أفضل مبرمجي شبكات التواصل الاجتماعية

اصبح العالم قرية صغيرة يمكنك الجوب بين طرقاتها في ثاني معدودة ، كما يمكنك الاتصال بأي شخص بخطوات بسيطة في عالم الانترنت ، إذ لم يعد الانترنت قاصرا على الحصول على المعلومات ، وانجاز المهام بسرعة ودقة ، بل أصبح مجالا وطرقة ممتعة للتواصل بين الأشخاص في العالم كله ، بفضل أشخاص قدموا لنا بكورة أفكارهم لابتكار شبكات التواصل الاجتماعية ، والتي كثرت وتعددت خدماتها ، وكلا منا يفضل احداها ، لذا نتعرف في مقالنا هذا على أفضل مبرمجي شبكات التواصل الاجتماعية في اعالم .

أفضل مبرمجي شبكات التواصل الاجتماعية :

كيفين سيستروم ، ومايك كريجر
1. كيفين سيستروم ، ومايك كريجر : اثنان من المهندسين بجامعة ستانفورد عملا على تصميم شبكة الانستجرام الشهيرة التي تعمل على التواصل الاجتماعي باضافة الصور ومشاركتها ، بالاضافة لكثير من التطبيقات ، وعندما نشر سيستروم الذي كان يعمل في شركة ميكروسوفت موقع الانستجرام أصبح متابعيه يفوق الثلاثين مليون مستخدم ، يقوموا برفع 5 مليون صورة يوميا ، بالاضافة لخواص ومميزات يتيحها الموقع للتحكم بالصور .

نوا جلاس

2. نوا جلاس : أحد أعضاء فريق اعمل بشركة Odeo اتي عملت في عام 2006 على ابتكار موقع للتواصل جديد بفكرته ألا وهو تويتر ، إذ كانت فكرة نوا جلاس على تطوير استخدام الايميلات والرسائل كوسيلة سريعة للتواصل بسرعة ، وبالفعل أصبح تويتر من أكثر المواقع زيارة ، إذ يقوم باستخدامه ما يفوق 500 مليون مستخدم حتى الآن .

ريتشارد جونز

3. ريتشارد جونز : قام على مشروع تخرج من الجامعة عاد عليه بثروة طائلة وصلت 24 مليون دولار ، واكسبته شهرة واسعة بانشاء موقع Audiodcrobbler ، وهو موقع اجتماعي موسيقي ، يتبادل في الأعضاء الموسيقى ، كما يقترح الموقع أجدد الألبومات ، والأغاني ، ويمكنهم تبادل الآراء بين 30 مليون شخص من مستخدمي الموقع .

سكوت جاركوف

4. سكوت جاركوف : أحد أعضاء فريق الابداع في عام 2000 الذي عمل بمشاركة Mathew Stephens ، Angelo Sotria ، لإنشاء Devian Art وهي شبكة متكلملة جديدة تتيح للفنانين مشاركة أعمالهم ، وقد وضع جاركوف برمجة وواجهة ا لمستخدم الخاصة بالموقع ، وهو يعمل الآلن متخصص في مجال حماية الأنظمة والمعلومات لحماية الشبكات من القرصنة الألكترونية ، ويقبل على استخدام الموقع 15 مليون مستخدم .

ستيف هوفمان

5. ستيف هوفمان : بدأ حياته العملية في عالم الانترنت والمواقع الالكترونية وهو في العاشرة من عمره ، حيث عمل ناسخ أكواد للبرامج من الكتب ، مما اكسبه خبرة وبراعة في البرمجة ، وكتابة الأكواد الخاصة ، وقد زاد من خبرته دراسته لعلوم الحاسب بجامعة فيرجينيا ، وبعد تخرجه اشترك مع Alexis Ohanian بانشاء موقع اخباري Reddit في عام 2005 ، وهو موقع يتيح استخدام متابعي الأخبار للتعرف على أحدثها فورا دون الحاجة للتنقل بين المواقع ، كما يمكنهم مشاركة الأخبار ، واضافة التعليقات ، والصداقات والرسائل عبر الموقع .

جوناثان أبرامز

6. جوناثان أبرامز : قام بانشاء شركة خاصة بعد فشله في بداية حياته في العمل في هندسة البرمجيات بأحدى الشركات ، مما ساعده بعد ذلك بانشاء موقع خاص Friendster.com ، وهو موقع يتيح بناء تجمعات من المستخدمين بشكل اجتماعي ، ويعد الموقع الأول من نوعه ، ويقبل على استخدامه أكثر من مليون مستخدم ، ولكنه بالطبع لم يصل لشهرة تويتر ، والفيسبوك ، وقد قام بعد ذلك بتطويره ، وتعديله من جديد ليصبح موقع للألعاب باسم Granddaddy .

كيفين روز

7. كيفين روز : طالب الكمبيوتر المولع بالتكنولوجيا ، أسس بمشاركة صديقه Owen Byrne موقع Digg.com ، وهو موقع اخباري اجتماعي للتواصل بين مستخدمي الفيسبوك ، وتويتر ، ويدعم المقابلات الشخصية ، وطرح الأسئلة ، ولكنه يمر الآن بالعديد من المشكلات .

جاركو أويكارنين

8. جاركو أويكارنين : درس التحكم في الخوادم بجامعة أولو بفنلندا ، وكان يفكر بطرق جديدة للتواجد على الانترنت للاستفادة من هذه التكنولوجيا ، فقام باشناء موقع IRC الخاص بالمحادثة ، وهي فكرة كانت موجودة بالفعل ، ولكنها كان ينقصها كثيرمن التحديثات ، ويعد الموقع من أكبر المواقع على شبكة الانترنت .

مارك زوكربيرج

9. مارك زوكربيرج : صاحب أكبر وأشهر موقع للتواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت في العالم ، والذي فكر بوسيلة للاتصال بين الناس في العالم المفتوح بشكل واسع ، وبالفعل قد نجح مارك في ذلك ، إذ أصبح تقريبا جميع مستخدمي الانترنت يمتلكون حسابا على الفيسبوك .

كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
تطبيقات بديلة للواتس آب
مزايا الشبكات الإجتماعية
تطبيقات لا غنى عنها في إستخدماتك اليومية

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

غادة ابراهيم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *