شروط قاسية يضعها زعيم كوريا الشمالية للزواج من شقيقته

تصرفات مثيرة للجدل تصدر من بعض زعماء ،و رؤساء الدول من مختلف أنحاء العالم ،و لكنها إن دلت على شئ فهي تدل على اختلاف عادات ،و تقاليد المجتمعات العربية ،و غيرها .. ،و سيبقى تلك الإختلاف سبب في إثارة الرغبة عند الكثير في التعرف على ما يدور حوله .. ففي الآونة الأخيرة انطلقت ضجة هائلة بسبب الشروط التي وضعها زعيم كوريا الشمالية للزواج من شقيقته .. ما تلك الشروط ..؟ ،و ما أسبابها ..؟ هذا ما ستجيب عنه تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة فقط تفضل بمتابعتها .

صحيفة بريطانية تتحدث عن شروط الزواج من زعيم كوريا الشمالية كيم كونج .. تحت عنوان اذا كنت تحلم ذات يوم أن تتزوج من شقيقة أكثر الطغاة على وجه الأرض فسوف يكون ذلك اليوم هو يوم سعدك تحدثت الصحيفة البريطانية ميرور عن ما يدور في مختلف الصحف بخصوص بحث كيم كونغ زعيم كوريا الشمالية عن الزوج المناسب لشقيقته ،و قد أوضح كيم كونغ أون أنه سوف يتولى بنفسه مسألة الإشراف على اختيار الزوج المناسب لشقيق أخته حيث سيترشح للزواج من شقيقته ما يقرب من ثلاثون مرشح سوف يختار من بينهم الأفضل لشقيقته في بيونغ يانغ .

لماذا بدأت الدولة البحث عن الزوج المناسب لشقيقة كيم كونغ أون .. ؟ حصلت شقيقة كيم كونغ أون التي تبلغ من العمر تسعة و عشرون عاماً على منصب هائل حيث وقع عليها الإختيار لقيادة اللجنة المركزية للحزب الحاكم في البلاد ،و ذلك فور انعقاد المؤتمر السابع للحزب حيث تم إنعقاده للمرة الأولى في تلك الشهر بعد مرور حوالي ستة و ثلاثون عاماً على المرة الأخيرة التي تم عقده خلالها ،و أصبحت السيدة الأولى وقد سبق في السنوات الماضية أن حاولت السلطات الكورية أن تجد الزوج المناسب ل كيم يو جونغ إلا إنها فشلت والسبب الحقيقي وراء ذلك هو أنها لم تتمكن من الحصول على الشخص مكتمل المواصفات ،و الذي يرقى لتوقعات التي تم وضعها .

North Korean leader

قصة الشروط التي وضعها كيم كونغ للزواج من شقيقته .. يوجد تشابة كبير بين ما يجريه الزعيم الكوري لإختيار صهره المناسب ،و بين فكرة برنامج بادي ماكجينيس ،و تلك البرنامج كان يذاع على قناة ITV30 حيث يتقدم ما يقرب من حوالي ثلاثون شاب للحصول على الفوز بلقب فتاة واحدة فقط ،و لكن الجدير بالذكر أن هناك اختلاف كبير بين تلك البرنامج ،و ما يدور خلاله ،و بين النسخة الخاصة بزعيم كوريا الشمالية ،و شقيقته ،وذلك لأن تلك النسخة أكثر إثارة من غيرها فالحماسة مشتعلة للغاية حيث أن الفوز هذه المرة سوف يكون بالزواج من السيدة الأولى شقيقة أهم رجل بالبلاد على الإطلاق .

ماهي المواصفات المطلوب توافرها في المتقدم للزواج من زعيم كوريا الشمالية ..؟ ربما وصف البعض تلك الشروط بأنها صارمة للغاية ،و أهم تلك المواصفات ما يلي :
* أولاً من ناحية المظهر ،و الطول .. المظهر دائماً أمر هام بالنسبة للكثير ،و في تلك السياق أعلن ضمن الشروط أنه من  الضروري أن يتمتع المتقدم بحسن المظهر ،و كذلك لابد أن يبلغ طوله حوالي 175 سم .
* ثانياً المستوى التعليمي .. لابد ،و أن يكون واحد من طلاب أو من خريجين الجامعة الشهيرة كيم إيل سونغ .
* ثالثاً الخدمة العسكرية .. يجب أن يكون المتقدم قد تمكن من انهاء خدمته العسكرية .
*أخيراً .. صفة لابد أن يتمتاز بها الجميع ،و هي أن يكونوا من ضمن المرشحين كأعضاء في الحزب الحاكم .

يمكنك الاطلاع على المقالات التالية :
غرائب الحياة اليومية في كوريا الشمالية
غرائب كوريا الشمالية
الفرق بين كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

هاجر

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *