دليل شركات الإنتاج السينمائي

- -

كيف سيبدو العالم بدون أفلام؟ بالطبع سيفتقد الكثير من المتعة والترفيه فتعد الأفلام إحدى أهم وسائل المتعة التى وصل إليها الإنسان حيث تمكنه من اختبار مختلف المشاعر دون الذهاب لأي مكان. تجعلنا نضحك، نبكي ونقفز من شدة الفرح. على مدار عقود أسست العديد من شركات الإنتاج التي امتعتنا بالعديد من الأفلام الرائعة والتي خلد التاريخ بعضها.  نشاهد أفلام يعود عمرها إلى قرن من الزمن حتى يومنا هذا  مما يبث في نفوسنا السعادة وشعور الحنين إلى الماضي.

شركات السينما

وارنر برذرز

وارنر برذرز شركة إنتاج أمريكية عالمية أسست منذ أكثر من مائة عام، وقامت بإنتاج العديد من الأفلام الرائعة على مر العصور والتي قامت بتغير تاريخ صناعة الأفلام والسينما بشكل عام. تضم وارنر برذرز عدة فروع وشركات أخرى من ضمنها نيو لاين سينما، كاسيل روك إنتارتانمنت وترنر إنتارتانمنت وارنر برذرز أنيماشن. جنت الشركة أرباح هائلة حيث انتجت أنجح وأفضل الأفلام في تاريخ هوليوود مثل هاري بوتر، ذا دارك نايت، إنسبشن وذا هوبيت.

وارنر برذرز

سوني

تعتبر سوني شركة إنتاج سينمائي وتلفزيوني ضخمة يقع مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة. تعتبر استديوهات كولومبيا بيكتشرز جزء من شركة سوني وذلك بعد أن قامت بشرائها من شركة كوكاكولا عام 1989 بمبلغ 3.4 بليون دولار أمريكي.  تمتلك الشركة أيضا فرع خاص بالتوزيع، وقامت بإنتاج أهم الأفلام في تاريخ السينما بالإضافة إلى امتلاكها لأكبر استديوهات التصوير لذا تعتبر من أهم شركات الإنتاج السينمائي في العالم. هناك عدة فروع أخرى لشركة سوني تشمل تريستار بيكتشرز، سوني بيكتشرز أنيماشن، دستيناشن فيلمز، تريمف فيلمز وأفريم فيلمز. سكاي فال، سلسلة أفلام سبايدر مان و2012 إحدى أهم وأكبر إنتاجات شركة سوني التي حققت نجاح باهر.

سوني

والت ديزني

تقع شركة والت ديزني في الولايات المتحدة، وتعتبر ثالث أكبر شركة للإنتاج السينمائي في العالم. انتجت ديزني عدد كبير من الأفلام الرائعة للعديد من السنوات والتي أثرت في حياة المشاهدين اليومية خاصة الصغار. تعد استديوهات والت ديزني أنيماشن جزء من شركة والت ديزني، وتشتهر في إنتاج الأفلام القصيرة وصناعة الصور. أصبحت والت ديزني من أهم ست شركات أمريكية متخصصة في صناعة الأفلام  فوضعت ضمن قائمة بيج 6 عام 1980 تضم أيضا عدة فروع تشمل لوكاس فيلم، استديوهات مارفل، بيكسار، تاتش ستون بيكتشرز وديزني ناتشر. بيتر بان، سنو وايت، سفن دوارفز، فروزن، أيرون مان ثري، بايرتس أوف ذا كاربين، أليس إن وندر لاند، ذا لايون كينج وفيندج نيمو إحدى أهم إنتاجات والت ديزني.

والت ديزني

يونيفرسال بيكتشرز

تعود شركة يونيفرسال بيكتشرز إلى كوماكست، وصنفت ضمن مجموعة بيج 6 التي تضم أفضل شركات الإنتاج السينمائي في الولايات المتحدة. تعتبر استديوهات يونيفرسال أنيماشن جزء من شركة يونيفرسال بيكتشرز، وتتخصص في صناعة أفلام الكرتون والمسلسلات. عملت الشركة في مجال الإنتاج السينمائي منذ عام 1920 وقامت بإنتاج العديد من الأفلام الرائعة التي خلدها التاريخ. استديوهات يونيفرسال هوم إنترتانمنت، فوكس فيتشرز ووركنج تايتل فيلمز إحدى فروع شركة يونيفرسال.  مي تو، جيريسديسبيكابلتوبارك، إي تي وفاست أند فيوريس 6 أهم إنتاجات شركة يونيفرسال.

يونيفرسال بيكتشرز

فوكس  تونتث سنشري

تقع شركة فوكس تونتث سنشري ضمن قائمة بيج 6 التي تضم أفضل وأهم شركات الإنتاج السينمائي بهوليود. بدأت الشركة في إنتاج الأفلام عام 1935 وحققت أفلامها نجاح ساحق، وجمعت إرادات تتجاوز ملايين الدولارات. هناك عدة فروع لشركة فوكس تونتث سنشري وتشمل فوكس تونتث سنشري أنيماشن، فوكس سيرش لايتس بيكتشرز واستديوهات فوكس ستار. أفاتار، إنديبندانس داي، أيس أدج وستار ورز إحدى أهم الأفلام التي قامت الشركة بإنتاجها.

فوكس تونتث سنشري

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Ashaima Aljwsky

(3) Readers Comments

  1. Avatar
    معتز عبد الله
    2018-08-22 at 23:32

    مقال رائع .. إذا كان لدي نص أود بيعه لأحد هذه الشركات فمالطريقة كي أتواصل معهم بارك الله فيك ؟

  2. Avatar
    على حسن
    2019-02-11 at 21:04

    شكرا جزيلا لدي قصة وسيناريو فيلم رعب بشهادة من اطلع عليهم انه اكثر من رائع ولكن لا اعرف كيف اتواصل مع احد شركات الانتاج الامريكيه او المنتجين الذين يعملون بشكل فردي هل ممكن ارسال بريد الالكتروني لشركات الانتاج اذا كان لديكم

  3. A
    A
    2019-04-16 at 09:33

    شكرا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *