Tuesday, Sep. 26, 2017

  • تابعنا

فوائد كل من الخيار و البسلة ( البازلاء ) للحامل

سبتمبر 25, 2016 - -

هناك اطعمة معينة تساعد في تغذية الحوامل و يكون بها افادة لكل من المراءة الحامل و الجنين ايضا و بجانب ذلك هناك مشاكل صحية كثيرة تواجه السيدات اثناء فترة الحمل من امساك و صداع و ترهلات و تمددات في الجلد ، كل هذه الامراض يمكن للحامل التغلب عليها بتناول بعض الاغذية من خضروات و فواكهة و لذلك في هذا المقال سوف نتناول فوائد كل من البسلة ( البازلاء ) و الخيار للسيدة الحامل تابع معانا …

اولا : فوائد البسلة (البازلاء ) للحامل
تعتبر البازلاء من اكثر انواع الخضروات فائدة للحامل و ذلك يعود الى انها غنية بالقيم الغذائية و تكون ذات قيمة غذائية و فائدة اكبر عندما تكون طازجة خاصة لانها اذا كانت مجمدة سوف تفقد جزء كبير من قيمتها الغذائية و لكن اذا كان لا يوجد لديكي غير المعلبة فهي مفيدة ايضا ، و يجب عليكي مراعاة تنظيفها جيدا بالماء حتى تتخلصي من البكتريا الضارة التي توجد بها و الطفيليات قبل تناولها ..

فوائد تناول البسلة (البازلاء)  للسيدات الحوامل
هناك فوائد كثيرة لا تعد ل البازلاء للمراءة الحامل من اهمها ..

– تعتبر البازلاء من اكثر الخضروات التي تحتوي على فيتامين ك1 و هذا الفيتامين هام جدا من اجل حماية العظام في فترة الحمل ، البازلاء  من اكثر الخضروات التي يمكنك اللجوء اليها عندما تشعري بضعف اثناء الحمل حيث انها يتوافر بها كل من  الريبوفلافين و الثيامين و فيتامين ب6 و فيتامين ب3 ، و كذلك هي غنية بمجموعة من المركبات تساعد المراءة الحامل على حماية الخلايا و تحفيز مستويات الطاقة .

– تحتوي البازلاء على كميات وفيرة من البروتين و حمض الفوليك و هي تعتبر من اكثر العناصر التي تحتاجها المراءة الحامل لكي تعزز حملها و تثبته و ايضا يوصف الاطباء حمض الفوليك لجميع الحوامل و ذلك من اجل حماية اطفالهم من العيوب الخلقية ، تساعد البازلاء ايضا على الهضم فإذا كنتي تعاني من مشكلة عسر الهضم اثناء الحمل يمكنك تناول البازلاء كوجبة اساسية و رئيسية  .

– البسلة تحتوي على مضادات الأكسدة و كذلك تحتوي على فيتامين أ و فيتامين ج  و هذه الفيتامينات تحتاجها المراءة اثناء فترة الحمل ، اخيرا سوف تحافظ على وزنك لانها قليلة السعرات الحرارية .

ثانيا : فائدة الخيار للحامل
الخيار ايضا من اكثر الخضروات التي ينصح الاطباء بتناولها اثناء فترة الحمل و ذلك لانه يساعد المراءة الحامل على التخلص من اغلبية المشاكل التي تتعرض اليها و من بين اهم هذه المشكلات التمدد الجلدي الذي يشوه شكل المراءة و كذلك يحميها من الجفاف لانه غني بالماء , و برغم من فوائدة الا انه لا يفضل الاكثار منه فإن الخيار اذا تم تناوله بشكل مفرط ربما يتسبب في انتفاخ و عسر هضم و حساسية و احيانا يتسبب في حدوث تورم .

 فوائد تناول الخيار للسيدات الحوامل
– من اهم فوائد الخيار انه يحتوي على كميات وفيرة جدا من الالياف و هذه الالياف مفيدة جدا للمراءة الحامل لانها تساعدها على التخلص من حالات الامساك التي يتعرض اليها معظم الحوامل في الغالب .
– الخيار مفيد جدا للجهاز المناعي حيث انه يساعده على مقاومة الامراض التي تهاجمه اثناء فترة الحمل عن طريق مضادات الأكسدة مثل فيتامين أ ، فيتامين ج، البيتاكاروتين ،  ليوتين والزانثين التي يحتوي عليها .

–  للخيار فوائد لا تقتصر فقط على المراءة الحامل و لكن هو مفيد ايضا لنمو الجنين حيث انه يحتوي على كميات و فيرة من الماغنسيوم و البوتاسيوم و الحديد و ايضا يحتوي على  فيتامين ب و هو من اهم الفيتامينات التي تحفز نمو جنين .

– بالنسبة لعلاقة الخيار بتمدد الجلد فهو يحتوي على مادرة الكولاجين و هي مادة تساعد على تقليل التمدد الجلدي .

تعرف على :

اسباب تصبغ البشرة

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *