تقرير بالصور عن شاطئ كايت بيتش جميرا

يجتمع محبو هذا الشاطئ الشهير، ليشعروا بأنهم على موعد مع السعادة والانطلاق ، إنه وقت الاسترخاء والاستمتاع والمرح بلا حدود ، لكل أفراد الأسرة ، ولكل الجنسيات والأعمار، ولكل الاهتمامات والاحتياجات ، حيث يستطيع الجميع ممارسة الكثير من الرياضات المائية على الشاطئ ، كما يمكن استئجار المعدات وإظهار قدراتك وإبداعاتك على المياه ، أو الجلوس والاستمتاع بمشاهدة التزلج الشراعي على الماء .

وقد اكتسب هذا الامتداد الطويل من الرمال البيضاء شهرته لأنه يوفر مناخا رائعا لممارسة رياضة وركوب الأمواج بالأجنحة الشراعية ، بالإضافة إلى رياضات أخرى مثل التجديف بالكاياك ، كما يتدفق عشاق اللياقة البدنية إلى شاطئ الطارات الورقية لأنه يوفر مرافق رائعة لمختلف الرياضات ، مع وجود أنحاء مخصّصة للأطفال ، وإطلالة رائعة على برج العرب ، ويعدّ ذلك الشاطئ الاتجاه الأمثل لك لتمضية بعض الوقت المليء بالنشاطات والتلذّذ بأطيب الأغذية التي توفّرها المطاعم الواقعة بمحاذاة الشارع.

شاطئ كايت بيتش

يجتمع ركاب الأمواج والمتفرجون على الشاطئ في دبي والذي حظي حديثاً بعناية الجميع سواء أهالي أو سيّاح ويعد هذا الشاطئ الوجهة المفضلة لعشاق الكرة الطائرة الشاطئية حيث رماله النظيفة البيضاء ومياه الخليج العربي ذات اللون الأخضر الزمردي ، و يُعتبر اسم الشاطئ اسما على مسمى فطول الوقتً نرى الطائرات الورقية المحلقة ، و تُعتبر مرحلة وسط النهار مناسبة لعرض التزلج الشراعي على الماء إذ تتكاثر قوة الهواء وتتبعها الأمواج ويكون هذا أفضل وقت للاستمتاع ، ويقع الشاطئ على الجهة المقابلة لكورنيش جميرا من تقاطع سبيل المنارة مع شارع جميرا.

نعلم جميعًا أن وقوف السيارات قد يكون مزعجًا بعض الشيء في دبي ، ولكن يوجد الآن الكثير من الأماكن في شاطئ كايت ، فهناك موقف السيارات المدفوع في هيئة الطرق والمواصلات (الذي يكلف درهمين في الساعة ومجاني يومي الجمعة والسبت) وهناك مواقف خاصة للسيارات – مقابل 50 درهمًا إماراتيًا طوال اليوم.

إذا كنت من عشاق اللياقة البدنية ، فسوف تكون سعيدًا لمعرفة أن مضمار الركض وركوب الدراجات في Kite Beach جاهز مع الكثير من آلات الجمنازيوم المجانية المتاحة للجمهور وكميات كثيرة من معسكرات تدريب الشاطئ .

الأنشطة الرياضية على شاطئ كايت بيتش

الأنشطة الرياضية لا تتوقف عند الكرة الشاطئية فهناك ركوب الدراجات ، فلا تتردد في ركوب دراجة على طول مسار الدراجات الذي يمتد على طول طريق شاطئ جميرا ، ويبدأ مباشرة بعد فندق جميرا بيتش ، فإذا كنت ترغب في تجربة هذا النشاط ، فعليك بالمسار الممتد حتى شاطئ الجميرا المفتوح ، وفي البحر توجد العديد من الأنشطة المتنوعة من الألعاب المائية التي يقبل عليها الشباب وهم يعلمون أن كل الألعاب تتمتع بأقصى درجات الأمان ، وقوارب الكاياك.. والجيت سكي.. والتزلج على الأمواج.. والباراسيلينج.. كلها ألعاب يمارسها الشباب ويفرغون فيها طاقاتهم وسط المرح والانطلاق ، وعندما يحل الجوع تهب روائح الأطعمة الساخنة اللذيذة من ركن المطاعم والكافيهات ، التي تمتد على طول الشاطئ وتقدم وجبات ساخنة وجاهزة ومشروبات ساخنة وباردة ، لتضيف المزيد من المتعة للتجربة الشاطئية المتكاملة.

الطعام في كايت بيتش دبي

لا أحد يزور هذا الشاطئ ولا يذكر مدى لذة الطعام على هذا الشاطئ ، حيث يعد الطعام والشراب على هذا الشاطئ دائمًا من الأمور الجميلة ، فقد جمع هذا الشاطئ كل فنون الطعام ، وماركات الطعام العالمية المختلفة التي جعلت من الشاطئ الشهير موقعا لها ، فهناك ستجد البيتزا الطازجة والقهوة المثلجة في مقهى بلو بيتش ، وفرو- يوس من سورف شاك ، وستجد الآيس كريم المصنوع من الموز النقي 100٪ ، مع خيار لإضافة القرفة أو العسل أو زبدة الفول السوداني ، وستجد هناك فرع بيفرتايلز الأول في المدينة وهو مطعم المعجنات الكندية الحلوة المقلية مثل الدونات والكعك ، والتي تغطى بالكثير من الأعشاب ونوتيلا مربى التين والموز.

الجوائز التي حصل عليها كايت بيتش

حاز على جائزة أفضل الشواطئ للرحلات العائلية والميدانية في تقييم مؤسسة ساسي ماما العالمية للسياحة في عام 2016 .

حصل كايت بيتش على القليل من عمليات التجميل في العام الماضي ، ففي الوقت الذي تم فيه تجديد الخط الساحلي بأكمله بين شاطئ الجميرة المفتوح وشاطئ أم سقيم / صن سيت مع إضافة مسارات الركض والمشي الجديدة والدشات والمراحيض والأكشاك كجزء من مشروع كورنيش دبي الذي يبلغ طوله 18 كم ، حظي هذا الجزء الخاص باهتمام خاص فبالإضافة إلى تنس الشاطئ والكرة الطائرة والرياضات المائية هناك كرة القدم الصابونية على فترات طوال العام ، هناك منطقة صغيرة من المقاهي وشاحنات الغذاء.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *