فيتامين e للهالات السوداء

إذا حصلت على ليلة نوم جيدة ومع ذلك ظهرت لديك الهالات السوداء تحت عينيك ، فقد يكون بسبب الحساسية أو الشيخوخة . عادة ، ما تظهر الهالات السوداء تحت العينين ليس بإعتبارها علامة وجود مرض خطير ، ، إلا انه يمكن علاجها مع مجموعة متنوعة من الوصفات الطبية .

أنواع
العلاجات المنزلية للهالات السوداء تحت العين تشمل الكمادات الباردة ، واضافة واقي من أشعة الشمس لمنع الصباغ تحت العينين ، كما يمكن الرش داخل الأنف مع محلول ملحي لتخفيف ضغط الجيوب الأنفية تحت العيون . وتشمل الكريمات على الوصفات الطبية لتحت العين من فيتامين K ، وفيتامين C وكريمات التبييض . وتشمل العلاجات الجراحية لإجراءات الليزر .

الكمادات الباردة تقلل مؤقتا من ظهور علامات الهالات السوداء تحت العينين عن طريق الحد من ظهور الأوعية الدموية السوداء تحت العينين ، كما تنص مايو كلينيك . بالإضافة إلى ذلك ، فإنه ينبغي حماية الجلد تحت العينين من أشعة الشمس لمنع تصبغ الظلام بسبب أضرار أشعة الشمس تحت العينين . ويمكن تخفيض تصبغ الظلام مع العلاج بالليزر ، بينما تظهر الدهون الرقيقة من خلال إخفاء العروق السوداء تحت الجلد . وكريمات التبييض ، وكذلك الكريمات التي تحتوي على فيتامين K وفيتامين C ، الذي يمكن أن يقلل من التصبغ على الجلد تحت العينين .

آثار العلاجات المنزلية مثل الكمادات الباردة ، واستخدام بخاخ الجيوب الأنفية هي مؤقتة ، بينما يجب الاستمرار كل يوم لرؤية النتائج . وسوف تستخدم واقي من أشعة الشمس لمنع الهالات تحت العين الأكثر قتامة . كما يمكن استخدام كريمات التبييض ، وكذلك الكريمات التي تحتوي على فيتامين K وفيتامين C . قد يحتاج للعلاج بالليزر إذا كانت الهالات متكررة على مدار الأشهر لتحقيق نتائج دائمة .

خبير انسايت
وفقا لعيادة مايو كلينيك ، والذي يشمل الهالات الوراثية تحت العين ، والأكزيما ، والحساسية ، واحتقان الانف ، وشرب الكحول ، شرب الكافيين والتدخين ومشاكل التصبغ في الأشخاص السود والآسيويين ، والتعرض لأشعة الشمس والعمر وترقق الجلد تحت العينين و فقدان الكولاجين تحت العينين . كل هذا بالتحديد يسبب ظلام الهالات تحت العين ، ويمكن للطبيب تحديد الخيار الأفضل لعلاج المريض .

فوائد فيتامين E للهالات السوداء
فيتامين E هو فيتامين قابل لذوبان الدهون ومصدر قوي من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية أنسجة الخلايا من ضرر الجذور الحرة ، والملوثات البيئية والأشعة فوق البنفسجية من الشمس . يمكن استخدام كبسولات فيتامين E لعلاج الهالات السوداء تحت العينين ، مع غسل وتجفيف وجهك . الأطعمة الغنية بفيتامين E وتشمل الأسماك والبيض والحليب والمكسرات والزيوت النباتية .

فيتامين C
فيتامين C أو حامض الاسكوربيك ، هو فيتامين قابل للذوبان في الماء . وهو من المضادات للأكسدة القوية التي تساعد على تعزيز نمو الأنسجة وإصلاحها وإنتاج الكولاجين لتجديد شباب الجلد . موضعية فيتامين C غير مستقرة ، وفقا لBukisa .com . بينما هناك شكل من أشكال فيتامين C ، حمض الأسكوربيك وهو جنبا إلى جنب مع فيتامين K في بعض كريمات العين ، لعلاج الهالات السوداء تحت العينين . الأطعمة الغنية بفيتامين C تشمل الملفوف والقرنبيط والسبانخ وكذلك الليمون الحامض والليمون والجوافة .

فيتامين K
تم اكتشاف فيتامين K بواسطة السد هنريك خلال 1930 إلى 1933 . فيتامين K هو فيتامين قابل لذوبان الدهون التي تساعد على تخثر الدم . فيتامين K يمنع من ظهور الجلد الغامق من خلال وقف تسرب الدم في الأوعية الدموية الصغيرة للجلد الرقيق تحت العيون ، وفقا لBukisa.com . فإن اضافة فيتامين K إلى الكريمات الموضعية يمكن استخدامه كوصفة طبية للحد من ظهور الهالات المظلمة للعين . الأطعمة الغنية بفيتامين K تشمل السبانخ ، واللفت ، والقرنبيط ، والملفوف الأفوكادو .

دراسات وابحاث
يمكن التخلص من الهالات السوداء تحت العينين مع العلاجات المنزلية البسيطة . كما يمكن إجراء هذه العلاجات الأكثر فعالية إذا تم استخدامها جنبا إلى جنب مع معالجات الهالات السوداء . قد تكون العلاجات المنزلية ليست فعالة لوحدها ، لذا عليك أن تكون حذرا عند تطبيق أي شيء على الجلد الحساس تحت عينيك . على سبيل المثال ، إذا اضفت بعض قطرات من عصير الليمون فكن حذرا من وصولها على العين ، لأنها بالتأكيد ستتسبب في احتقان العيون بالدم .

فيتامين E – هو علاج فعال بشكل جيد على بقع العين الداكنة . هناك بعض الزيوت على الأنملة والتي يمكن ان ترب على الجلد تحت عينيك . وهذا سيساعد على تخفيف الهالات السوداء تحت عينيك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    mazen
    2016-12-09 at 15:17

    شكرا على هذا المعلومات الرائعه

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *