معلومات عن حشرة قرادة الغزال

- -

قرادة الغزال (Deer ticks) والمعروف أيضا باسم قراد blacklegged . هذه القراد غالبا ما تتوجد في النصف الشرقي للولايات المتحدة . القراد هي العناكب الصغيرة . تحتاج القراد إلى جبات الدم لإتمام دورة حياتها المعقدة . يشير السجل الأحفوري إلى ان هذه العناكب ترجع إلى مالا يقل عن 90 مليون سنة . وهناك أكثر من 800 نوع من القراد في جميع أنحاء العالم ، ولكن اثنين فقط من أسر القراد ، اللبوديات (القراد الثابتة) والبراميات (القراد اللينة) ، ومن المعروف أنها تنقل الأمراض أو المرض إلى البشر .

القراد لها دورة حياة معقدة تشمل البيض واليرقات والحوريات ، لكل من الكبار من الذكور وإناث القراد . اليرقات ، الحوريات ، والكبار هم فقط ما يحتاجوا إلى وجبات الدم . عادة ، ما يكون كبار الإناث (القراد الثابت) هم من يقومون باللدغات كما ان الذكور يموتون عادة بعد التزاوج . القراد لا تقفز أو تطير . أنها ببساطة تمشي بأرجلها أو تزحف . ورغم أن بعض اليرقات لها المضيفين المفضل ، فإن معظم القراد في مرحلة الحورية أو الكبار في الحصول على وجبة الدم من عدة أنواع مختلفة من الحيوانات ، بما في ذلك البشر . باستثناء عدد قليل من أنواع قراد اليرقات ، وهناك المراحل الغير ناضجة من (اليرقات ، الحوريات) وعادة ما تكون هي أقل انتقائية حول الحصول على وجبة الدم والمعروفة بلدغة الثعابين والبرمائيات والطيور والثدييات . اليرقات الصغيرة جدا (تأتي من حوالي 1/32 من شبر واحد مع ستة أرجل) ، في حين الحوريات هي حوالي 1 / 16-1 / 8 بوصة مع ثمانية أرجل والبالغين حوالي 3 / 16-1 / 4 بوصة مع ثمانية أرجل .

Ixodes scapularis The Lehigh Valley tick

على الرغم من ان القراد يموتوا إذا فقدوا وجبة الدم ، بينما يمكن للعديد من الأنواع البقاء على قيد الحياة مدة سنة أو أكثر دون تناول وجبة الدم . القراد الصلبة تميل إلى الإرفاق والتغذية لساعات وإلى أيام . يمكن انتقال المرض عادة قرب نهاية وجبة الطعام ، لتصبح علامة كاملة من الدم . وقد يستغرق ساعات قبل وضع العلامة الصعبة التي تنقل الأمراض . القراد الناعمة عادة ما تتغذى في مد تقل عن ساعة واحدة . ويمكن أن ينتقل المرض في أقل من دقيقة مع القراد اللينة . بعض لدغات هذه القراد الناعمة تنتج ردود أفعال مؤلمة بشكل مكثف .

القراد هي ناقلات الأمراض للإنسان والحيوان ، ويمكن أن تسبب الضرر الاقتصادي بسبب حمى التكساس (البابيزيا البقري) في الماشية والتي يمكن أن تقتل ما يصل الى 90٪ من الأبقار في عملا السنة . القراد بمثابة ناقلات عند الميكروبات في اللعاب والفم مع إفرازاتها التي تحصل عليها في الجلد المضيف والدم . هناك أساليب التحقيق عن التحسين (المجاهر ، والتقنيات والثقافة ، وتلطيخ الأنسجة) ، كما أظهرت مزيد من المعلومات عن مجموعة واسعة من الأمراض التي يمكن أن تنتقل عن طريق القراد .

The life cycle of ticks. ticks in hand

حجم قرادة الغزال
حجم قرادة الغزال يمكن أن تختلف تبعا لجنس القراد والتغذية . تقريبا حجمها في حجم حبة السمسم ، الإناث قرادة الغزال البالغين تبلغ حوالي 2.7 ملم في الطول . بينما تأتي الذكور أصغر . هذه القراد هي باللون البني البرتقالي المتدرج في اللون ولكنها قد تتغير لتكون الصدأ أو البني والأحمر . يصبح الجسم محتقن بعد وجبة الطعام ، ويمكن التوسيع الكبير . بغض النظر ، عن جسم قرادة الغزال فإنها تأتي لما يقرب من النصف الكبير الشائع لكلب القراد الأمريكي .

موطن
يمكن العثور على قرادة الغزال في العديد من المواقع في جميع الأنحاء بينما الغالبية تتواجد في شرق الولايات المتحدة ، وتميل إلى العيش في المناطق المشجرة وعلى طول المسارات في الغابات . تتواجد قرادة الغزال على العشب والأوراق وعلى طول هذه الممرات ، من خلال تمكينهم من الزحف المباشر على الجلد أو الفراء . بعض هذه الممرات يمكن العثور عليها في مناطق الضواحي حيث تلتقي بالغابات والتقسيمات الفرعية .

دورة الحياة
دورة حياة قرادة الغزال تكتمل بعد ما يقرب من عامين . تنميتها تعتمد على البيئة . في ظل الظروف المواتية ، فإنها قد تكون قادرة على التطوير في أقل من عام واحد . كل ثلاثة مراحل تتطور دور الحياة قرادة الغزال في احتياجها لوجبات الدم . قرادة الغزال تلتصق وتتغذى على مضيف واحد خلال مرحلة اليرقات .

قرادة الغزال Deer Tick Insect Deer Tick Stages - Larvae

اللدغات
لدغات قرادة الغزال غير مؤلمة تقريبا ، والكثير من البشر يصابوا باللدغة دون ان يدركوا ذلك إلا بعد ظهور الاعراض . يجب على المتنزهين ان يتحققوا من أنفسهم جيداً .

عادة مايمكن العثور على قرادة الغزال في المناطق القريبة من مؤخر العنق أو على طول أقل فروة الرأس . يجب توخي الحذر الشديد عند إزالة قرادة الغزال من الجلد من أي مضيف ، فقد يطلق بعض السوائل على الجسم مما يتسبب في وجود ثقب . يتضمن طريقة ازالة قرادة الغزال بإستخدام ملقاط . ومن المهم إزالة القراد بأكمله ، بما في ذلك فمها .

إليكم مجموعة من الصور لـ قراد الغزال :

Deer tick Black Legged tick. Female deer tick Black-legged, or deer, tick قرادة الغزال Deer Tick Bug

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال : 
معلومات عن حشرة الزيز
معلومات عن حشرة الدودة القرمزية
صور ومعلومات عن سمكة التنين

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *