افضل الماسكات الطبيعية للتخلص من الترهلات

كنا في مقالة سابقة قد وضعنا مقالة لأفضل طرق التخلص من شد الترهلات في الجسم ، وكان من ضمن الطرق التي تفيد في شد الجسم هو وضع ماسكات مكونة من مواد طبيعية لها فعالية كبيرة في شد الجسم والتخلص من الترهلات ، وها هنا نقدم لك سيدتي في مقالنا لليوم افضل هذه الماسكات .

1. ماسك التفاح : من أفضل الماسكات التي تفيد في شد الجسم هو ماسك التفاح ، ماعلكي سواء شي التفاحة الفرن حتى تنضج تماما ومن ثم قشريها واهرسيها جيدا واخلطي معها ملعقة منزيت الزيتون وملعقة من العسل إلى أن يتكون خليك ممتزج ، نظفي بشرتك قبل وضع الماسك جيدا وجففيها بالمنشقة ومن ثم ضعي الماسك على البشرة لمدة ربع ساعة وبعد ذلك اشطفي وجهك بالماء الفاتر دون استخدام الصابون . ويمكنك تكرار العملية بصفة دورية لتحصلي على أفضل النتائج . وينصح بعصر التفاح لصنع مكعبات ثلجية منه ويمكنك تدليك البشرة بمكعب ثلج التفاح يوميا ليساعد على شد الجسم وحمايته من التجاعيد والترهلات .

2. ماسك الشبة : ضعي شبة ناعمة مع زيت زيتون ونشا والقليل من الماء في وعاء وخلطيهم جيدا ثم ضعي الخليط على البشرة واتركيه حتى يجف ، ومن ثم أحضري قماشة مبللة وأزيلي الخليط أو من الممكن غسل الماسك بالماء الدافئ دون استخدام الصابون ، كرري العملية بصفة دائمة للحصول على نتائج أفضل .

3. ماسك الموز : يحتوي الموز على فيتامينات ومعادن تعمل على نضارة البشرة وخلوها من الشوائب والتجاعيد ، ضعي ربع ثمرة من الموز واهرسيها في وعاء مع صفار بيضة واحدة ، ونصف ملعقة من العسل ، مع نصف ملعقة من اللبن الرائب ، اخلطي المكونات جيدا إلى أن يصبح القوام كريمي ، ومن ثم ضعيه على بشرتك بعد تنظيفها وجفافها جيدا لمدة خمسة عشر دقيقة وبعد ذلك اشطفيها بالماء الدافئ ، ويمكنك تكرار العملية لاعطائ نتائج أفضل .

4. ماسك فيتامين e : يساعد فيتامين E على نضارة البشرة وحمايتها من التجاعيد وعوامل الشيخوخة ، أفرغي ما بداخل كبسولتين من الفيتامين ، وأضيفيهما فوق ملعقة من الزبادي مع نصف ملعقة من العسل واخلطي المكونات جيدا إلى أن تصبح مزيج كريمي ، وضعيها على بشرتك لمدة ربع ساعة ومن ثم اشطفيها بالماء الفاتر .

5. ماسك الاعشاب : أضيفي كوب من الأعشاب الطبيعية الموجودة في منزلك سواء نعناع أو بابونج أن لافندر أو زنجبيل وضعيفها في وعاء متوسط الحجم مملوء بالماء الدافئ ، واتركي الأعشاب تتخمر بالماء لمدة خمس دقائق ، ومن ثم أحضري فوطة نظيفة واغمسيها بمنقوع الأعشاب حتى تتشرب المنقوع جيدا ولفيها حول البشرة واتركيها لمدة عشرين دقيقة وامسحي البشرة بقطعة قماش مبللة أو خذي حماما دافئا .

6. ماسك الباباي : يحتوي الباباي على إنزيمات تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديدها بالإضافة إلى أنه يحتوي على الهيدروكسين الذي يزيل السموم من البشرة ، لذلك يعتبر من الماسكات الهامة التي تعطي نتائج فعالة للتخلص من الترهلات ، ضعي بيوريه الباباي على بشرتك وغلفيها بالسيلوفان واتركيها لمدة عشرين دقيقة ليتم التأكد من اندماج الباباي مع الزيوت التي تفرزها البشرة بشكل طبيعي ، وبعدها اغسلي البشرة بالماء الدافئ وستحصلين على نتائج رائعة إذا كررتي العملية بصفة دائمة .

7. ماسك الصبار : يحتوي الصبار على فيتامينات ومعادن تساعد على شد الجسم ، ضعي ملعقة من خلاصة الصبار في وعاء وأضيفي ملعقة من المايونيز وملعقة من العسل ، اخلطي المكونات جيدا إلى أن تحصلي على قوام ممزوج ، وضعيه على بشرتك لمدة ربع ساعات واشطفي البشرة بالماء الفاتر .

8. ماسك البن : ضعي ملعقتين من البن المطحون إلى القليل من الماء الدافء واخلطيه جيدا إلى أن تحصلي على قوام متماسك ، ومن ثم دلكي البشرة بالخليط لمدة خمس دقائق وبعدها دلكي البشرة بالاتجاه المعاكس لمدة خمس دقائق أخرى وكرري عملية التدليك على التوالي لمدة تتراوح مابين 15-30 دقيقة ، عملية السنفرة هذه تعطيكي نتائج رائعة لأن السنفرة تزيل الخلايا الميتة من الجلد وتعمل على شد البشرة .

9. ماسك الشوفان : عند استخدام الشوفان والقشدة كماسك للبشرة يؤدي إلى تجديد خلايا الجلد ومنح البشرة نعومة فائقة ، ضعي نصف كوب من الشوفان المطبوخ في وعاء وأضيفي ربع كوب من القشدة واخلطيهم جيدا وضعي الخليط على البشرة المترهلة ووزعيها بالتساوي ومن ثم غلفي المنطقة بقطعة قماش قطني أو يمكنك تركها دون تغليف واتركي المزيج على بشرتك حتى يجف تماما ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر .

10. ماسك الغلسرين : ضعي ثلاث ملاعق من الغلسرين وأضيفي ملعقتان كبيرتان من أي كريم للجلد متواجد في منزلك ، مع ثلاث ملاعب من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من ماء الورد مع نصف عصير ليمونة ، امزجي المكونات جميعها جيدا إلى أن تحصلي على مزيج متماسك ودلكي البشرة المترهلة بالخليط واتركيها لمدة ساعة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر .

يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
افضل الطرق للتخلص من ترهلات الجسم
افضل غذاء لمحاربة التجاعيد
اسباب واعراض ترهل الثديين

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *