فوائد فاكهة القشطة للقدرة الجنسية عند الرجال و النساء

- -

فاكهة القشطة من أشهر الفواكه التي ذاعع صيتها مؤخراً ،و ربما لا يقبل الكثير على شراء فاكهة القشطة لأنها غالية الثمن و لكنه تملك فوائد صحية متعددة بمجرد معرفتها يقبل الكثير على شرائها ،و من أهم تلك الفوائد أن تعزز القدرة الجنسية عند الرجال و النساء و سوف تطلعك السطور التالية لهذه المقالة على فوائد القشطة بالنسبة للصحة الجنسية .

أولاً لمحة سريعة عن فاكهة القشطة ،و فوائدها العامة شجرة القشطة من الأشجار التي يكثر زراعتها في المناطق الحارة و تكثر زراعتها في بلاد اليمن و السودان و تزرع بعض أشجار تلك الفاكهة في غزة ،و مصر و عرفت فاكهة القشطة بأسم السفرجل الهندي و تكون أزهارها منفردة أو زوجية الشكل ذات اللون الأخضر المائل للإصفرار ،و تعتبر القشطة اليمني أفضل بكثير من القشطة المصري نظراً لإختلاف المذاق ،و البذور ،و صغر الحجم ،و تحتوي القشطة على قيمة غذائية عالية حيث يوجد بها عدد كبير من المواد الغذائية التي يحتاج إليها جسم الانسان مثل البروتين ،و الدهون ،و الكربوهيدرات ،و السكريات المختزلة و الألياف و الدهون ،و يمكن الاعتماد عليها صحياً نظراً لفوائدها الصحية المتعددة فهي تحمي القلب من الأمراض الخطيرة لأنها تسهم في رفع نسبة الكوليسترول النافع الذي يحتاج إليه الجسم ،و قام مجموعة من الأطباء من أمريكيين بدراسة تؤكد أن فاكهة القشطة تسهم في علاج عدة أنواع من الأورام السرطانية الخبيثة من بينها سرطان الثدي ،و سرطان الرئة ،و سرطان البروستاتا و تعمل فاكهة القشطة على الحد من الاصابة بالاجهاد و التوتر و تخفف الضغط العصبي و تفيد الجهاز الهضمي حيث أنها تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية مما يزيد من نشاط الأمعاء  و تزيد فاكهة القشطة من مناعة الجسم و تطرد السموم الضارة و تقوم بتنشيط المخ و تعمل على حماية الاعصاب و تقضي على حصوات الكليتين و تقي الجهاز التنفسي من الأمراض الخطيرة مثل نزلات البرد ،و الربو ،و تزيد من نضارة البشرة و حيويتها و تحمي القشطة من الاصابة بفقر الدم أو الأنيميا وتحمي من ارتفاع الضغط وتحد من الاصابة بتصلب الشرايين الألياف الموجودة بثمرة القشطة تجعلها تسهم في التخلص من الوزن الزائدة بفاعلية شديدة .

ثانياً فوائد فاكهة القشطة للصحة الجنسية بالنسبة للمرأة و الرجل

أولاً بالنسبة للرجال .. يعود تناول الرجال لفاكهة القشطة بفوائد كثيرة بالنسبة للقدرة الجنسية إذا أنها تقوم بتقليل نسبة الكوليسترول في الدم و بالتالي تعمل على توسيع الأوعية الدموية و بالتالي تزيد من كفاءة و نشاط الدم وصول الدم للعضو الذكري مما يؤدي إلى زيادة القدرة على الانتصاب و تقوم فاكهة القشطة بوقاية الرجال من الاصابة بسرطان البروستاتا مما يمكنهم من الحفاظ على الخصوبة ،و القدرة الجنسية .

ثانياً بالنسبة للنساء .. تعمل فاكهة القشطة على مساعدة النساء في زيادة انتاج هرمونات تناسلية و ذلك لأنها تحتوي على عنصر المنجنيز مما يزيد من فرص حدوث الحمل ،و تزيد فاكهة القشطة من نضارة البشرة عند النساء و تؤخر ظهور الشيخوخة و ذلك ينعكس بشكل ايجابي على صحتها الجنسية .

ثالثاً فوائد فاكهة القشطة بالنسبة للصحة الجنسية بوجه عام .. تعمل فاكهة القشطة على تزويد الجسم بالطاقة و بمواد غذائية هامة جداً تعوض الجسم عن المواد و الطاقة التي يفقدها خلال فترة الجماع و يذكر أن فاكهة القشطة تعمل أيضاً على تهدئة الزوجين و زيادة التوائم بينهما .

شاهد مقال : فوائد فاكهة القشطة والطريقة الصحيحة في اكلها بالصور

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

هاجر

(4) Readers Comments

  1. Avatar
    يوحنا سواقد
    2016-06-30 at 16:23

    علاج خراج الحوانات المنوي عند الرجل اثنا الرعشهالجنسيه

    • Avatar
      يوحنا سواقد
      2016-06-30 at 17:23

      عدم وجود العلاجات التي تخرج السايل المنوي عند الرجل بكثره اثنا الرعشه عند الرجل وعدم وجود علاج لزيا كثره الحيوانات المنويه عند الرجل

  2. Avatar
    يوحنا سواقد
    2016-06-30 at 16:26

    علاج لزياده كميت الحيوانات المنوية عند الرجل بسبب عدم وجود حيوانات منويه اثنا الرعشه عند الرجل

  3. Avatar
    اسماء
    2017-11-01 at 16:36

    هل الاصحاء يستطعون تناول فاكهة القشطة للوقاية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *