فوائد عشبة الاملج للشعر .. عنب الثعلب الهندي

عشبة الاملج والمعروفة ايضا بإسم عنب الثعلب الهندي (Amalaki في اللغة السنسكريتية) . والتي يشار إليها بإسم أملا ، وهي العشبة التي تمتلك فوائد صحية لا تعد ولا تحصى . وتشمل الحقائق الغذائية للAmalaki بيوفلافونويدس ، فلافونيس ، البوليفينول والكاروتينات . وهي أغنى مصدر طبيعي للفيتامين C ، كما تتميز هذه العشبه بإحتوائها على حمض الاسكوربيك .

تستخدم عشبة الاملج في العديد من العلاجات للعديد من الأمراض ، لذلك فإنها تستخدم على نطاق واسع في علاج الايورفيدا . عنب الثعلب غني جدا لإحتوائه على فيتامين C ، ويحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات مثل الكالسيوم والفوسفور والحديد والكاروتين و فيتامين ب المركب .

فوائد عشبة الاملج :
العناية بالشعر
تستخدم عشبة الاملج / أملا في العديد من مقويات الشعر لأنها تثري نمو الشعر وتصبغ الشعر . الذي يقوي جذور الشعر ، ويحافظ على اللون ، ويحسن اللمعان . تناول عنب الثعلب الطازجة أو تطبيقه على جذور الشعر يحسن نمو الشعر واللون . زيوت أملا تحظى بشعبية كبيرة في الهند في الحد من فرص فقدان الشعر والصلع ، وذلك بسبب إحتوائه على الكاروتين ، وكذلك محتوى الحديد ، والقدرة المضادة للأكسدة العامة ، مما يقلل من فقدان الشعر من خلال عدم السماح للجذور الحرة إلى تلف بصيلات الشعر أو تؤثر على الهرمونات التي يمكن أن تسبب فقدان الشعر المبكر .

العناية بالعيون
شرب عصير عنب الثعلب مع العسل هو جيد لتحسين البصر ، حيث أظهرت الدراسات أنه يحسين من قصر النظر وإعتام عدسة العين ، في حين انه يخفض التوتر داخل العين . ويرجع ذلك أساسا إلى احتوائه على الكاروتين المعروفة بالتأثير القوي المتعلق بالرؤية ، بما في ذلك تلك التي تنبع من نشاط الجذور الحرة . فيتامين (أ) والكاروتينات تقلل من الضمور البقعي ، والعمى الليلي ، وتعمل على تعزيز الرؤية قبل الانحطاط المرتبط بالعمر من الجذور الحرة !

امتصاص الكالسيوم
واحدة من الفوائد التي تساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم بطريقة إيجابية . الكالسيوم هو عنصر أساسي وهام لعظامنا وللأسنان والأظافر ، ويضمن أيضا الحصول على الشعر اللامع الجميل . لذلك ، فإن تناول الفاكهة الغنية بفيتامين C مثل عنب الثعلب الهندي هو وسيلة رائعة للحفاظ على جسمك !

التمثيل الغذائي
تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين ، تعد واحدة من أهم الطرق للبقاء في صحة جيدة ، لأن البروتينات تشكل جزءا أساسيا من أنشطة الأيض لدينا في الجسم . كما ان الانزيمات تسبب انهيار البروتينات النباتية في الأحماض الأمينية وتعمل على إعادة تجميع البروتينات التي يمكن استخدامها لجسمنا . البروتين ضروري لنمو الخلايا ، وتنمية العضلات ، وصحة الجهاز ، وهناك مجموعة واسعة من الأنشطة الأيضية الأخرى التي يحتاجها الجسم للإبقاء في صحة جيدة وسعيدة !

نظرا لخصائص عشبة الاملج المضادة للبكتيريا والتي تحمي الجسم ضد العدوى وتحسن الاستجابة المناعية في الجسم . كما انها أيضا مصدر جيد جدا من فيتامين C ، والتي تشتهر بقدراته المضادة للأكسدة الرائعة ولتحفيز النظام المناعي . لأنه يزيد من عدد خلايا الدم البيضاء في الجسم ، وهو الخط الرئيسي الهام في الدفاع عن النظام المناعي .

يغذي الشعر من الجذر إلى الحافة
عشبة الاملج تشتهر بإحتوائها على نسبة عالية من فيتامين C ، بما له من فوائد عظيمة للشعر ، مضيفا للمعان والنعومة والتخلص من جفاف فروة الرأس . وإنما هي أيضا مصدر غني بالأحماض الدهنية الأساسية التي تخدم الشعر عاماً بالحفاظ على بصيلات الشعر قويا مع الحفاظ على تغذية جذور الشعر .
يمكنك خلط مسحوق أملا مع القليل من المياه ليصبح عجينة وتطبقه على الشعر ، ثم اتركيه لمدة بضع ساعات ، مما يساعد على الحفاظ على الشعر بعد أن يغسل بالشامبو الخفيف .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية أن عشبة الاملج مفيدة للشعر بسبب مكوناتها الطبيعية التي يمكن أن تقلل من سقوط الشعر . يمكنك أستخدام عشبة الاملج لعلاج الشعر وفروة الرأس . كما تساعد على اختراق فروة الرأس وتقوية الجذور . يمكن إضافة 2 ملعقة شاي من العصير أو مسحوق في كمية متساوية من العصير الطازج من الجير . تخلط جيدا ، وتطبق على فروة الرأس وتترك لتجف . ثم تشطف الشعر باستخدام الماء الدافئ . كما يمكنك استخدام البيض للحد من تساقط الشعر .

كما أكدت الأبحاث للفوائد الصحية للعنب الثعلب الهندي ، المعروف أيضا باسم أملا ، ويمكن أن يعزى جزئيا إلى ارتفاع محتوى فيتامين C . أملا يعزز امتصاص المواد الغذائية وتوازن الأحماض في المعدة ، ويحصن الكبد ، ويغذي المخ والأداء العقلي ، ويدعم القلب ، ويقوي الرئتين ، ويعزز الخصوبة ، ويساعد الجهاز البولي ، ويزيد من صحة الجلد ، ويعزز صحة الشعر ، كما يعمل كمبرد للجسم ، يحدث إحمرار السموم ، الذي يزيد حيويتها ، ويعزز العينين ، ويحسن قوة العضلات ، ويعمل كمضاد للسموم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    ريمو محمد
    2015-10-20 at 22:00

    علاج بكتيريا التيفود في الجسم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *