اضرار حلاقة الشعر بالموس

كتابة: ايات طاهر آخر تحديث: 10 أبريل 2022 , 18:16

تلجأ العديد من الفتيات إلى استخدام موس الحلاقة (شفرة الحلاقة ) من أجل إزالة الشعر ربما يعتقدون أن ذلك حل عملي و سريع خصوصًا أنه يوفر السرعة لأن إستخدام الموس أسرع من الطرق الطريقةالأخرى في ظرف عشر دقائق تكون إنتهت نهائيًا من أي شعر زائد ، كما أنه سهل الإستخدام يزيل أي كمية من الشعر دون الشعور بأي آلم ، كما انها تكون عملية نظيفة و غير فوضوية و أيضًا غير مكلفة و لكنها تحمل بين طياتها العديد من الأضرار و المخاطر التي يجب التحذير منها من أجل صحة أفضل لبشرتك :

أضرار حلاقة الشعر بالموس :
أولًا : ظهور الشعر أسفل الجلد حيث أن استخدام شفرات الحلاقة يدفع الشعر لتغير مساره مما يمنع هذا أو يعوق نموه خارج سطح البشرة .
ثانيًا : تتسبب شفرات الحلاقة بإلتهابات و بعض البقع الحمراء و الداكنة بسبب إستخدام الشفرات بصورة متكررة لا يمكن أن تزيل الشعر من الجذور بالتالي يتسبب هذا في ظهور البقع السوداء على الجلد و يتسبب ذلك في الإحمرار للجلد و قد يستمر لعدة أيام بالإضافة إلى أن حلاقة الشعر بالموس لا تتناسب مع جميع أنواع البشرة ، بالإضافة إلى تهيج النسيج الجلدي .

ثالثًا : ينمو الشعر سريعًا هي من أكثر العيوب التي تنتج عن تلك العملية تبدأ الشعرة بالنمو بعد الحلاقة بأسبوع واحد ، و ينمو الشعر أكثر سماكة و خشونة ، خصوصًا أن الشعر يميل للنمو سريعًا بعد الدورة الشهرية .
رابعًا : استخدام الموس ليس أمنة على البشرة قد يتسبب ذلك في جروج للبشرة مسببة التشوهات لمنظرها الخارجي ..
خامسًا : تتسب تلك الشفرات بالإلتهابات علاوة على البكتيريا و الفطريات و الفيروسات التي تصيب الجلد من جراء الشفرة .
سادسًا : زيادة الكثافة العدية للشعر بالإضافة إلى خشونة الشعر و مظهره غير اللائق .
سابعًا : تلف بصيلات الشعر و إلتهاب الأعصاب الطرفية عن طريق الجز بالشفرة أو الموس و يكون علاج مثل تلك الحالات مكلف للغاية .

طرق التخفيف من نمو الشعر :
أولًا : إزالة الشعر بالشمع أو السويت لانها تزيل الشعر من البصيلات كما أنها تترك بصيلة الشعر مفتوحة لدقائق على عكس الحلاقة بالموس الذي تعتبر تقصير للشعر ليس إزالة من البصيلة .
ثانيًا : بعد إزالة الشعر مباشرة قومي بوضع الوصفات التي تدخل غلى البصيلة المفتوحة فتؤثر عليها مع تركها لمدة ساعة أو ساعتين مع وضع الخلطة لمدة خمس أيام متتالية لتخفيف من الشهر نهائيًا .
الوصفة الاولى : مغلي نبات السعد مطحون النبات مع لتر ماء من ثم الغليان الجيد ثم استخدامه كغسول بعد نزع الشعر .
الوصفة الثانية : منقوع الترمس ترمس منقوع في ماء دافئ لمدة يوم كامل ثم إستخدامه بعد إزالة الشعر .
الوصفة الثالثة : كريم الفازلين مع السعد ملعقة فازلين مع ملعتين من مطحون العشبة مع الخلط بشكل جيد ثم وضعهم على المكان المراد بعد نزع الشعر للتخفيف من ظهور الشعر .
الوصفة الرابعة : زيت الزيتون الدافئ .
الوصفة الخامسة : عصر الليمون مع ملعقتين من زيت الزيتون و ملعقة جلسرين و ملعقة ماء ورد و يستخدم ذلك ككريم لمدة 5 أيام متواصلة بعد غزالة الشعر .
الوصفة السادسة : عجينة الملح الخشن مع زيت الزيتون و عصير الليمون .
الوصفة السابعة : شريحة من الزنجبيل الاخضر مطخونة من ثم وضعها بالمكان المراد .
الوصفة الثامنة : عجينة النشا مع ماء الورد و ملقة زيت زيتون مع نقطة من زيت الليمون من ثم مزج المكونات ووضعها على المكان التي تريد بعد إزالة الشعر تساعد على التخفيف من الشعر و التخفيف من الإحمرار و الهيجان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى