كيف تختار البطيخ الناضج بالصور

كثير من الناس ليس لديهم فكرة عن كيفية اختيار البطيخ الناضج ، على الرغم من أنه قد يكون من الصعب معرفة مدى نضج البطيخ عن طريق فحصه من الخارج ، إلا أن هناك العديد من الحيل الذكية التي يمكنك تعلمها لمساعدتك في اختيار البطيخ المثالي .

اختيار البطيخ المثالي 

– وفقًا لـ The Kitchn ، أول شيء يجب عليك قياسه هو الوزن ، بغض النظر عن الحجم ، يجب أن يكون البطيخ ثقيل و كبير في يديك ، و بعد ذلك ، اقلبها وابحث عن بقعة صفراء ، فالبقعة الصفراء تشير إلى النضج ، فلن يكون فصل الصيف ممتعًا حتى تتناول البطيخ الأول في هذا الموسم ، هناك فن محدد لاختيار أفضل البطيخ ، إنه ينطوي على وزن البطيخ بين يديك ، و قلبه ، وإعطائه ضربة قوية ! على الجانب السفلي لسماع الصوت المجوف ، و الذي يدل على أنه ممتلئ بالعصير و في ذروة نضوجه .

– و من الأفضل شراء البطيخ من سوق المزارعين ، حيث يعرف المزارعون أعمالهم و سيحصدون فقط البطيخ للبيع عندما يكونون ناضجين حقًا ، عندما تكون في شك ، اطلب من المزارع اختيار البطيخ لك ، في سوق المزارعين ، يمكنك أيضًا تذوق عينة و التأكد من أن البطيخ الذي تأخذه إلى المنزل سيكون لذيذ ، و لكن في حالة شراء البطيخ بمفردك فيمكنك البحث عن عدة علامات للتأكد من صحة البطيخ .

معرفة شكل البطيخ

– ابحث عن شكل موحد ، ابحث عن بطيخ قوي و متماثل و خالٍ من الجروح أو الخدوش ، إذا كان للبطيخ أي كتل أو نتوءات ، فقد يعني ذلك أنه تلقى كميات غير منتظمة من أشعة الشمس أو الماء أثناء النمو ، مما تسبب في جفاف أو عدم تناسق .

معرفة حجم البطيخ

– ارفع البطيخ للأعلى ، حيث يجب أن يكون البطيخ ثقيلًا بالنسبة لحجمه ، حيث يشير ذلك إلى أنه مليء بالماء و بالتالي فهو لطيف و ناضج ، حاول مقارنة وزن بطيخك بآخر متساوٍ في الحجم – سيكون أثقل ممسكًا ، و هذه النصيحة تنطبق على معظم الفواكه والخضروات .

البحث عن البقعة الصفراء في البطيخ

ابحث عن بقعة صفراء ، يجب أن يكون للجزء السفلي من البطيخ بقعة صفراء كريمية ، تُعرف باسم بقعة الحقل ، هذا هو المكان الذي جلس فيه البطيخ على الأرض و ينضج تحت أشعة الشمس ، لذلك كلما كان لونه أغمق ؛ كان جيدًا ، إذا كانت بقعة الحقل بيضاء ، أو حتى غير موجودة ، فربما يعني ذلك أن البطيخ تم انتقاؤه في وقت مبكر جدًا ، و لن يكون ناضجًا .

معرفة لون البطيخ

– تفقد اللون ، حيث يجب أن يكون البطيخ المثالي الناضج أخضر داكن اللون و مظهراً بدلاً من اللامع ، و عادة ما يكون البطيخ اللامع تحت الناضجة .

الطرق على البطيخ

– جرب تقنية الطرق على البطيخ ، قد يكون من الصعب معرفة جودة البطيخ من خلالها و لكنها تنفع أحيانًا ، فعند الطرق استمع إلى الصوت الذي تصدره ، للحصول على البطيخ الناضج ، فأنت تريد صوتًا قويا ، أكثر من ناحية القاعدة ، و لا تريد صوتًا باهتًا أو عميقًا ، لأن هذا يعني أن البطيخ غير ناضج .

طريقة تخزين البطيخ

– تخزين البطيخ بشكل صحيح ، يمكن تخزين البطيخ كله غير المقطع في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع ، قبل استخدامه ، و لا تقم أبدًا بتخزين بطيخ أقل من 40 درجة فهرنهايت (4 درجات مئوية) ، و إذا كنت ترغب في نضج البطيخ بعد الشراء ، فاحتفظ به في درجة حرارة الغرفة لبضعة أيام ، و بهذا سوف ينضج البطيخ قليلاً ، لكن ليس بدرجة كبيرة – وهذا يرجع إلى حقيقة أنه إذا تم اختيار البطيخ في وقت مبكر جدًا لن ينضج تمامًا أبدًا .

– قبل تقطيع البطيخ يفضل أن يخزن في حرارة بين 10-16درجة مئوية و ذلك لأن حرارة الغرفة تكون حارة في فصل الصيف يفضل تخزينه في غرفة منخفضة الحرارة (المطبخ عادة أعلى نظراً لوجود غاز الطبخ) ، أما بعد قطع البطيخ يجب تخزينه في الثلاجة للحفاظ على خواصه و حمايته من التلف .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *