أهمية اللبن الزبادي لصحتك

فوائد اللبن الزبادي كثيرة تجعلة من أفضل الأطعمة ليس فقط لغناه بالكالسيوم  بل أيضًا لمحاربته هشاشة العظام و الإسهال و مقاومته للميكروبات و الجراثيم في تحسن كفاءة الجهاز المناعي نتعرف على أهمية اللبن الزبادي .

أولًا يعالج ضعف العظام و سقوط الأسنان : اللبن الزبادي غني بالكالسيوم فهو يعتبر مفيد لوقاية المتقدمين في السن من مرض هشاشة العظام osteoporosis  فهو مثالي لمن يعانون من لين في العظام و لمرض اللثة كما أنه سهل الهضم لكبار السن يوفر ليهم عملية الهضم .

ثانيًا الوقاية من السرطان : هو من الأغذية المفيدة لمن هم غرضة للغصابة بالسرطان خصوصا القولون لأنه يعمل على تثبيط الأنزيمات التي تحول المواد الكيمائية غير الضارة في الامعاء إلى مواد مسببة للسرطان هذا بالإضافة إلى الكثير من الدراسات التي أثبتت أهمية الزبادي في وقاية المرأة من سرطان الثدي.

ثالثًا مفيد لمراة الحامل : هو مهم للأمهات و خصوصًا الحوامل لأنهم في تلك الفترة يعانون من مشاكل منها سوء الهضم اللبن الزبادي يحتوى على فيتامين a  و على الكالسيوم التي تشكل العناصر الرئيسية لنمو الجنين  فالأم الحامل تحتاج إلى 1000 جرام من الكالسيوم يوميًا حيث يفضل أن يشتمل نظامها الغذائي على لبن الزبادي الطبيعي و 30 جرام من جبن الشيدر و 200 جرام من جبن قريش الخالي من الدسم.

رابعًا تعديل مستوى ضغط الدم: يحتوي اللبن الزبادي على نسب عالية من الكالسيوم و الماغنسيوم و البوناسيوم التى لها صلة مباشرة و غير مباشرة في خفض مستوى ضغط الدم خصوصًا لدي المرأة الحامل او بعد الولادة لأنها تكون معرضة لإرتفاع ضغط الدم .

خامسًا لعلاج الإسهال : يحتوى على البكتيريا الحميدة التي تحد من مخاطر الإسهال .

شروط تناول الزبادي بالفاكهة:  لا يمثل إضافة الفاكهة لزبادي أي مشكلة طالما أضيفت له قبل التناول مباشرة لكن المشكلة تكمن في الزبادي الذي تمت إضافة الفاكهة إليه و الذي بقي مخفوظ لفترة طويلة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *