فوائد صحية مفاجئة من الفلفل الأسود

قد تحب أحيانا استخدام هزة من الفلفل الأسود  في حساء الطماطم أو استخدامه ككمون في تدليك اللحوم. فهل تساءلت يوميا عن الفوائد الصحية للفلفل الأسود من قبل . فالفلفل الأسود هو جيد للغاية بالنسبة للجسم. فهو يؤثر على كل شيء بداية من المظهر الصحى  لبشرتك مرورا بالوقاية من إصابتك ببعض الأمراض المزمنة الأكثر شيوعا.

وسوف نذكربعض من الفوائد الصحية الأكثر إثارة للدهشة .والتى تجعل الفلفل الأسود سلعة أساسية في خزانة التوابل الخاصة بك.

1- يساعد الجهاز الهضمي
على الرغم من الفلفل طعمه حار.فإنه لا يعمل على تهيج المعدة.  بل يساعد الجسم على هضم الطعام عن طريق زيادة إنتاج حمض الهيدروكلوريك. وهذا الحمض يعمل على انهيار وجبات الطعام التى تتناولها . لذلك فقيامك باضافة رشه من الفلفل الأسود قد تكون فكرة ذكية إذا كنت تعانى من الانتفاخ وتقلصات في المعدة. فالفلفل الأسود هو أيضا طارد للريح. مما يعني أنه يساعد على التخلص من ريح البطن.

2- مرتبط بتحسين الوظيفة الإدراكية
بعض البحوث الأكثر إثارة للاهتمام أكدت على امكانية في الفلفل الأسود فى مكافحة مرض الزهايمر وغيرها من الحالات العصبية التنكسية. على وجه التحديد يعمل الفلفل الأسود على تحسين الذاكرة. وحتى قد ينعكس على درجة  الخلل المعرفي. وقد تم التأكيد على أن هذه الفوائد هي نتيجة لتحفيز انتاج بعض من المسارات الكيميائية الأكثر أهمية في الدماغ.

3-  يمكنه علاج السعال
عند شعورك انك معرض لحالة من السعال الشديد الذي غالبا ما يأتي مع وجود عدوى الجهاز التنفسي العلوي. قم بتناول   شاي الفلفل الأسود فقد يحسن من هذه الحالة. فهذا علاج تقليدي صيني يساعدك على التخلص من المخاط الشديد المستعصى ببساطة . والخليط عباره عن مزج  ملعقة شاي صغيره من الفلفل الأسود الطازج المطحون مع حوالي معلقتين شاى صغيرتين من العسل (لإضافة مزايا مضادة للجراثيم). وملء كوب مع الماء المغلي. ثم ندعهم لمدة  من 10إلى 15 دقيقة. ثم يصفى ويشرب.

4-  يقلل من خطر الاصابة بالسرطان
بفضل وجود مادة كيميائية تسمى بيبيرين بالفلفل فقد يعمل الفلفل الأسود على تقليل احتمال إصابتك بأنواع معينة من السرطان. وعلى وجه الخصوص قد اكتشف العلماء في جامعة ميشيغان مركز السرطان وصلة خاصة مهمة بين الفلفل الأسود وانخفاض خطر الاصابة بسرطان الثدي. فإذا كنت ترغب في مضاعفة الفوائد المضادة للسرطان. فقم بمزج واضافة الفلفل الأسود مع الكركم أثناء اعداد طعامك حيث تشير(وصفات أطباق الكاري الهندية) الى ذلك فى كثير من الاحيان .

5- يقلل من أعراض التهاب المفاصل
بفضل مركبات الفلفل الأسود المضادة للالتهابات. فيمكنك أن يكون إضافة شئ من الفلفل الأسود إلى النظام الغذائي الخاص بك إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل الروماتويدي. فقد أثبتت البحوث التي تنطوي على مشاركين مصابين بالتهاب المفاصل .وجود صلة بين استهلاك الفلفل الأسود والإحساس بالألم.فمن المرجح أن تكون تلك الصلة نتيجة تأثير المركبات المضاده  للالتهابات.

6- يحافظ على نضارة بشرتك
الفلفل الأسود لديه خصائص مضادة للجراثيم. لذلك يمكن أن يساعد على محاربة بعض البكتيريا التي تسبب حب الشباب. فيوصي خبراء العناية بالبشرة بإضافة الفلفل الأسود المطحون إلى كوب من السكرو نصف كوب من زيت التدليك وبضع قطرات من زيت البرتقال العطري .للتخلص من البكتيريا المزعجة. فالفلفل الأسود يساعد على زيادة تدفق الدم إلى الجلد. فيحسن  دوران الخلايا السليمة.

7- يساعدك فى الإقلاع عن التدخين
الذين يحاولون الإقلاع عن هذه العادة السيئه من تدخين السجائر .فتعد هذه بشرى عظيمة لهم . فوفقا لدراسة حديثة نشرت في مجلة الطب البديل والتكميلي .أن استنشاق رائحة زيت الفلفل الأسود على كرة من القطن يمكن أن تساعد على تقليل الرغبة الشديدة للحصول على النيكوتين. حيث أن استنشاق الفلفل الأسود يعطى إحساس في الحلق يحاكي الاحساس المرتبط بالتدخين

8- يشجع على فقدان الوزن
تشير بعض الدراسات إلى أن الفلفل الأسود يعمل على تحسين عملية  الأيض بشكل مؤقت مما يؤدي الى حرق المزيد من السعرات الحرارية بمعدل أسرع. ومع ذلك  فانه يقال أيضا أن رائحة الفلفل الأسود تعمل على تحفيز الشهية. مما قد يضعك فى حالة من ضبط النفس والالتزام بالنظام الغذائي الخاص بك .

9- يمكن استخدامه لعلاج الجروح البسيطة
إذا كان لديك قطع مؤلم ينزف باستمرار،. فالضغط عليه هو أفضل وسيلة لوقف تدفق الدم . ومع ذلك يمكن للفلفل الأسود أن يساعد فى تلك الحالة أيضا. لأنه يعمل على  تخثر الدم. هناك شائعات حتى أنها كانت تستخدم في ساحة المعركة خلال الحرب العالمية الثانية. وكما ذكر أعلاه.أن الفلفل الأسود هو أيضا عامل مضاد للجراثيم. لذلك قد يقلل أيضا من خطر الإصابة بعدوى في الجرح.

10- يعمل على تحسين صحة الفم والأسنان
يمكنك المزج بين الفلفل الأسود مع الملح والماء لعمل عجينة يمكن فركها على طول اللثة. وهذا سوف يساعد على تخفيف الألم والالتهابات المرتبطة بأمراض اللثة. وسوف يحسن من الرائحة الكريهه لأنفاسك أيضا .

وأخيرا، كلمة تحذير:.بينما الفلفل الأسود رائع بالنسبة للشخص العادي، فإنه تجدر الإشارة إلى أنه يجب تجنب استهلاكه بكثرة . إذا كنت قد سبق وأجريت جراحة فى البطن فالفلفل الأسود يمكنه تهييج الأمعاء. على الرغم من أنه يساعد المعدة. وعلى صعيد أقل خطورة فانه  يجب عليك أن تدرك أن الفلفل من المرجح أن يجعلك تعطس أثناء عملية إعداد الطعام.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *