فوائد الزنك لزيادة الخصوبة و الحيوانات المنوية عند الرجال

معدن الزنك من المعادن الأساسية التي يحتاج إليها جسم الانسان ،و ذلك حتى تنمو الخلايا ،و الأنسجة بشكل سليم و من الضروي أن يعرف الرجال أن الزنك من المعادن المفيدة جداً للصحة الجنسية بالنسبة لهم و ذلك لأن الزنك يحسن حالة السائل المنوي و يعزز الطاقة الجنسية ويحسن الخصوبة ،و يحد من أمراض البروستاتا و سوف تخبرك السطور التالية تفصيلاً بأهم فوائد الزنك للرجال .

أولاً لمحة سريعة عن معدن الزنك .. يعد الزنك واحد من أهم المعادن و الفيتامينات التي تكمل وجود المعادن الأخرى في الجسم و يحتاج إليه كل عضو من أعضاء جسم الانسان مثل الخلايا المناعية ،و الجلد ،و الخصية عند الرجال ،و جميع المناطق الموجودة في الجسم ،و التي تحتاج إلى نمو سريع ،و غياب الزنك يصيبك بأضرار لا حصر لها من بينها تساقط الشعر ،و عدم تجديد الخلايا التالفة في الجسم ،و صعوبة التئام الجروح ،و تدهور حالة جهاز المناعة و ضعف قدرته على مكافحة الأمراض الخطيرة بجانب اصابة الرجال بالضغف الجنسي .

ثانياً فوائد الزنك بالنسبة للرجال .. عندما يعاني الرجل من الإصابة بالضعف الجنسي فهو يلجأ من تلقاء نفسه إلى تناول المنشطات الجنسية دون أن يقوم ببذل أدنى المحاولات لمعرفة أسباب ذلك العجز  الجنسي و في الغالب يكون الضعف الجنسي ناتج عن أسباب مرضية أو نفسية أو أن جسم الرجل يفتقد العناصر ،و المعادن الهامة التي تعزز طاقته الجنسية فنقص الزنك في الجسم يسبب مشكلة خطيرة بالنسبة للرجال قد تصل خطورة هذه المشكلة إلى العقم لذلك يفضل أن يحصل الرجال على كميات معتدلة من الزنك للوقاية من الإصابة بالعجز الجنسي و تتمثل فوائد الزنك بالنسبة للرجال فيما يلي :

* أولاً الزنك يزيد القدرة على الخصوبة … تعتبر الوظيفة الأساسية للزنك تحسين حالة السائل المنوي عند الرجال و بالتالي تزداد صحة الحيوان المنوي و كلما زادت كفاءة الحيوانات المنوية عند الرجال ترتفع معها القدرة على الإخصاب .

* ثانياً الزنك يحسن حالة الحيوانات المنوية .. يعمل الزنك على تشكيل الحيوانات المنوية ،و يزيد من سرعتها ،و بالتالي ترتفع القدرة على الوصول إلى البويضة بنجاح و من ثم يستطيع الحيوان المنوي أن يخترق البويضة و بالتالي تتم العلاقة الحميمة بنجاح .

* ثالثاً الزنك مفيد للبروستاتا .. قد تؤدي أمراض البروستاتا إلى الاصابة بالضعف الجنسي عند الرجال و تبين من خلال الأبحاث الطبية التي كانت قد أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية أن الزنك يحد من تضخم البروستاتا ،و كلما تحسنت صحة البروستاتا يكون الرجل بمأمن من الإصابة بضعف الخصوبة .

*رابعاً الزنك يزيد مستوى هرمون الذكورة .. يعمل الزنك على زيدة مستوى هرمون الذكورة التستوستيرون و كلما كانت نسبة هرمون التستوستيرون عند الرجال عالية تتحس لديهم القدرة ،و الرغبة الجنسية .

ثالثاً ما الطريقة الصحيحة لتناول الزنك ..؟ اذا تبين لك من خلال الفحوصات أنك تعاني من نقص الزنك فسوف يصرف الطبيب لك حبوب الزنك و يفضل أن تتناولها بالكمية الموصوفة لك لأن زيادة نسبة الزنك في الجسم سوف تمنعك من التمتع بفوائده و من الأفضل في كل الأحوال أن تتناول الأطعمة ،و المشروبات الغنية بالزنك و هي كالتالي :

-أولاً الأطعمة الغنية بالزنك .. اللحوم الحمراء ،و المكسرات ،و الفاصوليا ،و واللوبيا ،و والمأكولات البحرية مثل القواقع البحرية ،و المحار ،و الاسماك ،و الديك الرومي بالإضافة إلى قرع العسل .

-ثانياً المشروبات الغنية بالزنك .. الزنجبيل ويفضل أن تتناول منقوع الزنجبيل أو تقوم بغليه على النار فترة قليلة و من ثم تتناوله ،و منتجات الألبان .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *