زيت الخردل للشعر

سقوط الشعر ينتهي بالانقسام والصلع و أصبح من الشائع جدا في الآونة الأخيرة ، معظم الناس يعانون من مشاكل الشعر المختلفة منذ الولادة بسبب عوامل يمكن أن تكون إما داخلية (داخل الجسم) أو خارجية ، لمثل هذه المشاكل المتنوعة ، زيت الخردل هو المنقذ الفريد وقد تم تطبيق هذا الزيت الطبيعي منذ العصور القديمة .

زيت الخردل مشتق من بذور الخردل ، هذا الزيت هو مصدر غني من المعادن والفيتامينات ، المعادن مثل السيلينيوم والزنك ، وبيتا كاروتين موجودة في الكثير في هذا الزيت الطبيعي ، هذا الزيت هو أيضا غني بالفيتامينات A، D ، E و K .

فوائد زيت الخردل لنمو الشعر بسبب وجود فيتامين (أ) الذي هو ممتاز لهذا الغرض وبالاضافة الى هذا ، زيت الخردل يحتوي أيضا الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والأحماض الدهنية .

إذا كنت تريد أن تجعل شعرك قوي وجميل ، وزيت الخردل هو مرة أخرى الخيار الأمثل ، البروتين والفيتامينات A و E والكالسيوم وأوميغا 3 الأحماض الدهنية تعزز شعرك بشكل طبيعي وتمنع تساقط الشعر ، الأحماض الدهنية في زيت الخردل ضرورية لاستعادة الجمال الطبيعي وتألق من الشعر .

كيفية استخدام زيت الخردل للشعر؟
الآن بعد أن تعرف فوائد زيت الخردل للشعر ، هنا هو كيف يمكنك استخدامه .

إذا كان شعرك جاف ، لا شيء يمكن أن يكون أكثر فائدة من زيت الخردل ، الخردل هو عنصر ترطيب ممتاز و الذي يعطي شعرك الطبيعي تألق يرتد في حين تزويده الرطوبة الطبيعية ، والاستخدام المنتظم لزيت الخردل يعطيك بالتأكيد شعر طويل وجميل .

لنتائج أفضل يمكنك تسخين زيت الخردل باعتدال وتطبيقه على شعرك وفروة الرأس ، تدليك فروة الرأس بلطف مع أطراف أصابعك .

كمية من زيت الخردل التي تحتاج للتدليك تعتمد على حالة شعرك ، إذا كان شعرك جافا وتالفا ، فمن المستحسن أن يترك الزيت لمدة ساعة على الأقل لتكييف عميق ، و يمكنك أيضا ترك الأمر بين عشية وضحاها .

في مثل هذه المناسبات ، تشديد شعرك وتغطية رأسك مع قبعة الدش لتجنب أي بقع سادة ، في صباح اليوم التالي اغسل شعرك بالماء الكافي وتطبيق العلامة التجارية الجيدة من الشامبو و تكرار الخطوة مرة ، مع تدليك منتظم يمكنك التحكم في فقدان الشعر الخاص بك إلى حد كبير .

الأشياء التي يجب أن نأخذها في الاعتبار عند استخدام زيت الخردل لنمو الشعر :
زيت الخردل هو الخيار الأمثل لعلاج الشعر ومع ذلك ، تحتاج إلى الحفاظ على عدد قليل من الأشياء في الاعتبار عند اختيار هذا الزيت لعلاج الشعر وحسن استخدام هذا الزيت يساعدك على السيطرة والحد من مشاكل الشعر مثل تساقط الشعر ، ويقضي على الانقسام والشعر الممل ، ومن هذه الاشياء :

1. لا تنسى غسل شعرك ، فالزيت المتبقي بشعرك قد يجذب الأوساخ من الخارج والتي بدورها سوف تترك شعرك دهني بلا حراك .

2. وعلاوة على ذلك ، تجنب استخدام زيت الخردل بانتظام ، و تطبيق هذا الزيت ثلاث مرات في الأسبوع غير كافي لاستعادة شعرك الطبيعي .

ما هي فوائد زيت الخردل لنمو الشعر؟
يتكون زيت بذور الخردل من بذور نبات الخردل ، التي استخدمت بشكل طبي منذ اليونان القديمة ، بذور الخردل على تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية ، والسيلينيوم والفسفور والمغنيسيوم والمنغنيز والزنك والكالسيوم والحديد والبروتين ، والنياسين والألياف .

المواد المضادة للاكسدة :
زيت بذور الخردل عالي في السيلينيوم ، أحد مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف البيئي ، يقول المعاهد الوطنية للصحة ان مضادات الأكسدة تجعل الشعر أقوى وتساعد على منع تساقط الشعر عن طريق منع ضرر الجذور الحرة .

البروتين :
يحتوي زيت الخردل البروتين ، و هو عنصرا رئيسيا من الشعر ، وفقا لمقال نشرته صحيفة “يو اس ايه توداي” ، البروتين ضروري لنمو الشعر وكميات كافية من البروتين يمكن أن يؤدي إلى شعر كثيف لأن جسمك سوف يقوم بتحويل كمية صغيرة من البروتين المتاح على وظائف الجسم الحيوية وتحولها الى بصيلات الشعر ، والتي ستدخل مرحلة الراحة ، تستهلك المزيد من البروتين ، والتي قد يشمل زيت الخردل، وسوف تساعدك على نمو الشعر .

الأحماض الدهنية :
زيت بذور الخردل عالية في أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد شعرك ان ينمو أسرع وأكثر صحية من خلال تغذية شعرك من الداخل ، وتشجيع شعرك ينمو أكثر سمكا وأقوى وألمع ، زيت بذور الخردل في تدليك فروة الرأس والغطاء بمنشفة دافئة لمساعدة الزيت ان يخترق الجلد وبصيلات الشعر ، فإن الزيت والتدليك يحفز تدفق الدم إلى فروة الرأس التي قد تعجل نمو الشعر .

يعتبر زيت الخردل جيد للغاية لنمو الشعر ، يمكنك ان تشبع شعرك مع زيت الخردل كل ليلة قبل استخدام الشامبو لشعرك والتمتع بفوائده ، زيت الخردل لا يسمح بنمو الفطريات مما يجعلها مفيدة لتجنب التهابات فروة الرأس ، يعتبر الزيت مفيدا للغاية في علاج الشعر الجاف والتالف ، ومن المعروف أن منع تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر ، يمكنك مع الخروع أو زيت جوز الهند لتدليك شعرك لشعر ناعم لامع جميل ، و يمكنك حتى لبث زيت الخردل مع مختلف الأعشاب وفقا للتعليمات في صفة زيت الشعر للنمو أسرع للشعر للحصول على نتائج أفضل .

دراسات وابحاث :
ذكرت احدى الدراسات الامريكية انه على الرغم من زيت الخردل انه قد استخدم لقرون لأغراض تدليك ، ينصح بعدم استخدام هذا الزيت على الأطفال والرضع أو يمكنك إجراء اختبار البقعة قبل استخدامه عليها لان بشرتهم ممكن ان تكون أكثر حساسية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    gog
    2015-09-01 at 05:37

    جزاك الله الخير الوفير وبارك لك في صحتك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *