بذور البطيخ لجمال الجسم والشعر والجلد

كتابة: غادة ابراهيم آخر تحديث: 23 مارس 2017 , 11:40

البطيخ من الفواكه الصيفية المرطبة في أجواء الصيف الحارة لذا يطيب للناس أكله كثيرا ، حيث يحتوي على كمية كبيرة من الماء التي تنعش الجسم وتعوض المفقود مع ارتفاع درجة الحرارة ، بالإضافة لما يحتويه من كثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم ، قد نلحظ ميل البعض لتناول بذور البطيخ كوجبة خفيفة بالإضافة لاستعماله في تزيين الأطباق الآسيوية بكثرة ، وقد وجد بالفعل الفوائد الصحية العديدة لبذور البطيخ للعناية بجمال الجسم والشعر والجلد مما يجعلنا نحرص على تناوله وعدم التخلص منه .

فوائد بذور البطيخ للجسم :
تحتوي بذور البطيخ على مجموعة كبيرة من المعادن الضرورية لجسم الإنسان ، والتي تتركز في قشور البذور بنسبة أكبر ، حيث يحتوي كل 100 جرام من بذور البطيخ على 139% من الماغنسيوم مما يمد الجسم بالكمية اليومية الموصى بها ، ومن المعروف أهمية الماغنسيوم في الحفاظ على صحة القلب وتنظيم ضغط الدم ، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي وتخليق البروتين .
تحتوي بذور البطيخ على الليكوبين الهام لخصوبة الرجال .
بذور البطيخ مصدر هام لفيتامين ب ، بأنواعه المختلفة مثل النياسين ، حمض الفوليك ، الثيامين ، الريبوفلافين ، حمض البانتوثنيك ، وفيتامين 6 ، الضروري لتقوية الدورة الدموية ، والجهاز العصبي والمناعي .
بذور البطيخ تساعد على تقوية الذاكرة ، وتنشيط الجسم خلال فترة النقاهة .
بذور البطيخ تحتوي على كم كبير من الزيوت الغنية بالدهون المشبعة والغير مشبعة ، أوميجا 3 ، لذا فإن كوب واحد من بذور البطيخ تحتوي على 50 جرام من الدهون والتي تمد الجسم ب80% من القيمة الموصى بها يوميا ، مما يعني أن بذور البطيخ تعد مصدر هام للسعرات الحرارية الهامة لحصول الجسم على الحيوية والطاقة .
تحتوي بذور البطيخ على الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم مثل الأرجنين ، والليسين ، حمض الجلوتاميك ، والتربتوفات .

فوائد بذور البطيخ التجميلية للجلد :
كما ذكرنا أن بذور البطيخ غنية بالأحماض الدهنية وهي من العناصر الهامة للحفاظ على صحة البشرة حيث تعمل على ترطيب الجلد ونعومته ، وقاية البشرة من ظهور حب الشباب والمشاكل الجلدية الأخرى .
تحتوي بذور البطيخ على مضادات الأكسدة والزيوت التي تؤخر ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد ، مما يعني بشرة صحية أكثر شبابا وحيوية .
تحتوي بذور البطيخ على زيت Ootanga ، وهو من الزيوت المفيدة التي تحافظ على صحة ومسام الجلد مما يؤدي لترطيب وتغذية البشرة بشكل جيد لذا فهو يدخل في صناعة زيوت الأطفال .
كما يعمل زيت بذور البطيخ على تنقية البشرة من السموم والشوائب ، ويساعد في تقليل الدهون المتراكمة في المسام مما يقلل ظهور حب الشباب .
تحتوي بذور البطيخ على العديد من المكونات الهامة التي تبعد شبح الإصابة بالسرطانات .

فوائد بذور البطيخ للعناية بالشعر :
تفيد زيوت بذور البطيخ في الحفاظ على صحة فروة الشعر ، ويمنع انسدادها مما يحسن نمو الشعر وتعذيته ، كما تساعد على ترطيب خصلات الشعر مما يعمل على حمايته من التقصف والتكسر .
تحتوي بذور البطيخ المحمصة على النحاس الذي يساعد في انتاج الملانين الهام والضروري للحفاظ على لون الشعر والجلد .

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق