نصائح للاعتناء بمنطقة حول العينين

كتابة: ريهام سمير آخر تحديث: 03 ديسمبر 2014 , 10:15

العيون هي مرآة لعالمنا الداخلي ، لذلك يجب التأكد من رعاية الجلد في منطقة العين كل يوم ، و كل امرأة تريد أن تبدو رائعة ، و من الضروري لذلك رعاية الجلد حول منطقة العين ، فالجلد حول عينيك رقيق و حساس ، و هناك عدد بعض الممارسات للعناية ببشرة هذه المنطقة و التي يجب أن تأخذ بعين الإعتبار من أجل التخلص من الإنتفاخات تحت عينيك ، و الهالات السوداء و التجاعيد و الخطوط الدقيقة ، و ستجدي هنا عزيزتي مجموعة من النصائح المفيدة حول كيفية رعاية الجلد حول عينيك .

نصائح للاعتناء بمنطقة حول العينين :

إستخدام بعض المكونات الخاصة : إذا قررت إستخدام منتج مستقل لمنطقة العين ، في هذه الحالة تحتاجين إلى تجنب بعض المكونات ، و لذلك قومي بالبحث عن المنتجات التي تحتوي على الببتيدات ، و حمض النيكوتينيك ، و الكافيين ، السيراميد ، و الريتينول و المرطبات ، فإستخدام هذه المكونات يساعد على محاربة التجاعيد ، و التلون ، و علاج الخطوط الدقيقة و الإنتفاخ ، مع الإبتعاد عن المنتجات التي تحتوي على الزيوت لأنها سوف تسد الغدد حول العينين .

أن تكوني لطيفة : إنه من الأهمية بمكان رعاية الجلد حول العينين و يتطلب ذلك أيضا أن تكوني لطيفة جدا ، لأن الجلد في منطقة العين هو من 6-10 مرات أرق من أجزاء الجلد الأخرى من وجهك ، و يجب تجنب غسله بعنف و فركه و سحب الجلد حول عينيك ، لأنه يمكن أن يكون له تأثير سلبي على بنية البشرة .

إعادة النظر في إستخدام الشمع : فإستخدام الشمع في الحاجب يمكن أن يلحق الضرر بالطبقة العليا من الجلد حول عينيك ، و قد تجد العديد من المشجعين للشمع لا يوافقون على ذلك ، و لكن من الأفضل أن تهذبي حاجبيك بدلا من إستخدام الشمع ، و لكن إذا كان الشمع جيد بالنسبة لك يمكنك الإستمرار و لكن مع التأكد من القيام بذلك بلطف .

إستخدام منتج مستقل : من المتفق عليه عموما أن الجلد حول العينين هو ذو نوع خاص و يتطلب رعاية منفصلة ، و لذلك يجب عدم إستخدام منتجات العناية بالوجه في منطقة العين ، حتى بعض خبراء الجلد يقولون أن غسل وجهك يمكن أن يكون قاسي جدا بالنسبة لهذا الجلد اللطيف و الرقيق حول العينين ، لأنه يستخدم لإزالة الزيوت و الأوساخ و عادة ما يحتوي على بعض الجزيئات الخشنة .

إستخدام واقي من الشمس : من المعروف أن منطقة العين لدينا في كثير من الأحيان تعاني من أشعة الشمس و تحتاج إلى عناية معينة ، و يمكننا منع الشيخوخة المبكرة و أضرار أشعة الشمس بإستخدام كريمات العين التي لديها مجموعة واسعة من الحماية من الشمس ، و هي سوف تجعل بشرتك ناعمة و طرية .

التدليك : إذا كنت ترغبين في تخليص نفسك من العديد من مشاكل الجلد حاولي تدليك وجهك على أساس منتظم ، و التدليك يمكن أن يساعدك على تقليل الهالات السوداء ، و الإنتفاخ ، و الخطوط ، و إذا كنت تعتقد أن هذه الخطوة ليست مفيدة ، بعد القيام بها ستفاجئين من مظهر بشرتك .

إستخدام  الأقنعة حول العين : من المعروف جيدا أن أقنعة العين مليئة بالخيارات لتجديد و سطوع الجلد ، و هذه وسيلة رائعة لترطيب و تهدئة منطقة العين الرقيقة جدا و لذلك فهو أمر جيد تدليل البشرة بأقنعة لتهدئة و ترطيب المنطقة الرقيقة هذه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: