Wednesday, Sep. 20, 2017

  • تابعنا

الفرق بين نزيف انغراس البويضة و الدورة الشهرية

هناك سيدات كثيرة لا تتمكن من معرفة الفرق بين كل من النزيف الناتج عن الدورة الشهرية و نزيف انغراس البويضة ، نزيف انغراس البويضة هو تلك النزيف الذي ينتج عنه نزول دم من فتحة المهبل بعد ان تتم عملية الاخصاب ب 10 او 14 يوم ، اذا وحدث ووجدتي دم او نزيف فلا داعي للقلق فهو شئ طبيعي جدا وفي الغالب سوف يحدث في نفس وقت الدورة الشهرية اما عن الاسباب التي تؤدي الى حدوث هذا النزيف فهو يحدث بسبب حدوث التصاق للبويضة اثناء رحلتها في جدار الرحم مما يؤدي الى نزول الدم وهنا تعتقد الام انها الدورة الشهرية و لكن في الحقيقة برغم من تشابه موعد نزيف انغراس البويضة مع معاد نزيف الدورة الشهرية الا انكي يمكنك التفرقه بين الاثنين من خلال السطور القادمة ..

اولا : كثافة دم النزيف  ولونه .. عليكي متابعة كثافة دم النزيف ولونه جيدا لكي تفرقي بين النزيف الناتج من انغراس البويضة و نزيف الدورة الشهرية ، وذلك حيث ان نزيف الدورة الشهرية سوف تجديه كمثل مااعتدتي عليه نزول كمية كثيفة ذات رائحة كريها لون الدم داكن يميل الى السواد والكميات كبيرة في اول يومان ومن ثم تقل الكمية حتى تختفي ولكن دم نزيف انغراس البويضة متقطع كميته قليله احيانا يكون نقاط دم بسيطة متقطعة لونها فاتح .

ثانيا : آلام و الاوجاع عند حدوث النزيف .. ايضا هناك طريقة اخرى تجعلك قادرة على التفرقة بين نزيف الدورة الشهرية ونزيف انغراس البويضة في الرحم وهي متابعة الاوجاع و الالم التي تحدث اثناء نزول الدم و النزيف حيث ان هناك اختلاف فألم انغراس البويضة سوف تشعرين بتقلصات شديدة موجعه في الرحم وذلك لان البويضة تخترق الرحم ولكن اوجاع الدورة الشهرية تكون في منطقة اسفل البطن باكمالها ، عليكي الانتباه اذا وجدتي النزيف مستمر لفترة طويلة وليس نزيف الدورة الشهرة لاختلاف كثافة الدم ولونه كما اوضحنا لكي في السطور السابقة فعليكي الاتجاه مباشرة الى الطبيب لانكي ربما تكوني حامل خارج الرحم او من الممكن ان يكون هناك مشاكل في الحمل و ربما تكوني مصابة بالتهابات حادة .

ثالثا : الغثيان و التقيؤ .. هذا امر شائع جدا فجميع الحوامل يشعرون بحالة من الغثيان والتقيؤ وهذا اكبر دليل على غرس انغراس البويضة داخل الرحم وسوف تجدي ايضا الكثير من النساء اصبحوا لا يحبذوا روائح كثيرة كانت مفضلة بالنسبة لهم في في حياتهم و ينفرون منها تماما وعند شم هذه الروائح يشعرون بغثيان شديد ، وبالطبع هذا لا يحدث نهائيا اثناء فترة الدورة الشهرية فلا يحدث وتشعر المراءة بالميل الى الغثيان والتقيئ .

رابعا : الشعور بحالة من الاحتقان في الثدي والام شديد ..  ايضا هذه من الاشياء الفارقة فربما يتشابه عليكي الامر ولا يمكنك التفرقة بين النزيف اذا كان مصاحب للدورة الشهيرة ام مصاحب لنزيف الحمل ولكن اذا شعرتي باوجاع في الثدي حيث تشعري وكانك مصابة باحتقان مؤلم وتحول لون الحلمة الى اللون الغامق واحيانا تضخم في حجم الثدي عن المعتاد لا يلاحظها الكثير من السيدات هنا عليكي التاكد من انكي في فترة انغراس البويضة بداخل الرحم وهذا النزيف لا علاقة بينه وبين الدورة الشهرية نهائيا .

خامسا : الاجهاد والارهاق الشديد طوال فترة النزيف ..  نعم الدورة الشهرية يصاحبها اوجاع والام شديدة ولكن لا تستمر طوال فترة الدورة فهي تكون في الغالب خلال اليوم الاول او الثاني بالكثير ولن اذا لحظتي نزول الدم مع استمرار الارهاق وشعورك الشديد والدائم بالنوم وانكي بحاجة الى قسط كبير من الراحة ولم تستكفي من الراحة والنوم مهما طالت الفترات فانتي بالتاكيد حامل وهذا النزيف متعلق بحدوث انغراس البويضة بداخل الرحم .

سادسا : متابعة عملية الاخراج و التبول .. في جميع حالات الحمل وانغراس البويضة يحدث للناساء حالة من التعنية فتصبح مصابة بالامساك بشكل شبه دائم .. وهذا لا يحدث نهائيا اثناء فترة الدورة الشهرية .

اخيرا .. بجانب كل ماسبق هناك اشياء اخرى كمثل شعور المراء بحالة من الانقلاب والتغير المزاجي المفاجئ وذلك امر طبيعي بسبب التغير في الهرمونات ، الان يمكنك التفرقة بين نزيف انغراس البويضة في الرحم و نزيف الدورة الشهرية بشكل افضل .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *