ماذا يحدث عند تناول الليمون مع الفلفل الأسود والملح ؟

يعتبر هذا الوقت من العام هو موسم الإصابة بالإنفلونزا ، ويفضل إيجاد طريقة للوقاية من العدوى ومحاربة الأمراض ، فدائما ما ينصحك الآخرون بتناول الحقن والمضادات الحيوية ، ولكن ماذا لو تم إخبارك بأن هناك علاجات طبيعية يمكنها علاج العديد من الأمراض ؟ فهل تعود لتتناول هذه العقاقير مرة أخرى ؟

فيوجد علاجا طبيعيا واحدا فعالا أكثر من أي مضاد حيوي ، وبدون أية آثار جانبية ، فيعرف عصير الليمون بأنه قويا جدا ومكونا رائعا يتميز بخصائص المضادات الحيوية ، مضادات الفيروسات والمواد المعززة  لصحة الجهاز المناعي للجسم ، كما أنه غني بالفلافونويد ، البكتين ، الليمونين ، حمض السيتريك ، الماغنسيوم ، الكالسيوم والفيتامينات المتعددة .

عندما يتم مزج عصير الليمون بالفلفل الأسود والملح ، فيستطيع أن يمد الجسم بالعديد من المنافع الصحية ، فهناك العديد من الأمراض المختلفة التي يمكن علاجها عن طريق تناول هذا الخليط الرائع ، ولذلك يمكنك التعرف عليها من خلال متابعة هذا الموضوع .

المنافع الصحية لتناول عصير الليمون مع الفلفل الأسود والملح :

1- يعالج الإنفلونزا ونزلات البرد : يمكن العلاج من نزلات البرد والإنفلونزا عن طريق تحضير عصير الليمون بإضافة نصف ليمونة لكوب من الماء المغلي ، يترك هذا المشروب لمدة عشر دقائق ثم يزال الليمون ويضاف للماء الملح والفلفل الأسود ، ويمكن إضافة عسل النحل ، ثم يتم تناول الخليط .

2- احتقان الحلق : يتم إعداد غرغرة طبيعية بإضافة ملعقة من الملح ونصف ملعقة من الفلفل الأسود إلى كوب من الماء الدافئ  بداخله ملعقة من عصير الليمون ، يتم الغرغرة بها لعلاج السعال واحتقان الحلق ، وهذه من أهم المنافع الصحة للمزج بين هذه المكونات .

3- الزكام : يساعد هذا الخليط على تحفيز العطس  مما يساعد على علاج الزكام عن طريق تنظيف مجرى الأنف ، يمكن أيضا إعداد خليط آخر من حب الهال ، القرفة ، الفل الأسود والكمون .

4- الغثيان : يمكن تناول كوب من الماء الدافئ يحتوي على ملعقة من عصير الليمون وأخرى من الفلفل الأسود ، فيعمل الليمون على التخلص من الشعور بالغثيان ، أما الفلفل الأسود فيستطيع تهدئة المعدة .

5- فقدان الوزن : تؤخذ 1/4 ملعقة من الفلفل الأسود المجروش مع ملعقة من عسل النحل وملعقتين من عصير الليمون ، ويتم إضافة هذه المكونات إلى كوب من الماء الدافئ والقليل من الملح ، فيحتوي الليمون على البوليفينول الذي يمنع زيادة الوزن ، ينظم مستوى الانسولين في الدم ويزيد سرعة عملية الميتابوليزم .

6- نزيف الانف : تؤخذ قطعة من القطن ويتم غمسها داخل بعض من عصير الليمون ، ثم توضع على مدخل الأنف مع إرجاع الرأس للخلف ، يساعد ذلك في إيقاف نزيف الأنف سريعا .

7- الم الاسنان : يتم تحضير خليط مكونا من 1/2 ملعقة من زيت القرنفل والفلفل الأسود المطحون مع بعض من عصير الليمون والملح ، يوضع هذا الخليط على الأسنان ليساعد على التخلص من ألم الأسنان بالتاكيد .

8- نوبات الربو : يتم وضع ماء في وعاء ليغلي على النار ، ويضاف إليه 10 حبات من الفلفل الأسود ، 15 ورقة من الريحان و2 من مسمار القرنفل ، يترك الخليط ليغلي على نار هادئة ثم يرفع من على النار ويصفى ، ثم يضاف إلى الماء الناتج عسل النحل العضوي مع بعض من عصير الليمون والملح ، ويتم تناول هذا المشروب يوميا ، تأكد من تخزينه في وعاء محكم الإغلاق .

9- التخلص من حصى المرارة : يسبب تراكم السوائل التي لم يتم هضمها إلى الإصابة بحصى المرارة ، مما يسبب إعاقة عملية الهضم والشعور بالألم ، وللتخلص من هذه المشكلة يخلط الفلفل الأسود مع الليمون وزيت الزيتون بنسبة 1:1:3 ، ثم يتم تناول الخليط يوميا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *