تعرف على فوائد الزيتون الأسود

كتابة هاجر آخر تحديث: 09 أكتوبر 2018 , 18:55

تنتشر زراعة الزيتون في مختلف أنحاء الوطن العربي و تعد شجرة الزيتون من الأشجار المعمرة لمئات السنين و تستطيع تلك شجرة أن تتحمل الجفاف و يعتبر الزيتون بأنواعه المتعددة من المخللات اللذيذة التي يقبل الكثير من الناس على تناولها و يملك الزيتون فوائد صحية رائعة تمكنه من حماية الإنسان من الإصابة بالأمراض الخطيرة و ذلك لأنه غني بالفيتامينات مثل فيتامين “ه” و فيتامين ” ج” و يحتوي على أملاح معدنية و معادن و مواد هامة يحتاج إليها الجسم مثل الكاروتين و الكالسيوم ،و البوتاسيوم ،و المغنيسيوم و هذه المواد تحتاجها جميع أعضاء الجسم و ينعكس ذلك على صحة الأظافر و البشرة و سوف تطلعك السطور التالية لهذه المقالة على فوائد الزيتون الأسود .فوائد الزيتون الأسود

أولاً الزيتون الأسود يحميك من أمراض القلب .. يحتوي الزيتون الأسود على دهون أحادية و أحماض الأوميجا3 التي تزيد من كفاءة جهاز القلب و مضادات أكسدة التي تسهم في ضبط نسبة الكوليسترول و خفض نسبة الكوليسترول الضار الذي يضر بصحة الأوعية الدموية و القلب و بالتالي فإن الحرص على تناول الزيتون الأسود يحمي من خطر الإصابة بأمراض القلب الخطيرة .

ثانياً الزيتون الأسود يحد من الإصابة بالأورام السرطانية الخبيثة .. أثبتت الدراسات الحديثة أن الزيتون الأسود يحتوي على فيتامينات و مضادات أكسدة تحد من الأثر السلبي للأشعة الضارة و هذا يجعل الإنسان بمأمن من الإصابة بسرطان الجلد و سرطان الثدي و تأكد ذلك بعد عقد مقارنة بين مريضات سرطان الثدي و غيرهن من السيدات حيث اتضح أن المرأة التي تحرص على تناول الزيتون الأسود مرة واحدة يومياً أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي عن غيرها من السيدات اللاتي لم تقبلن على تناوله .

ثالثاً الزيتون الأسود مفيد في عملية الإخصاب .. يحتوي الزيتون الأسود على فيتامين “ب” الذي ثبت فاعليته القصوى في المساعدة في نجاح عملية الاخصاب .

رابعاً الزيتون الأسود يزيد من صحة الجلد و فروة الرأس .. يعالج الزيتون الأسود بعض الأمراض الجلدية مثل الجفاف و التجعد و يسهم في علاج الحروق ،و الإكزيما و يقوي فروة الرأس و يحد من تساقط الشعر و ذلك لإحتوائه على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين ” أ ” و له دور كبير في تأخر الشيخوخة .

خامساً الزيتون الأسود يخلص الانسان من مشاكل الجهاز الهضمي .. يحتوي الزيتون الأسود على ألياف غذائية تحمي الجهاز الهضمي من الإصابة بقرح المعدة ،و يحمي الأمعاء من الإصابة بإلتهابات بجانب الوقاية من الإصابة بسرطان القولون .

سادساً الزيتون الأسود يحد من الإصابة بالأنيميا .. يحتوي الزيتون الأسود على نسبة من الحديد التي تسهم في زيادة خلايا الدم الحمراء التي يحتاج إليها لتحمل الأكسجين إلى جسم الإنسان كما يمد الجسم بالطاقة اللازمة إليه لينهي ما يقوم به من أعمال .

سابعاً الزيتون الأسود يعمل على حماية العين من الأمراض .. يحتوي الزيتون الأسود على فيتامين ” أ ” الذي يساعد العين على تحسين الرؤية و يحمي العين من الإصابة بالضمور البقعي و يحمي العين من الأمراض الأخرى مثل المياه الزرقاء ،و غير ذلك من الأمراض .

ثامناً الزيتون الأسود يعالج الأمراض الصدرية .. يحمي الزيتون الأسود من الإصابة بالربو .

تاسعاً الزيتون الأسود يسهم في ضبط ضغط الدم .. يحتوي الزيتون الأسود على الأوليك الذي يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع .

عاشراً الزيتون الأسود يحارب الوزن الزائد و الالتهابات .. يعمل الزيتون الأسود على محاربة الوزن الزائد ،و يحتوي على البوليفينولات التي تحد من التهاب المفاصل ،و الروماتيزم .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق