تاثير حمل الهاتف في الجيب على خصية الرجل

- -

احيانا يقوم الانسان ببعض الاشياء فيتسبب لنفسه في  اضرار بالغة فيصل الامر الى حرمانه من احلامه التي يتمناها على سبيل المثال فجميع الرجال يقومون بوضع الجوال في جيوبهم بدون وعي ان هذا الفعل سوف يسلبهم قدرتهم على الانجاب ويضعف الخصية وذلك نتيجة لتأثير الموجات الصوتية الناتجة عن الجوال على الخصية.. في هذا الصدد تم اقامة الكثير من الدراسات الحديثة من قبل عدد كبير من الاطباء والمتخصصين في مجال امراض الذكورة و الامراض التناسلية واكد جميع الباحثون على ان الجولات تتسبب في اضرار بالغة عند وضعها بالقرب من الاعضاء التناسلية للرجال تحديدا بالجيب حيث ان الذبذبات والموجات التي تصدرها الهواتف تغير درجة حرارة الخصية وبالتالي تؤثر على انتاج الحيوانات المنوية وبالطبع هذا ينعكس بالسلب على قدرتهم على الانجاب .. تابع المقالة التالية وتعرف على تاثير وضع الجوال في الجيب على خصية الرجال وقدرتة على الانجاب..

الجوال يضعف الخصية ويقلل فرص الإنجاب

قام خبراء أمراض تناسلية وذكورية بالتحذير من وضع الرجال للجوالات الخاصة بهم في اماكن قريبة من الاعضاء التناسلية لانه يؤثر بالسلب على الخصية وقدرة الرجل على الانجاب ويجعله اكثر تعرضا للاصابة بالعقم وذلك لان الهواتف الذكية جميعها بدون استثناء تقوم بأصدار موجات كهرومغناطيسية وهذه الموجات تؤثر بالسلب على السائل المنوي وعلى الخصية وبالطبع كل هذا ينعكس بالسلب على فرصة الرجل في الانجاب ويكون معرض اكثر للاصابة بالعقم،بالنسبة لتأثير وضع الجول بالجيب على الخصية فإن الموجات الكهرومغناطيسية التي تصدرها الجولات تتسبب في رفع درجة حرارة الخصية وهذا خطر لان الخصية دائما تكون بحاجة الى درجة حرارة منخفضة فعند التعرض للموجات الكهرومغناطيسية تنخفض درجة حرارتها ومن ثم يضعف قدرته على انتاج السائل المنوي وتقل الخصوبة وبالطبع يصعب حدوث الحمل.

كيفية تجنب المخاطر الناتجة عن وضع الجوال بالجيب والوقاية منها

لكي تتجنب تلك المخاطر يجب ان تحرص دائما على عدم وضع الهاتف المحمول الخاص بك في الجيب بجوار الاعضاء التناسلية ” في جيوب البنطال ، اذا اضطريت لوضع الهاتف في جيوبك حاول ان يكون في الضرورة القصوى ولكن لا تجلس ابدا والهاتف في جيبك او تقوم بالقيادة والهاتف في الجيب ايضا المقصود عدم تركه لفترات طويلة .

دراسة حديثة .. تم اجراء دراسات حديثة على مجموعة من الرجال الذين يقومون بوضع الجولات في الجيب بشكل دائم ومستمر حيث تم فحص عدد الحيوانات المنوية التي يقوموا بانتاجها وحالة الخصية فكانت النتائج تأكد على ان هؤلاء الرجال يقل لديهم الحيوانات المنوية بنسبة 30%.. ولقد تمت هذه الدراسة على 221 رجلا خلال 13 شهر وتم عمل مقارنة بين هؤلاء الرجال والرجال الاخرين الذين لا يقومون بوضع الهاتف في منطقة الجيب.

اكد جميع العلماء على انه برغم من وضوح تأثير الجولات على اعداد الحيوانات المنوية والخصية وعلى خصوبة الرجل الا ان هذه الدراسات ليست كافية وانه الى الان مازالت الدراسات مستمرة في هذا الامر لكي يتوصلوا الى نتائج فاصلة وحاسمة، ومن أشهر تصريحات الاطباء ماتوصل اليه إيمري فييس من قسم أمراض النساء والتوليد في جامعة شيغيد فى المجر حيث قال نصا ” أن استخدام الهواتف المحمولة لفترات طويلة يمكن أن يكون له تأثير سلبي على إنتاج الحيوانات المنوية، وبالتالي على الخصوبة عند الرجال “.

اخيرا . . يجب ان نعلم دائما ان التقنيات الحديثة برغم من فائدتها الا انها سلاح ذو حدين الكثير منها يتسبب في اصابة الانسان باضرار بالغةالخطورة لذلك يجب ان نتواخى الحظر دائما عند استخدام الهواتف الذكية وحاول بقدر الامكان ان تتخلص من تلك العادة السيئة ” وضع الهاتف المحمول في الجيب بالقرب من الاعضاء التناسلية والخصية ” حتى لا تسلبك هذه العادة قدرتك على الانجاب. 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *