دليل الجامعات في لوكسمبورغ

كتابة Ashaima Aljwsky آخر تحديث: 16 أبريل 2019 , 10:39

تعد لوكسمبورغ من أكثر دول أوروبا الغربية جمالا حيث تتميز بشوارعها الساحرة وحضارتها الرائعة التي يمكنك رؤيتها أينما تذهب في شوارعها. التعليم ما يمنح لوكسمبورغ شهرتها وتقدمها الهائل لذا تعتبر من أفضل وأهم وجهات التعليم في العالم. لا تضم لوكسمبورغ سوى  جامعتين حكوميتين أما الباقي جامعات ومعاهد خاصة. قديما اضطر طلاب لوكسمبورغ إلى السفر لدول أخرى لتكملة  دراستهم فمعظم  الجامعات والمعاهد بلوكسمبورغ لم توفر سوى  شهادة جامعية يستغرق الحصول عليها عامين فقط.  كانت فرنسا، بلجيكا، ألمانيا، النمسا والمملكة المتحدة  من  الوجهات المفضلة لدى طلاب لوكسمبورغ.

افضل جامعات في لوكسمبورغ

جامعة لوكسمبورغ

تم تأسيس جامعة لوكسمبورغ في أغسطس عام 2003 وتعتبر إحدى جامعات لوكسمبورغ الحكومة، وكان قبلها محكمة الجامعة التي توفر شهادة جامعية يستغرق الحصول عليها عامين فقط. بعد تأسس جامعة لوكسمبورغ العامة لم يعد طلاب لوكسمبورغ بحاجة إلى السفر خارج البلاد لتكملة دراستهم حيث توفر شهادة جامعية مكتملة بجانب ذلك تجذب العديد من الطلاب الأجانب للدراسة بها. ينقسم الحرم الجامعي إلى ثلاث الأول يضم كليات الحقوق، الاقتصاد والمالية، مركز إدارة الجامعة وأجزاء من كليات العلوم، التكنولوجيا والاتصال. الثاني يضم باقي أجزاء كليات العلوم، التكنولوجيا والاتصال أما الثالث يضم كليات اللغة والآداب، الإنسانيات وأخيرا الفن والتعليم. كحال لوكسمبورغ تتميز الجامعة بتعدد اللغات فتدرس برامج الجامعة باثنين من هذه اللغات إما الفرنسية والإنجليزية أو الفرنسية والألمانية أو الإنجليزية والألمانية. احتلت جامعة لوكسمبورغ المركز مائة ثمانية وسبعين  ضمن التصنيف العالمي للجامعات.

جامعة لوكسمبورغ

المعهد الجامعي الدولي للوكسمبورغ

أسس المعهد الجامعي الدولي للوكسمبورغ عام 1974 ويعد ثاني أفضل جامعة في لوكسمبورغ. ثاني جامعة حكومية في البلاد ويقع في مدينة صغيرة تدعى إيش سور الزيت. هناك عدة فروع له في مختلف أنحاء لوكسمبورغ ويوفر العديد من الدرجات العلمية مثل البكالوريوس والدبلومة بالإضافة إلى درجة أساسية في مختلف المجالات.

المعهد الجامعي الدولي للوكسمبورغ

معهد أوروبا للإدارة العامة

أسس في ماستريخت عام 1981 وأصبح لديه فرعان في لوكسمبورغ وبرشلونة. يعتبر معهد أوروبا لإدارة العامة من أهم المراكز الأوروبية الرائدة في مجال الإدارة بأوروبا حيث يساهم في إدارة الاتحاد الأوروبي، مواطني لوكسمبورغ ودول أوروبا  بواسطة الخدمات والمناهج التي يوفرها. تقوم المفوضية الأوروبية بدعم المعهد الأوروبي حيث تخصص له جزء خاص ضمن ميزانيتها. يوفر بيئة خصبة للراغبين في التعرف على الحضارة الأوروبية التي يمكن من خلالها التعرف على التفكير البشري المتميز والغامض.

معهد أوروبا لإدارة العامة

كلية جاك ويلش للأعمال

اشتهرت كلية جاك ويلش للأعمال بمنح شهادة إم بي أيه لمدة عقدين. تعتبر جامعة خاصة اعتمدت من وزارة التعليم العالي، الأعمال والمالية.  منحت الجامعة زمالة أم بي  إيه  للخريجين الجدد من داخل وخارج لوكسمبورغ منذ عام 2002 تضمم الجامعة طلاب من أربعين دولة مختلفة.

كلية جاك ويلش للأعمال

مدرسة لوكسمبورغ للأعمال

تعتبر مدرسة لوكسمبورغ لإدارة الأعمال من أفضل الوجهات التعليمية الخاصة بإدراة الأعمال في البلاد، وتوفر بيئة خصبة متعددة الثقافات للطلاب الدوليين الراغبين في قيادة عالم الأعمال حول العالم. تستخدم الجامعة الطرق البحثية والتعليمية الحديثة في التدريس بجانب التنوع الثقافي والحضاري. هناك شراكة بين مدرسة لوكسمبورغ للأعمال والعديد من الجامعات والكليات العالمية الأخرى.

مدرسة لوكسمبورغ للأعمال

جامعة لونكس

جامعة لونكس جامعة عالمية مرموقة تشتهر بمنحها للعديد من الدرجات العلمية في مجالات مختلفة من ضمنها الرياضة، الصحة والعلاج الطبيعي هذا بالإضافة إلى أبحاثها في مجال العلوم الاجتماعية. تمنح الدراسة في لونكس الطلاب نظرة مختلفة في مجالات الرياضة والصحة. يمنح الحصول على درجة علمية من جامعة لونكس صاحبها الكثير من التميز والأفضلية.

جامعة لونكس

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق