ادعية تسهيل الولادة

تعيش المرأة الحامل خلال شهور الحمل الأخيرة حالة تجمع بين الأمل و الخوف و لذلك لإقتراب رؤية جنينها الذي حملته بين أحشائها تسعة أشهر و تحملت من أجله الكثير من الآلام و لكنها تخاف من الولادة و لكي تتغلب على هذا الخوف عليها بالدعاء و خلال السطور التالية لهذه المقالة سوف نوضح بعض الأدعية و الآيات القرآنية التي ستساعد المرأة الحامل باذن الله تعالى في التغلب على خوفها .

أدعية ،و آيات القرآنية لتسهيل الولادة .. تخاف المرأة من تعسر الولادة و لكن الدعاء له مفعول السحر في كثير من المواقف و الأمور التي يتعرض لها الإنسان في حياته فما أجمل الدعاء و هنا يجب علينا تذكر قول الله عزوجل بسم الله الرحمن الرحيم ” و قَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ” صدق الله العظيم و هناك مجموعة رائعة من الأيات القرآنية و الأدعية التي يمكن للمرأة الحامل أن تقولها لتسيهل الولادة بأذن الله تعالي .

* قراءة سورة الفاتحة سبعة مرات

* قراءة آية الكرسي ثلاثة مرات .

* قراءة سورة الفلق ثلاثة مرات

* قراءة سورة الناس ثلاثة مرات .

* قراءة سورة الزلزلة .

* قراءة سورة مريم .

أقرأ : طرق تسهيل الولادة الطبيعية

أدعية تقال طوال فترة الحمل و عند حدوث طلق الولادة .. يجب أن تحرص المرأة الحامل على الإلتزام بالدعاء طوال فترة الحمل و من الأدعية التي يمكن أن تقولها المرأة الحامل خلال هذه الفترة ما يلي :

– يجب عليها الإلتزام بأداء الصلاة في وقتها و بعد كل صلاة تقول اللهم أني أسالك حسن الخلق ،و هون الطلق يا رب العالمين  و أن تحرص على قراءة آية الكرسي سورة الإخلاص ،و الفلق و الناس و سورة ياسين و الملك .

– اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ، ويامن هو كل يوم في أمر جديد ، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق ، بك ادفع ما أطيق ومالا أطيق ، اللهم صلى و سلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله و صحبة و سلم .

– اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا

– لا إله إلا الله العظيم الحليم , لا إله إلا الله رب العرش العظيم , لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم .و هذا الدعاء من أحب الأعية التي تقال عندما يقع الإنسان في كرب .

– يا حي يا قيّوم برحمتك استغيث ( ثلاث مرات )

– حسبي الله الذي لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ( سبعة مرات )

أدعية لتسهيل الولادة .. الحرص على الدعاء قبل الولادة من الأمور التي تبعث الهدوء و الراحة في نفس المرأة الحامل ومن الأدعية التي يمكن أن تقولها  .

– اللهم يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني مما أنا فيه

– لاا له إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين .

– اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ادفع مالا أطيق ولاحول ولا قوة إلّا بالله، وصلّى الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبة وسلم .

– قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء، وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير .

ماذا يقال عند تعسر الولادة ..؟ هناك مجموعة من الآيات القرآنية و الأدعية التي  تقال عند تعسر الولادة و هي كالتالي :

* بسم الله الرحمن الرحيم (اللهُ يعلمُ ما تحملُ كُل أُنثى وما تغيضُ الأرحامُ وما تزدادُ وكُلُّ شيءٍ عندهُ بِمقدارٍ ) صدق الله العظيم .

* بسم الله الرحمن الرحيم (والله خلقكم من تراب ثم من نطفة ثم جعلكم أزواجاً وما تحملُ من أنثى ولا تضع إلا بعلمه وما يعمر من معمرٍ ولا ينقصُ من عُمُره إلا في كِتابٍ إن ذلك على الله يسير ) صدق الله العظيم .

* بسم الله الرحمن الرحيم (والله أخرجكم من بطون أُمهاتكم لا تعلمون شيئاً وجعل لكُمُ السمع والأبصار والأفئدة لعلكم تشكرون ) صدق الله العظيم .

* بسم الله الرحمن الرحيم (إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا (1) وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا (2) وَقَالَ الْإِنْسَانُ مَا لَهَا (3) يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا (4) بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَى لَهَا (5) يَوْمَئِذٍ يَصْدُرُ النَّاسُ أَشْتَاتًا لِيُرَوْا أَعْمَالَهُمْ (6) فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ (7) وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ (8) ) صدق الله العظيم .

* “يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، أخرجني من حلقة الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما يطاق وما لا يُطاق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *