افضل العصائر الطبيعية للجسم

- -

يقبل الكبار والصغار على شرب العصائر ، فهي ذات فائدة كبيرة للجسم تحتوي على العديد من الفيتامينات والسكريات ، اذ أنها سهلة الهضم ، غنية بالماء اللازم للجسم ، ويفضل شرب العصائر الطبيعية وتجنب العصائر المحفوظة التي تحتوي على المواد الحافظة الضارة بالجسم ، كما أنها تحتوي على نسبة مرتفعة من السكريات ، ومن نعم الله أن بلادنا العربية غنية بألذ أنواع الفاكهة وأطيبها ، وهي مختلفة المذاق لترضي جميع الأذواق ، ولنتعرف على أفضل العصائر الطبيعية للجسم وفائدة كلا منها للجسم .

أفضل العصائر الطبيعية للجسم :
1. عصير الرمان : يعد الرمان كنز الفيتامينات والفوائد ، فهي غني بالحديد المعالج لفقر الدم ، يفيد القلب ، يحتوي على كم قليل من السكريات ، لذا فهو مناسب لمتبعي الحمية ، كما يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الإصابة بمرض السرطان .

2. عصير التوت البري : غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم وتؤخر الشيخوخة ، وفيتامين سي الذي يحمي الأنسجة من التلف ويعمل على تجددها ، والتئام الجروح ، ويساعد على امتصاص الحديد بشكل جيد ، التوت البري يساعد في علاج أمراض الكلى والمثانة ، كما أنه يقوي الذاكرة .

3. عصير البرتقال : ونحن على أعتاب فصل الشتاء يصبح البرتقال السلاح الأمثل لمكافحة نزلات البرد ، فهو غني بفيتامين سي الذي يقوي المناعة ، ويفيد البشرة في تجديد خلاياها ، ويقوي العظام ، والأوعية الدموية ، وهو مصدر جيد للبوتاسيوم المفيد للقلب .

4. عصير التفاح : يعد التفاح من الفاكهة الهامة التي تقي من الأمراض ، وتقوي الجسم اذ يقضي على فقر الدم ، وهو غني بكثير من المغذيات المفيدة للبشرة والجسم ، كما يحتوي على نسبة من الألياف المفيدة للأمعاء .

5. عصير العنب : غني بالسكريات الطبيعية المفيدة اذ تمد الجسم بالطاقة ، ويحتوي على مضادات الأكسدة والألياف الملينة ، يذكر ان العنب يمنع الإصابة بأمراض القلب والشرايين ، ويعمل على خفض ضغط الدم المرتفع ويمنع مضاعفاته .

6. عصير الجزر : يتميز الجزر بوجود نسبة كبيرة من فيتامين أ ، المفيد للتفقوية النظر ، وتحسين قوة الإبصار ، كما يعمل فيتامين أ على الحفاظ على الجلد ، والشعر ، كما أنه يحتوي على فيتامين ب المعالج للالتهاب العصاب ، والأنيميا ، ويحتوي على الكالسيوم المقوي للعظام والأسنان ، لذا فهو من العصائر الهامة للأطفال في المراحل الصغيرة ، ويتضمن الجزر العديد من المعادن الضرورية والمفيدة للجسم .

7. عصير الطماطم : تعد الطماطم من الأغذذية المفيدة للقلب ، وتقوية المناعة لذا ، كما تحتوي على البيتاكاروتين ، الليكوبين ، وفيتامين إي التي تعمل على الحفاظ على سلامة الجلد والعين ، وتعمل الطماطم كمضاد للالتهابات بشكل جيد .

8. عصير الأناناس : يحتوي الأناناس على نسبة عالية من فيتامين سي المفيد في الوقاية من أمراض الشتاء ، وهو مدر للبول يمنع تكون حصاوي الكلى والمثانة ، يمنع ترسب الدهون على جدران الأوعية الدموية والشرايين ، مما يحمي من الإصابة بتصلب الشرايين ، وهو يقضي على عسر الهضم ، وينشط الكبد ، ويحتوي على الفلورايد الذي يحافظ على الأسنان من التسوس .

9. عصير الجوافة : غني بفيتامين سي بنسبة مرتفعة تحمي من أمراض البرد والأنفلونزا ، تفيد الجوافة في الحماية من أمراض السرطان ، وهي غنية الكالسيوم ، وحمض الفوليك ، تتميز بأنها ذات سعارت حرارية منخفضة فهي مفيدة للرياضيين ومرضى السكري .

10. عصير المانجو : من أحب العصائر وأكثرها شعبية ، يقبلها عليها الكثيرين ، بالاضافة لأنها تحتوي على مضادات أكسدة للحماية من الأمراض السرطانية ، كما انها تفيد مرضى الكوليسترول ، تفيد في تنظيم مستوى اسكر بالدم لمرضى السكري ، وضبط نسبة الأنسولين بالدم ، غنية بفيتامين سي .

يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
قائمة بالسعرات الحرارية في المشروبات والعصائر
فوائد العصائر الصحية
مشروبات مفيدة اثناء الحمل

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

غادة ابراهيم

غادة ابراهيم

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    صالح
    2015-01-13 at 12:06

    عصير مفيد للجسم والعظام

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *