فوائد زيت الزعفران للجنس و انقاص الوزن

- -

الزعفران من أشهر الأعشاب و أكثرها فائدة و يمتاز الزعفران بطعمه المميز و تكلفته المرتفعة مقارنة بغيره من الأعشاب الأخرى  و يدخل في الزعفران في إعداد الكثير من الأطعمة و نحصل منه أيضاً على زيت الزعفران  الذي يعالج الكثير من الأمراض الخاصة بالجهاز الهضمي ،و التنفسي كما يعالج أيضاً مشكلات البشرة و الشعر و يزيد من القدرة الجنسية عند الرجال و سوف تعرض لك تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة فوائد زيت الزعفران .

أولاً لمحة سريعة عن الزعفران و قيمته الغذائية .. يحتوي الزعفران على عناصر غذائية هامة مثل الكالسيوم ،و البوتاسيوم ،و الحديد بالإضافة إلى مجموعة من الفيتامينات لذلك للزعفران فوائد علاجية متعددة فهو يخلص الجسم من السموم  و البكتيريا الضارة ،و يحافظ على صحة الجهاز الهضمي فيحميه من الاضطرابات كالامساك ،و عسر الهضم و يحافظ على صحة القولون و من الممكن الاستفادة من الزعفران في التخلص من الاكتئاب و يعمل عنصر البوتاسيوم الموجود بالزعفران على ضبط ضغط الدم و يحتوي على الحديد الذي يساعد على تقوية الدم و يحمي من فقر الدم .

ثانياً فوائد زيت الزعفران .. الكثير من الناس لا يعرفون أن زيت الزعفران يدخل في صناعة الأدوية التي تعالج مشكلات الشعر ،و البشرة بالاضافة إلى عدة فوائد أخرى و هي كالتالي .

– أولاً فوائد زيت الزعفران للجهاز التنفسي .. يستخدم زيت الزعفران في علاج بعض أمراض الجهاز التنفسي مثل تطهير الرئتين ،و طرد البلغم ،و تهدئة السعال و علاج داء الربو .

– ثانياً فوائد زيت الزعفران للاكتئاب .. يستفاد من زيت الزعفران في التخلص من التوتر ،و القلق ،و الاجهاد كما يعمل على تحسين المزاج و تحسين جودة النوم .

– ثالثاً فوائد زيت الزعفران لصحة القلب .. يعمل زيت الزعفران على ضبط ضغط الدم المرتفع ،و تنشيط الدورة الدموية مما يحميك من الإصابة بأمراض القلب .

– رابعاً فوائد زيت الزعفران لمرضى السكري .. يسهم زيت الزعفران في تنظيم السكري و الحد من مضاعفاته الوخيمة لذلك يعتبر زيت الزعفران من أهم المواد الغذائية التي ينصح بها الطبيب مرضى السكري .

– خامساً فوائد زيت الزعفران لإنقاص الوزن الزائد .. يستخدم متبعي الحمية الغذائية بأستخدام زيت الزعفران و ذلك لأنه يفقدك الشهية و يسيطر عليها وبالتالي ينخفض اقبالك على الطعام و لذلك ترتفع نسبة استهلاك زيت الزعفران في مختلف أنحاء الوطن العربي لعلاج داء السمنة الخطير .

– سادساً فوائد زيت الزعفران للطمث .. يمكن أن تستخدم النساء زيت الزعفران للتخلص من تشنجات الدورة الشهرية ،و ما يصاحبها من توتر و ألم شديد .

– سابعاً فوائد زيت الزعفران للصحة الجنسية للرجال .. يستفاد الرجل من زيت الزعفران لعلاج المشكلات الجنسية التي تؤرقه فثبت أن زيت الزعفران يعتبر من أهم المنشطات الجنسية الطبيعية  الذي يزيد من الخصوبة عند الرجال ،و يعالج مشكلة سرعة القذف ويساعد في زيادة الحيوانات المنوية وبالتالي يزيد من القدرة الجنسية للرجل .

– ثامناً فوائد زيت الزعفران لجمال المرأة … تتمتع المرأة بأستعمالها لزيت الزعفران بعناية فائقة لبشرتها و شعرها فهو يعالج مشكلات البشرة و الشعر كالآتي :

* يساعد زيت الزعفران في التخلص من حب الشباب و يزيل آثاره ذلك لأنه يقضي على البكتيريا المسببة لذلك .
* يعمل على زيادة نضارة البشرة و ذلك لأنه يحسن صحة الدورة الدموية .
* يستفاد من زيت الزعفران في تجديد خلايا البشرة و تفتيحها .
* يزيد زيت الزعفران من نعومة البشرة و يقضي على الرؤس السوداء .
* يعالج زيت الزعفران مشكلة تساقط الشعر .
* يساعد زيت الزعفران على نمو الشعر و تقويته و لمعانه .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

هاجر

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    احمده
    2017-01-16 at 05:01

    المدون على الصورة هو زيت العصفر او القرطم safflower ,هو يشبه الزعفران بالشكل لكنه يختلف عنه بخواصه و هو رخيص الثمن و يستخدم لكتوابل للطبخ..هناك كبسولات تصنع منه مفيده باذابة شحوم البطن لكنها لا تخفف الشهية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *