افضل قناة رياضية عربية

لكثرة اهتمام المشاهد العربي في متابعة الأحداث الرياضية العالمية والعربية ، وشغفه لمعرفة كل ماهو جديد في عالم الرياضة ، وحرصه على متابعة أهم المباريات الدولية على الساحة الرياضية مثل مباريات كأس العالم والمباريات المحلية ، اطلقت عدة قنوات فضائية ، قنوات رياضية منفصلة متخصصة في بث الاحداث الرياضية بمختلف انواعها واهم المباريات ، وتنافست هذه القنوات فيما بينها لتقديم كل ماهو جديد وحصري لجذب المشاهد العربي ، ومن هنا فقد وضعنا قائمة لأفضل القنوات الرياضية التي تجذب المشاهد ببرامجها وتغطيتها للمباريات الحصرية التي تمتلكها .

افضل قناة رياضية عربية :-

1. القناة الرياضية السعودية : تأسست في عام 2002 ، تعتبر من افضل القنوات الرياضية إذ تعرض جميع المشاركات الرياضية على مختلف أنواعها رياضة كرة القدم ، وتعرض برامج رياضية متنوعة بالإضافة إلى كونها تمتلك حقوق البث للدوري السعودي وكأس ولي العهد السعودي ، وبطولات الفئات السنية السعودية لكرة القدم ، وسباقات الخيل والتصيفات الاسيوية لكأس العالم ، وكأس الاتحاد العربي للأندية بالإضافة إلى دوريات الألعاب المختلفة ، كما أنها تقوم بتغطية المباريات الدولية ، ولديها عددا من الإعلاميين المختصين في الشئون الرياضية الذين يقدمون برامج وتقارير ويستضيفون العديد من أعلام الرياضة وأبرز المحللين ، كما أنها تمتلك افضل المعلقين الرياضيين في العالم العربي والخليجي . تبث القناة على مدار 24 ساعة وتغطي مناطق البث في الشرق الاوسط وشمال افريقيا واوروبا .

2. قناة ابو ظبي الرياضية : قناة امارتية تبث من ابو ظبي ، يديرها محمد نجيب ، وهي ملك لشركة ابو ظبي للإعلام ، تهتم القناة ببث بتغطية جميع الأخبار الرياضية على مختلف أنواعها ، وتمتلك عددا كبيرا من المراسلين والمحللين والإعلاميين ذات الكفاءات العالية ، وتمتلك القناة حقوق البث الحصري لمباريات الدوري الاماراتي الممتاز للمحترفين ومباريات الدوري الانجليزي الممتاز ، كما أنها تقوم بتغطية جميع الأحداث التي تتعلق بالمباريات الدولية ، وقد حصلت القناة على جائزة افضل قناة رياضية من قبل مجلة الاهرام العربي المصرية .

3. قناة بي ان سبورت العربية : قناة رياضية تتبع قناة الجزيرة ، تنطق باللغة العربية ، تأسست في عام 2003 ، ويرأسها ناصر الخليفي ، تغطي القناة جميع الأحداث الرياضة التي تطرأ على الساحة ، وتمتلك حقوق بث حصرية للعديد من المباريات الرياضية أهمها كأس العالم لكرة القدم ، ودوري ابطال اوروبا والدوري الانجليزي والدوري الاسباني والايطالي ، وتضم القناة طاقم من أكفأ المحللين والمعلقين والإعلاميين على مستوى الوطن العربي .

4. قناة الدوري والكأس : قناة رياضية قطرية ، تأسست في عام 2006 ، تغطي جميع الأحداث الرياضية الخليجية والعربية والعالمية ، ولها شعبية كبيرة في الخليج حيث أنها تهتم بعرض البطولات الدولية والخليجية ، ولديها عدة برامج رياضية شهيرة يقدمها أبرز الإعلامييين الرياضيين في الوطن العربي على رأسها برنامج المجلس الذي يقدمه خالد جاسم وهو من أشهر البرامج الرياضية ، حصلت القناة على جائزة افضل قناة رياضية في الخليج العربي في عام 2007 ، وجائزة بروماكس بنك دلتا اسيا في عام 2008 .

5. قناة دبي الرياضية : تأسست القناة في عام 1998 وهي ملك لمؤسسة دبي للإعلام ، تبث على مدار 24 ساعة ، تهتم القناة بعرض كل ما هو جديد على الساحة الرياضية كما أنها تعرض أهم المباريات الخليجية والدولية وتمتلك بث حصري للدوري الالماني ودوري الاتصالات الاماراتي والدوري الذهبي ، وقد حصلت القناة على جائزة افضل قناة رياضية لعام 2011 بحسب استفتاء الاهرام العربية .

6. قناة النهار الرياضية : تأسست في عام 2011 ، تتبع لشبكة قنوات النهار المصرية ، وهي من أشهر القنوات الرياضية المصرية إذ تغطي جميع الأحداث المتعلقة بالرياضة المصرية بجميع أنواعها ، بالإضافة إلى أنها تعرض العديد من أهم البرامج التي يقدمها أبرز الإعلاميين الرياضيين في مصر ، كما أنها تغطي أهم المباريات الدولية والعربية .

7. قناة الكويت الرياضية : تتبع القناة لوزارة الإعلام الكويتي وهي ضمن قنوات تلفزيون الكويت ، تختص بنقل جميع مباريات الدوري الكويتي والمباريات الخليجية بالإضافة إلى مباريات الدوري الفرنسي والاسكتلندي .

8. قناة العراقية الرياضية : تأسست في عام 2005 وتتبع شبكة الإعلام العراقي ، تغطي القناة جميع الأحداث الرياضية العراقية وخاصة الدوري العراقي الممتاز حيث أنها تمتلك حقوق بثها الحصري ، وتضم العديد من البرامج الرياضية التي تناقش أهم القضايا الرياضية العراقية والعربية والدولية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    hakou
    2015-06-08 at 14:41

    أحس قناة رياضية هي قناة بي ان سبورت -المرتبة الأولى بلا منازع-

  2. Avatar
    chouaib
    2016-02-29 at 18:56

    ماهوا اسمهم في التلفاز

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *