محاربة التجاعيد في محيط العين

التجاعيد في محيط العين هي أولى التجاعيد التى تظهر في الوجه لأن تلك المنطقة هي أكثر مناطق البشرة رقة  يقول بعض الخبراء أن عملية شيخوخة الجلد تبدأ من سن 25 لأن في هذا العمر تبدأ عملية تجديد الخلايا تقل و تبطأ و بيفقد الجلد من مرونته و ليونته و لمحاربة هذه التجاعيد عليك إستخدام ما يمنع ظهورها في المقام الأول مع استخدام مستخضرات عناية حول العينين قبل أن تبدأ التجاعيد في الظهور .

خطوات محاربة التجاعيد :

التلوث البيئي و الشمس و البرد من أكثر العوامل التي تسهم في إنتاج الجزيئات الحرة التي لها تأثير دائم على شيخوخة الجلد لذلك نقدم بعض الخطوات لمحاربة الشيخوخة المبكرة :

أولًا : قبل الخلود إلى النوم عليك إزالة المكياج تمامًا حتى لو كنت متعبه .

ثانيًا : عليك ترطيب بشرتك سواء كانت دهنية أو خافة أو مختلطة بنوع المرطب المناسب لها فلكل بشرة نوع .

ثالثًا : عليك حماية بشرتك من أشعة الشمس المضرة ، بوضع واقي للشمس بدرجة حماية عالية حتى لو كنت تردين الحصول على اللون البرونزي.

رابعًا: الابتعاد عن مناطق التدخين و التدخين عمومًا.

خامسًا : ابدئي بإستخدام كريم لمحيط العين سواء كنت في العشرين أو الثلاثين أو الأربعين.

سادسًا: الحرص على شرب لتر ماء يوميًا بمعدل كوب كل ساعة .

سابعًا: الحرص على النوم باكر و لساعات كافية .

تجاعيد بين الحاجبين: تلك التي تغير شكل الوجه تمامًا و تعتبر أولى التجاعيد التي تظهر في الوجة و هي عبارة عن خطوط عاموية متعددة لو على الجبهة تبدو أفقية و تظهر غالبًا على شكل مجموعة.

سبب الظهور  أن عضلات الوجة حتى سن 30 تسمح بالحفاظ على الجلد مشدود فجأة تللك العضلات لا تعود قادرة على دعم الجلد بشكل جيد فيصبح الجلد مترهل و تظهر التجاعيد الأولى.

كما أننا نكرر نفس تعبيرات الوجه التى تعبر عن إنفعالاتنا و مشاعرنا و تظهر نفس العلامات على الوجة التي تشكل مع الوقت خطوطًا واضحة و هكذا تظهر التجاعيد.

نصائح لسيدة الثلاثين : مع التقدم في العمر تصبح البشرة أكثر جفافًا بفعل فقدانها القدرة على التجدد كما في السابق لذا يجب عليك تحفيز التجديد عن طريق استخدام مستحضرات العناية المرطبة مع التركيز على محاكفة التجاعيد.

مع تنظيف الوجه و الرقبة و أعلى الصدر جيدًا قبل وضع المستخضرات، وضع كريم لمحاربة التجاعيد في الصباح و المساء على كامل الوجة و الرقبة ، احرصي على وضع المستخضر في اتجاه التجاعيد من أجل التنعيم ابدئي من أعلى الأنف باتجاه الصدغين ، استخدمي الكريم النهاري الذي يسمح بحماية البشرة و اكسبها الترطيب و المرونة حتى تبدو مشدودة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    مريوم
    2016-04-10 at 19:25

    شكرا على الوصفة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *