افضل تطبيقات للمعلمين

يمر فصل الصيف سريعا وكلها أيام قليلة و سنجد أيام الدراسة عادت سريعا من جديد ، و سيعود المدرسين من جديد للقيام بأدوارهم و رسالتهم السامية ، و قد يحتاجون في هذا الشأن لمساعد ، و هذا المساعد أصبح عدد من التطبيقات التي توفر مجهودهم و وقتهم من خلال تحميل الكتب الدراسية و عمل العروض التقديمية و تسجيل الحضور و درجات الطلاب ، و ستجدون قائمة بأفضل هذه التطبيقات في هذا المقال .

افضل تطبيقات للمعلمين :

تطبيق تيتشر بال teacher pal : كل مدرس لابد و أن يقوم بتسجيل الحضور و الغياب لطلابه في سجل الدرجات ، و وجود مثل هذا التطبيق على جهاز المعلم الآيفون أو الآيباد سيساعده كثيرا في ذلك ، و هو تطبيق بسيط و فعال و يجعل المعلم يتتبع درجات و سلوك طلابه ، مع إمكانية عمل ملف لكل طالب تشمل كل المعلومات عنه و طرق الإتصال بوالديه و بريده الإلكتروني ، و يمكن حفظ نسخ إحتياطية من هذه الملفات على ال  drop box  . و التطبيق مجاني .

تطبيق تيتشر تول teacher tool : و هو تطبيق إداري من الآيفون به العديد من الأنظمة و الخيارات الكافية للغاية ، يقوم بتسجيل الحضور و واجبات الطلاب و درجاتهم ، و تسجل به الإيميلات ، وكل البيانات تسجل تلقائيا على الإكسيل ، و يأتي بنسخة مجانية لفصل واحد ، و نسخة متطورة بتكلفة 30,99 دولار .

تطبيق نمبرز numbers : و هو تطبيق متخصص في تسجيل الحضور و الدرجات ، و يعمل التطبيق برموز ، و التي تعد أحد نقاط القوة به ، و التي تسهل العمل للغاية ، و يمكن توسيع مهامه المستخدمة . تكلفة التطبيق 9,99 دولار .

تطبيق إكسبيديشن expedition : هو موقع إلكتروني للفصل الخاص بك ، و يوفر عليك إستخدام اللاب توب في كل صغيرة و كبيرة إذا كان يمكنك إستبداله بالآيباد ، و يتيح لك التنقل بحرية داخل الموقع و عرض كل المعلومات لطلابك مع إمكانية تظليل النقاط الهامة . تكلفة التطبيق 99, دولار .

تطبيق كينوت keynote : و هو معروف عالميا ، و يمكنك من وضع العروض التقديمية أو عمل ملفات خاصة ، و هو يقلل كذلك من إستخدام اللاب توب كثيرا . تكلفة التطبيق9,99 دولار .

تطبيق جوود ريدر good reader : يمكن التطبيق المعلمين من عرض ملفاتهم من البي دي إف أو الميكروسوفت  و تخزينهم و الدخول على مواقع  ftp   و الإيميل ، و التطبيق للآيباد و الآيفون . تكلفة التطبيق4,99 دولار .

تطبيق إي كليكر هوست eclickrer host : و هو تطبيق تفاعلي بين المعلم و الطلاب على الآيفون و الآيباد ، و لذلك فهو مناسب لطلاب الجامعات و المداارس الثانوية ، و يوفر التطبيق ردود فعل فورية ، و هو تطبيق عالمي ، و يعمل مجانا لإرسال الأسئلة و الردو فقط . تكلفة التطبيق 9,99 دولار .

تطبيق فليب بورد flipboard : و يعمل عل الآيباد بشكل خلاق داخل الفصول الدراسية لوضع الدرجات من خلال تويتر و سيتم تحويله لصحيفة و يستخدم أيضا لمتابعة الأحداث الجارية و إختيار الأخبار الهامة و التي  تناسب طلابك . و التطبيق مجاني .

تطبيق إيدمودو edmodo : و هو تطبيق لتعزيز الدروس التي قمت بتدريسها ، و هو مخصص للتفاعل بين المعلمين و الطلاب و بين المعلمين بعضهم البعض ، و هو تطبيق عالمي يسهل على المعلمين و الطلاب التفاعل من خلال الأجهزة الإلكترونية ، و هو مشابه للفيس بوك و لكن خاص بالدراسة فقط . و التطبيق مجاني .

تطبيق دروب بوكس drop box : و هو تطبيق عالمي مناسب كل الإستخدامات و ليس المعلمين فقط ، و يساعد المعلم في تخزين دروسه و خططه التدريسية و كل شئ يخص طلابه . و التطبيق مجاني .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام سمير

و من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *