أطعمة تزيد الخصوبة عند المرأة

كتابة إسراء عادل آخر تحديث: 23 أبريل 2019 , 09:24

إن خصوبة المرأة هي أكثر شيء يهمها على الإطلاق ، حيث تهتم المرأة بالحفاظ على خصوبتها ، فهي سر أمومتها ، كما أن الحفاظ على الخصوبة أو حتى زيادتها أمر يتم بالعديد من الوسائل والطرق ، منها المنشطات التي تعمل على تنشيط عملية التبويض لدى المرأة ، لكن هناك أيضآ طرق طبيعية يمكنها زيادة الخصوبة عند المرأة ، ومن هذه الطرق بعد الاطعمة ، حيث أجمعت العديد من الدراسات على أهمية مجموعة من الأطعمة لزيادة خصوبة المرأة والحفاظ على خصوبتها مرتفعة دائمآ أيضآ .

اغذية لزيادة الخصوبة عند المرأة

المأكولات البحرية

تحتوي المأكولات البحرية على مجموعة من الفوائد لا حصر لها في مجال الصحة العامة ، وبشكل خاص في مجال الخصوبة ، حيث ينصح الاطباء بالإكثار من تناول المأكولات البحرية بشكل عام للمرأة التي تريد زيادة خصوبتها ، حيث تحتوي بعض الأسماك على نسبة كبيرة من عنصر السيلينيوم ، والمعروف بدوره في زيادة الخصوبة عند الرجال والنساء ، كما تحتوي هذه الاطعمة الاوميجا 3 والمعروف باسم زيت السمك ، وهو يساهم بشكل كبير في تنظيم هرمونات الخصوبة في الجسم ، ويقلل من التوتر والضغط النفسي ، والذي يؤثر على الخصوبة أيضآ ، ومن أهم المأكولات البحرية المفيدة لخصوبة المرأة هي أسماك السلمون ، والرنجة ، والتونة ، والماكريل .

البروتين الخالي من الدهون

البروتينات من أهم الأطعمة لبناء الجسم والعظام ، والعضلات ، لكن ما لا يعلمه الكثيرون أن البروتينات له دور كبير في في زيادة خصوبة المرأة التي ترغب في حدوث الحمل ، والبروتينات المثالية في هذا الغرض هي البروتينات الخالية من الدهون ، مثل اللحوم البيضاء مثل الرومي ، والدجاج قليل الدهون ، وكذلك اللحوم الحمراء التي لا تحتوي على أي نسبة من الدهون ، وتنصح المرأة التي تريد حدوث حمل في وقت قريب وزيادة خصوبتها بتناول حصتين يوميآ من البروتينات ، بالإضافة إلى البيض فهو مفيد جدآ للخصوبة أيضآ .

التوت

التوت من أنواع الفاكهة الغنية بنسبة كبيرة من مضادات الأكسدة ، ومضادات الأكسدة تلعب دورآ هامآ في الحفاظ على عملية التبويض عند المرأة ، كما أن مضادات الأكسدة تؤثر على جودة البويضات ، وتجعل من البويضات التي تنتجها المرأة كل شهر بويضات مثالية لحدوث الحمل ، ومن أنواع التوت المناسبة هو العنب البري ، ويمكن تناوله مرتين يوميآ كوجبة خفيفة بين الوجبات الأساسية .

الحبوب الكاملة

الأطعمة التي تتكون من الحبوب الكاملة تحتوي على نسبة كبيرة من حمض الفوليك ، وهو أحد الاحماض الهامة والضرورية لخصوبة المرأة ، كما أنه لا عنى عنه في حالة حدوث الحمل .

اليام البري

يتواجد اليام البري في العديد من البلاد ، وهو من النباتات الهامة ، فقد أكدت العديد من الدراسات الحديثة أن السيدات اللاتي يتناولون كميات كبيرة من اليام البري يحملون في توائم ، وهو ما يوضح الدور الذي يلعبه اليام البري في تنشيط التبويض عن المرأة ، فتخرج كل شهر أكثر من بويضة واحدة .

القرنبيط

يعد القرنبيط من الخضروات الورقية التي تحتوي على نسبة كبيرة من هرمون الاستروجين الطبيعي ، وهرمون الاستروجين من الهرمونات الأنثوية التي تحفز التبويض تنشطه ، كما أن وجوده في جسم المرأة بنسبة جيدة يعتبر ضروريآ لحدوث الحمل ، ولا يسبب تناول القرنبيط زيادة هرمون الاستروجين عن مستواه الطبيعي على الإطلاق .

الأناناس

كانت الجدات قديمآ تنصح السيدات بتناول الأناناس أو تناول عصير الاناناس ، حيث يحتوي الاناناس على مضادات للإلتهاب ، بالإضافة إلى مادة البيتا كاروتين ، وهذه المواد تساعد على زيادة الخصوبة ، وزيادة فرص الحمل والإنجاب ، كما أنه يحتوي على مادة البروميلين التي تدخل في تصنيع العديد من منشطات التبويض .

الجزر

يحتوي الجزر أيضآ عل البيتاكاروتين الهامة للخصوبة ، وينصح بإدخال الجزر في مختلف الاطعمة ، و التركيز على تناوله طازجآ بين الوجبات للاستفادة منه قدر الإمكان .

الحليب

يفيد تناول الحليب خالي الدسم في زيادة خصوبة المرأة ، لذلك ينصح بتناوله بشكل يومي ، و إلى جانب الحليب يجب تناول منتجات الالبان بشكل عام بمختلف أنواعها .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق