوى شركة اماراتية بحسب تصنيف فوربس الشرق الاوسط ، لديها العديد من المشاريع العقارية في امارة ابو ظبي مثل مشروع تطوير حدائق الراحة وشاطئ الراحة ، وتطوير منطقة القرم بالإضافة إلى مشروع جزيرة ياس .

4. شركة ديار العقارية : تأسست في عام 2002 ، وهي من أبرز الشركات العقارية في منطقة الخليج العربي وفي الامارات ، وقد صنفت في قائمة أقوى شركة اماراتية ضمن تصنيف فوربس الشرق الأوسط ، ولديها العديد من المشاريع العقارية التي تميزت بها حيث يتمثل نشاطها في التطوير العقاري وإدارة العقارات والمرافق بالإضافة إلى إدارة جمعية الملاك ، ومن أبرز مشاريعها تطوير مركز دبي المالي العالمي ، ومنطقة البرشاء وواحة دبي للسيليكون ومنطقة الخليج التجاري .

5. شركة الاتحاد العقارية : تأسست في عام 1993 ، من الشركات الرائدة في التطوير العقاري ، وقد أدرجت في قائمة فوربس الشرق الاوسط لأقوى 50 شركة اماراتية ، ويتمثل نشاطها في تطوير المشاريع السكنية والتجارية والترفيهية بالإضافة إلى خدمات التصميم الداخلي وخدمات الاستشارات ، ومن أبرز مشاريعها تطوير ممتلكات بنك الامارات الدولي .

6. مؤسسة الامارات العقارية : تأسست في عام 2000 ، مقرها الرئيسي في ابو ظبي ، وهي من الشركات الوطنية الرائدة في المجال العقاري ، يحث يتمثل نشاط الشركة في إدارة المشاريع والشركات الاستثمارية وشركات المقاولات والإنشاء ، كما أنها تقوم بجميع أعمال الصيانة للمشاريع التي تقوم بإدارتها ، ومن أبرز مشاريعها وزارة الخارجية في ابو ظبي ومجمع وزارة التربية والتعليم في دبي ، ووزارة الثقافة والشباب في دبي ، ووزارة الصحة ووزارة الأشعال العامة .

7. شركة دبي للاستثمار العقاري : تأسست في عام 2006 ، يتثمل نشاط الشركة في تطوير المشاريع العقارية السكنية والتجارية والمشاريع الفندقية ومشاريع سكن العمال ، بالإضافة إلى المجمعات السكنية ، ومن أبرز مشاريعها مشروع رتاج وهو مجمع سكني في مجمع دبي للاستثمار .

8. مجموعة دبي للعقارات : تأسست في عام 2004 ، وتعتبر من شركات التطوير العقاري الرائدة في دبي ، حيث أنها تقوم بإدارة وتطوير المشاريع العقارية ، وتقدم خدمات عقارية وهندسية متكاملة ، وقد نفذت الكثير من المشاريع في دبي مثل جميرا بيتش رزيدنس ودبي لاند ، ومجمع الخليج التجاري ، ومن أهداف الشركة الالتزام بكافة المعايير البيئية في عمليات التطوير التي تقوم بها .

9. شركة وصل للعقارات : تأسست في عام 2008 وهي تابعة لمؤسسة دبي العقارية ، شركة عقارات اماراتية تقدم جميع خدمات التطوير العقاري والتسويق العقاري السكني والتجاري والصناعي والترفيهي .

10. شركة مبادلة العقارية : وهي من الشركات الرائدة في الامارات في مجال التطوير العقاري ، ومن أبرز مشاريعها ، مدينة زايد الرياضية وجزيرة الماريه .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق